سلافة معمار نجمة فضلت العزوبية والإبتعاد عن قصص الحب بعد تجربة زواجها الوحيدة

تزامنا مع عيد ميلادها...  سلافة معمار نجمة فضلت العزوبية والإبتعاد عن قصص الحب بعد تجربة زواجها الوحيدة

عندليب دندش
26 أبريل 2024

سلطت الأضواء هذا العام كثيراً على الفنانة السورية سلافة معمار بعد أن خاضت تجربة مسلسل الخائن الذي تصدّر وأحدث ضجة في العالم العربي وألقى الضوء على خيانة الرجل ولعبت هي خلاله دور الزوجة التي تواجه خيانة زوجها.

فبعد عرض هذا المسلسل بدأ الجميع يبحث عن القصة الزوجية الحقيقية والواقعية للفنانة سلافة معمار، وتزامناً مع عيد ميلادها الذي يصادف اليوم وتُطفئ خلاله شمعتها الـ48 سنتذكر سوياً أبرز المحطات العاطفية في حياتها.

تُطفئ سلافة معمار شمعتها الـ48 اليوم
تُطفئ سلافة معمار شمعتها الـ48 اليوم

سلافة معمار وزواج فاشل

الدور الذي جسدته الفنانة سلافة معمار في مسلسل الخائن لا يشبه أبداً الحقيقة التي عاشتها في علاقتها الزوجية مع الممثل السوري سيف الدين سبيعي والتي بدأت بزواج في عام 2002 وانتهت بطلاق في عام 2012 من دون أن يكون للخيانة أي علاقة في هذا الإنفصال، بل على العكس فإن الزوج في هذه العلاقة كان يرغب بالعيش منفرداً لأنه يحب الوحدة كثيراً ويؤكد بأنه لا يُصلح للحياة الزوجية وكل ما يترتب عليها من التزامات عائلية فهو يكره الاجتماعات العائلية منذ صغره.

سلافة معمار وسيف الدين سبيعي قبل طلاقهما
سلافة معمار وسيف الدين سبيعي قبل طلاقهما

إذاًفسنوات الزواج التي عاشتها سلافة كانت عاصفة جداً بين الثنائي خصوصا منذ بداية عامهما الرابع في الزيجة وبدأت المشاكل تتراكم بينهما على الرغم من محاولة سلافة التوفيق بين عائلتها وعملها ولكنها فشلت كما أن سيف الدين سبيعي لم يكن يشعر بالارتياح في هذه العلاقة أصلاً. وعلى الرغم من ذلك استمرت الزيجة وأثمرت عن ولادة ابنتهما الوحيدة "ذهب" عام 2006.

بعد عشر سنوات من الزواج  وتحديدا عام 2012 صدم الثنائي الجميع بطلاقهما على الرغم من أن الإنفصال تم بهدوء  ومن دون أي مشاكل. فالثنائي اتفق على تفاصيل الطلاق خلال دقائق فقط كما قال سيف الدين سبيعي في إحدى المقابلات.

سبب الانفصال بحسب سلافة معمار هو أنها لم تستطع التوفيق بين حياتها الفنية والزوجية ولم ترد أن تظلم زوجها ولا يوجد أي سبب اخر.

طلاق بهدوء وصداقة مستمرة

إذاً طلاق الثنائي تم بهدوء على عكس إنفصالات العديد من النجوم التي تنتهي بفضائح وكشف الخصوصيات، ونجح الثنائي في إبقاء علاقتهما ضمن حدود الإحترام والصداقة، فلم يخرج أي منهما لكيل الإتهامات أو الكلام المسيء للطرف الآخر، بل حرصا على البقاء صديقين خصوصا بسبب وجود ابنتهما ذهب التي يحتفلان دائما بمناسباتها سوياً.

سلافة معمار وسيف الدين سبيعي وصداقة مستمرة بعد الزواج
سلافة معمار وسيف الدين سبيعي وصداقة مستمرة بعد الزواج

وتؤكد الفنانة السورية سلافة معمار في هذا الإطار أن علاقتها بطليقها بعد الانفصال هي بنفس القوة التي كانت عليها أثناء الزواج إن لم يكن أكثر وتوضح بأنها على إتصال دائم ومستمر به "ونلتقي كثيرا وأحرص على الاستفادة برأيه في الأعمال التي تعرض عليّ والإستماع لرأيه بعد عرض هذه الأعمال، فهو صديقا مقربا مني وأستفيد دائما بآرائه ليس في أعمالي الفنية فقط بينما في الكثير من الأمور الخاصة".

الفنانة سلافة معمار مع ابنتها دهب
الفنانة سلافة معمار مع ابنتها دهب

واعترفت بأن سبيعي وقف إلى جانبها وساعدها كثيرا في مشوارها كفنانة واستفادت منه ومن خبراته الكثير، كما تؤكد بأنه وقف إلى جانبها في الكثير من المواقف المهمة كزوج بعيدا عن الفن.

كما كشفت عن حجمم المعاناة التي شعرت بها بعد الإنفصال وكيف احتاجت لفترة طويلة حتى تغلبت على الأمر.

سلافة معمار تعتزل الحب

نجحت الفنانة سلافة معمار في اعتزال الحب نسبياً بعد إنفصالها خصوصا في الوسط الفني فابتعدت عن الدخول في قصص حب مع زملائها وتجنبت بناء علاقة خاصة مع أي منهم فعاشت حياة هادئة ولم تحُم حولها أي شائعات بعكس النجمات الأخريات. كما أن جُل اهتمام سلافة معمار اليوم هو التركيز على تربية ابنتها ذهب، وصار لديها اليوم مفهوم خاص عن الحب الذي تقول عنه إنه موجود في كل مكان ولا أحد يمكنه العيش من دونه. وتقول "كلّ منّا يبحث عن الحب في أصغر تفاصيل الحياة، والحب والألم يرتبطان ببعضهما ارتباطاً وثيقاً والحب لا يكون "جميلاً" إلا إذا ترافق مع الألم"، من وجهة نظرها.

سلافة معمار ابتعدت عن خوض تجربة حب مع أي زميل لها
سلافة معمار ابتعدت عن خوض تجربة حب مع أي زميل لها

هذا الحب لم تُمانع سلافة في فتح ذراعيها له بحسب ما أعلنت في عام 2022 عندما قالت إن أبواب قلبها مفتوحة للإرتباط مرة أخرى، إلا أنها جددت مخاوفها من هذه الخطوة، مشددة على أنها غير واثقة من نجاح تجربتها الجديدة وما لها من تأثير على علاقتها مع ابنتها "ذهب"، لذا فهي تشعر بالخوف من الزواج، كذلك فهي تقلق من أن تتكرر التجربة السابقة معها وتنتهي بالانفصال لافتة إلى أنها ستترك الأمر للوقت والقدر. وفي عام 2023 كشفت أن ما يمنعها من الزواج مجدداً هو ابنتها ذهب وصعوبة فكرة إضافة شخص جديد إلى حياتها بعد فترة من الوحدة العاطفية.

سُلطت الأضواء على سلافة معمار بعد أن شاركت في مسلسل الخائن
سُلطت الأضواء على سلافة معمار بعد أن شاركت في مسلسل الخائن