عرض منزل ريفي ولدت فيه جدة ملكة بريطانيا للبيع

عرض المنزل الريفي الذي ولدت فيه سيسيليا باوز ليون، كونتيسة ستراثمور Cecilia Bowes-Lyon, Countess of Strathmore، وجدة الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، لوالدتها، للبيع مؤخرا، مقابل 950 ألف جنيه إسترليني.

كونتيسة ستراثمور
كونتيسة ستراثمور

المنزل يقع في بلدة ريدجمونت الريفية الجميلة في مقاطعة بيدفوردشير البريطانية، بالقرب من منزل ووبورن آبي Woburn Abbey والذي يملكه دوق بيدفورد Duke of Bedford، وكان المنزل الذي ولدت فيه جدة الملكة قد خصص ليكون منزل للقساوسة المسئولين عن عن كنيسة كل القديسين All Saints، والتي بنيت بتكليف من دوق بيدفورد في عام 1854، وكان من بين هؤلاء القساوسة ويليام تشارلز كافنديش بينتينك William Charles Cavendish Bentinck، والد سيسيليا باوز ليون، والتي ولدت في المنزل في عام 1862.

سيسيليا باوز ليون تزوجت في وقت لاحق من كلود باوز ليون Claude Bowes-Lyon وأنجبا عشرة أطفال، أصغرهم اليزابيث باوز ليون Elizabeth Bowes-Lyon، والدة الملكة والتي عرفت فيما بعد بالملكة الأم.

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

المنزل الذي ولدت وعاشت فيه سيسيليا باوز ليون جدد عدة مرات منذ ذلك الحين، وأضيف إليه مطبخ جديد وحمامات إضافية ونظام تدفئة إليكتروني، وعزل محسن، إلا أنه لا يزال يحتفظ بتصميمه الفيكتوري الكلاسيكي المميز والذي يظهر في الأسقف العالية في المنزل والتي يصل ارتفاعها إلى 8 أقدام والسلالم المزخرفة والمدافئ الأصلية في المنزل والمصنوعة من الرخام والبلاط.

المنزل مبني على مساحة 2377 قدم مربع ويحتوي على عدد من غرف النوم، ومطبخ وغرفة جلوس وغرفة طعام ودراسة وثلاث غرف نوم وغرفة ملابس وحمام في الطابق العلوي من المنزل، وملحق بالمنزل حديقة جميلة تغطيها المروج الخضراء.