فيديو مايكروسوفت تكشف مواصفات حاسبها المحمول الجديد Surface

أعلنت مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات في العالم، والتي دخلت منذ مدة إلى عالم صناعة الأجهزة الإلكترونية، عن بعض مواصفات حاسبها المحمول الجديد من فئة Surfaceوالذي سيطرح في الأسواق خلال أيام.

حاسب Surface Laptop Go 2 جاء بهيكل أنيق مصنوع من الألومينيوم وزنه نحو 1.1 كلغ فقط، ويأتي بشاشة لمسية بمقاس 12.4 بوصة، أبعادها "3:2"، دقة عرضها (1536/1024) بيكسل، ترددها 60 هيرتزا.

Surface Laptop Go 2 جديد مايكروسوفت

ويعمل الجهاز بمعالج Core i5-1135G7 من الجيل الحادي عشر، مزود بأنوية تتراوح تردداتها ما بين 2.4 و4.2 غيغاهيرتز، وذواكر وصول عشوائي بسعات تتراوح ما بين 4 و16 غيغابايت، وأقراص تخزين داخلية SSD بسعة 128 /256 غيغابايت، مع نظام ويندوز 11

وحصل الحاسب الجديد على منفذ USB Type-A، ومنفذ USB Type-C، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، وماسح لبصمات الأصابع، وكاميرا ويب، وبطارية تكفيه ليعمل 14 ساعة تقريبا في كل شحنة.

عائلة مايكروسوفت Surface

نشير هنا إلى أن عائلة Surfaceعائلة كبيرة، تسعى مايكروسوفت من خلالها إلى تقديم حزمة أجهزة متنوعة وفقا للاستخدامات، فتقدم الشركة أجهزة Surface  برو والتي طرحت منها مايكروسوفت العديد من النماذج والأجيال المتتالية، وكذلكSurface بوك، Surface ستوديو، Surface Go، ولقد تحول كل قسم من هذه الأجهزة إلى عائلة يندرج تحتها العديد من النماذج.