ديانا حداد لـ"هي": أرحب بالغناء مع الفنان محمد رمضان وأربي بناتي على الديمقراطية

النجمة اللبنانية ديانا حداد، تاريخ طويل من النجاح يمتد لثلاثين عامًا قدمت خلالهم أغانِ مازالت محفورة في ذاكرة جمهورها العربي، من بينها "أمانيه" و"لو يسألوني" و"غلطتي" و"ساكن" و"ويلي" ولا ننسى ديو "ماس ولولي" الشهير الذي جمعها بالمطرب الجزائري الشاب خالد، وشهد عام2022 حضورا قويا لها من خلال طرح ألبومها الجديد "ديانا حداد 2022"، وأيضًا عادت للوقوف على المسرح أمام جمهورها المصري بعد سنوات طويلة من الغياب.

وفي حوار خاص لـ"هي" تحدثت ديانا حداد عن تفاصيل ألبومها الجديد، وأسباب غيابها طوال الفترة الماضية، وكيفية تعاملها مع كثرة الأقاويل التي حاوطتها طوال الأشهر الماضية، كما تتحدث عن بناتها صوفي وميرا، وهواياتها الأخرى.

ديانا حداد
ديانا حداد النجمة اللبنانية

قُمتِ مؤخرًا بطرح ألبومك الجديد "ديانا حداد 2022" ..فحدثينا عن الأصداء التي وصلتك عنه حتى الأن؟

تم طرح أكثر من أغنية من الألبوم حتى الأن من بينها، "وحشني شخص" و"على هونك" و"مغنجة" ومؤخرًا أغنية "أحلى كبل"، وحقيقي سعدت كثيرًا من تفاعل الجمهور مع هذه الأغانِ، وحبهم للموسيقى والكلمات، وشاهدت تعليقاتهم عليها وأيضًا تحدثوا معي عن إعجابهم بما جاء في الألبوم، وراضية تمامًا عن ما حققه حتى الأن، وتحقيق كل أغنية لملايين المشاهدات على الرغم من مرور وقت قصير على طرحه.

لجأ عدد من النجوم لتسمية الألبومات الجديدة بأسمائهم وهو ما قُمتِ به أيضًا..فلماذا أصبح يتم اللجوء لهذا الأمر؟

بالفعل، أحببت تسمية الألبوم باسم "ديانا حداد 2022" حتى لا يلتفت الجمهور إلي اسم أغنية بعينها، بل ليرتبط ويحبه بكافة الأغانِ، وأجد أن هذا الأمر جيد وليس به مشكلة.

ديانا حداد
ديانا حداد في حوار خاص لـ "هي"

استغرق هذا الألبوم ثلاث سنوات حتى يخرج إلي النور .. ألم ترين إنها فترة كبيرة حتى يتم التحضير فيها للألبوم ؟

لا أرى إنها مدة طويلة للتحضير لألبوم، فأنا من المطربين الذين يأخذون وقتًا في اختيار الأغانِ، وأحرص على اختيار الكلمات والألحان بدقة عالية، ولا أتعجل في هذا الأمر، وأحب دائمًا تقديم أكثر من لون غنائي ولهجة في ألبوماتي، لذلك أبحث عن نتيجة ترضيني وترضي جمهوري، بمُختلف لهجاتهم.

يتبين لنا إنك خوضت الكثير من التحديات والصعوبات حتى يتم تنفيذ الألبوم .. فما أصعب ما واجهك خلال تنفيذه؟

بالفعل كانت هناك مراحل صعبة في تنفيذ هذا الألبوم، والأصعب هي مرحلة إختيار الكلمات التي أقدمها، وأنا أحب عدم التعجل  في اختيار الأغانِ، لأقدم لجمهوري ما اعتادوا عليه مني، لكن بالنهاية الألبوم أصبح بين أيديهم وهذا ما يهون أي صعوبات أو إرهاق خلال التحضيرات.

حققت أغنية " أحلى كابل" النجاح وتخطت المليون مشاهدة .. فهل تعتبر عودة قوية لجمهورهك المصري؟

"أحلى كبل" من الأغانِ القريبة من قلبي؛ فشعرت بسعادة بالغة بتخطيها حاجز المليون مشاهدة وأن تعجب الجمهور لهذه الدرجة، وأن تتصدر الترند فور طرحها، فقد طغت حالة من البهجة والمرح على أجواء الأغنية، لذلك أحبها الجمهور.

ديانا حداد
ديانا حداد المطربة الشهيرة

دعينا نتحدث عن حفلك الأخير بدار الأوبرا المصرية .. حدثينا عن إحساسك بالوقوف للمرة الأولى على خشبة هذا المسرح العريق؟

إحساس بالسعادة لا يمكن وصفه؛ فكان لدي حرص كبير على اللقاء بجمهور دار الأوبرا المصرية، الذي أعلم جيدًا إنه جمهور ذواق للفن، وكان لدي شوق كبير لهم والوقوف والغناء أمامهم، وكانت ليلة رائعة معهم، رددوا معي الأغانِ المصرية واللبنانية وأغان الموسيقار الكبير طلال، واخترت غناء مجموعة من أغان الموسيقار الراحل لأنه من الملحنين أصحاب البصمة الكبيرة على الموسيقى العربية، ودائمًا أحب غناء أغانيه في حفلاتي، وأتوجه بالشكر للقائمين على دار الأوبرا المصرية لهذا الإستقبال وهذا الحفل الذي لا ينسى.

 الجمهور يتساءل دائمًا ما سبب غياب ديانا حداد طوال السنوات الماضية .. على الرغم من وجود قاعدة جماهيرية كبيرة تحبك وتنتظر جديدك؟

لا أرى إنني تغيبت عن الجمهور، فقدمت طوال السنوات الماضية أغانِ مُنفردة، وحققت نجاحًا كبيرًا؛ لكن ابتعدت قليلاً عن طرح الألبومات، فهذا ما فعلته، وعندما قُمت بطرح ألبوم "ديانا حداد 2022"، قُمت بطرحه بشكل متباعد، فقد قررنا أن تطرح كل أغنية بشكل متباعد عن الأخرى، حتى تأخذ حقها في الاستماع من قبل الجمهور، وأعتقد أن هذه الطريقة تنجح مع الجمهور في ظل عصر الديجيتال الذي نعيشه حاليًا.

ديانا حداد
ديانا حداد تكشف عن تفاصيل عملها

قديمًا كان للنجم هيبة وحائط مع الجمهور حول حياته الشخصية فهل ألغت  مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأمر ..وهل ترين أن الأزمة تقع عند الفنان الذي لم يخلق حدًا لها أم ماذا؟

مواقع التواصل الاجتماعي تم صناعتها خصيصًا من أجل الترابط والتواصل، وأحب أن أكون قريبة من الجمهور ومشاهدة ومعرفة آرائهم حول أعمالي وحفلاتي، وهذا التواصل الذي جمعنا يطغى عليه عامل الإحترام والتقدير المتبادل، لذلك لا أجد أزمة في ذلك.

لكنك قُمتِ بحذف كافة الصور عبر حسابك بـ"إنستجرام" وانتشرت حينها الكثير من الأقاويل حول اعتزامك الاعتزال .. فهل فكرت ديانا حداد يومًا في هذا الأمر؟

لا أعلم من صاحب هذه الأقاويل، وسبب تردد هذا، فلم أتحدث يومًا عن اعتزال أو أي أمر من هذا القبيل، لكن بالفعل أنتشرت هذه الأكاذيب خلال الفترة الماضية، وأؤكد أن ما تردد عارِ تمامًا عن الصحة، وأنا لدي أعمالي الفنية التي أطرحها، والتي ستطرح أيضًا خلال الفترة المُقبلة، وأيضًا حفلاتي الفنية التي أحييها.

ديانا حداد
ديانا حداد في حوار صريح عن حياتها

بالتأكيد شاهدتِ تصرحات  الفنان المصري محمد رمضان مؤخرًا عن إنك النجمة اللبنانية الوحيدة التي يرغب في غناء دويتو معها.. فما تعليقك؟

أسعدني بالتأكيد حديثه، وتسعدني مشاركته في أغنية ديو مناسبة، وإذا وجدنا الأغنية فسأرحب بالأمر بكل تأكيد، فهو فنان لديه أسلوبه، وحالة خاصة في الأغاني التي يقدمها.

حدثينا عن خططك للفترة المقبلة وهل ستشاركين في موسم الرياض الثانِ والذي أنطلق قبل أيام؟

تابعت الأفتتاح المُبهر لموسم الرياض، وبكل تأكيد  للجمهور السعودي مكانة ومعزة خاصة في قلبي، وأشتقت لهم ويسعدني ويشرفني اللقاء بهم.

بعيدًا عن العمل .. كيف تقضين وقتك مع بناتك وهل لديهم موهبة فنية أم يبتعدون عن هذا الأمر؟

أقضي وقتي مع بناتي صوفي وميرا، وأحب أن نتحدث سويًا ونتشارك في الكثير من الأمور طوال فترة تواجدي معهم وخلال عدم ارتباطي بعمل.أما من ناحية الموهبة؛ فميرا تحب الغناء، وأنا أطلق لهما الحرية الكاملة فيما تريدان أن تصبح عندما يكبرا، فهن يستطيعن إتخاذ القرار في ذلك، فأنا أم ديمقراطية.

ما هي هوايات ديانا حداد بعيدًا عن الغناء والتي لا يعرف عنها الجمهور شئ؟

لدي أكثر من هواية لكن أبرزهم الرياضة والقراءة.

 

 

الصور من المكتب الإعلامي لديانا حداد وحسابها بإنستجرام