فستانٌ لمزيد من الإبداع (3)

إيجيري-ذا بليتس أوف تايم من ﭬاشرون كونستنتان: ساعة مفهومية "واحدة من القلائل"...تجربة حسّية تتجاوز الخيال

24 أبريل 2024

ساعتان ولدتا من التعاون الإبداعي بين ﭬاشرون كونستنتان و" ييشينج يين "، الفنانة الموهوبة التي انضمت إلى مواهب حملة "واحدة من القلائل": الأولى هي ساعة مفهومية تجمع بين صناعة الساعات الراقية والأزياء الفاخرة "هوت كوتور" وصناعة العطور الفاخرة؛ والثانية إصدار حصري محدود بـ 100 قطعة يحمل اسم يي ييشينج يين محفورًا على الجزء الخلفي للساعة.

ساعتان ولدتا من التعاون الإبداعي بين ﭬاشرون كونستنتان و  ييشينج يين
ساعتان ولدتا من التعاون الإبداعي بين ﭬاشرون كونستنتان و  ييشينج يين

إيجيري-ذا بليتس أوف تايم، ساعة مفهومية:

علبة من الذهب الوردي مرصعة بالماس، وميناء من عرق اللؤلؤ باللون الأرجواني الفاتح مزين بنمط "الطيات" وحزام هوت كوتور أصلي منسوج بتطريز رائع وقطع متناثرة من عرق اللؤلؤ: تجربة ساعات تفوق الخيال وتجعل الزمن يتوقف في مكانه على الرغم من حركة الساعة.

 ساعة ذات مفهوم مبتكر: دعت ييشينج يين خبير العطور دومينيك روبيون لابتكار عطر مخصص، مغلّف في حزام الساعة تفوح رائحته بشكل عشوائي مع حركات المعصم.

إيجيري مون فايز: جمالية الميناء تعكس عالم ييشينج يين الإبداعي.

إيجيري مون فايز
إيجيري مون فايز

ثلاثة أحزمة قابلة للتبديل بألوان متنوعة من توقيع مصممة الأزياء الراقية.

إيجيري-ذا بليتس أوف تايم، ساعة مفهومية: عند تقاطع صناعة الساعات الراقية، والهوت كوتور، وصناعة العطور الفاخرة

ساعة إيجيري مون فايز
ساعة إيجيري مون فايز

إبتكار"واحدة من القلائل"

ساعة واحدة فريدة من نوعها، سواء من حيث مظهرها أو من حيث العملية الإبداعية التي أدت إلى ولادتها. تنبع فكرة ساعة إيجيري من التعاون الفني بين ﭬاشرون كونستنتان ومصممة الأزياء الموهوبة التي انضمت إلى حملة "واحدة من القلائل" "ييشينج يين".

في ملتقى صناعة الساعات الفاخرة والهوت كوتور وصناعة العطور الفاخرة، خرجت ساعة إيجيري-ذا بليتس أوف تايم  Égérie The Pleats of Time   كساعة مفهومية، تثير حوارًا بين ثلاثة عوالم، وتخلق قامة أنثوية راقية وأصلية. الدوران الذي يميز علبة الذهب الوردي قطر 37 ملم المزخرفة بالماس، ونمط الـ "الطيّات" الذي يزين الطلاء البنفسجي المطفأ على الهاتف، بالإضافة إلى الهندسة غير المتناظرة التي تعشقها الدار والتي تظهر اسمها في الثامنة على شكل مائل مع مرحلة القمر والتاج عند الساعة الثانية... يجتمع كل ذلك لخلق قامة أنثوية راقية وأصلية غرست فيها ييشينج يين جاذبية جمالية تعيد إحياء الحواس. كما استعانت الدار ومصممة الهوت كوتور بخبير العطور الفرنسي دومينيك روبيون لصناعة عطر أصلي يُغلّف في سوار الساعة.

خبير العطور الفرنسي دومينيك روبيون
خبير العطور الفرنسي دومينيك روبيون

بعيداً عن الشكل، تجربة حسّية تتجاوز الخيال

تحت إشراف ييشينج يين، تكتشف مجموعة إيجيري جوانب جديدة من شخصيتها من خلال جمالية مختلفة وملفتة، تتخللها كونية فائقة تعكس عالم المصممة بطريقة لا تُضاهى

تمّ تحرير الميناء من علامات الساعة، مما يدعو إلى تجربة الوقت بطريقة بديهية وعاطفية. صُنع من عرق اللؤلؤ، وتمت تغطيته بنمط "الطيات" الذي يتكشف على مرحلتين عبر سطحه بالكامل: في الوسط، يبدو محاطًا بـ "لآلئ" من الذهب الخالص، وكذلك حول الحافة، حيث تمتد الطيات والأخاديد. اختارت ييشينج يين لونًا أرجوانيًا ناعمًا، "لون أنثوي زائل يمثل تجسيداً  دقيقاً  لأحلام اليقظة". ويزين هذا اللون أيضًا مرحلة القمر المنحوتة في عرق اللؤلؤ. في حين يعزز صف من الماس هذه الوظيفة المعقدة التي تكتسحها عقارب الساعات والدقائق والثواني الرفيعة للغاية.

صممت ييشينج يين حزامًا حصريًا مزينًا بتطريز فني رائع، حيث يتم تطعيم قطعاً متناثرة من عرق اللؤلؤ بين خيوط الحرير. وفقًا للمصممة، "يروي هذا العمل مجرى المياه المتعرج في منظر طبيعي، ويكشف عن أقواس مجوّفة، في مكان ما بين هشاشة جلد الثعبان وأناقة الدانتيل المجرد. وتحمل المخالفات التي تزين الحزام بصمة اليد البشرية مما يخلق حوارًا مرئيًا مع الهندسة النقية للميناء". تم إضافة عنصر غير مرئي على هذه الساعة لكنه كان ضرورياً لتعزيز شخصيتها، وهو عطر من إبداع خبير العطور دومينيك روبيون مُغلّف في الحزام.

صورة ابداعية متكاملة
صورة ابداعية متكاملة

عبق الإبداع

ينبع العطر الذي تم ابتكاره خصيصًا لهذه الساعة النموذجية من العديد من التبادلات بين خبير العطور ومصممة الهوت كوتور. تقول ييشينج يين في هذا الإطار: "دومينيك هو كيميائي العواطف. كانت فكرتنا الأولية صنع ساعة تقدم تصورًا فريدًا وحسيًا للوقت. ثم جاءت سلسلة غنية من الجلسات الإبداعية والعصف الذهني للجمع بين العواطف والصيغ حتى يتم التوصل إلى الرائحة التي تجسد ساعة إيجيري-ذا بليتس أوف تايم".

من جهته يوضح دومينيك روبيون عند استحضار الأهداف الأساسية للعملية: " كان الأمر يتعلق بإنشاء عطر عالمي، مثل الوقت نفسه. رائحة معدنية تتضمن لمسات زهرية، شتوية، مسحوقية، ومتوهجة، تتلاعب بأشعة الشمس وأخاديد الدخان".

لضمان أن يعكس هذا العطر نهج ييشينج يين، تم إنشاء مزيج دقيق للمكونات: توافق معدني وبحري من نفحات أوزونية والجالبانوم؛ نفحات اللافندر وزهر البرتقال؛ الانتعاش الشتوي القائم على مزيج زهرة اللوز والإمورتيل؛ إضاءات لامعة مع العطر الرائع للعود والإيلانج-إيلانج؛ الشمس في زجاجة يعكسها البرتقال والليمون؛ اللفائف من الزمن التي تمر من خلال دخان اللبان والمر، واللبان الأفريقي، واللبان الصومالي، والعود.

بعد تحديد العطر، كانت الفكرة تغليفه في قلب السوار و "انتظار مرور الوقت لكي يتنفس ويسبح في عبقه""، كما تشير ييشينج يين. وهذا أدى إلى عملية مبتكرة شاملة حيث تم تغليف قطرات تركيز العطر. ثم تم امتصاص كل مكون من مكونات السوار (البطانة، الحلقة، التطريز، إلخ) في هذه التغليفات. يتم إطلاق العطر المحتوي على النانوكبسولات عشوائيًا، عندما يحتك السوار بالجلد وفقًا لحركات المعصم.

فستانٌ لمزيد من الإبداع

فستانٌ لمزيد من الإبداع
فستانٌ لمزيد من الإبداع

لمرافقة ساعة "إيجيري" النموذجية، أبتكرت ييشينج يين فستانًا من الخياطة الراقية يجسد روحها وتصفه بهذه العبارات: "تتداعى الأقمشة الخفيفة حول الجسم، مما يخلق عرضًا ملتفًا من التموجات والألوان الخارقة، مستحضرة التشتت المتموج للميناء. توفر هذه القامة المتداولة، المتناغمة مع الجسم، مرونة معلقة في الزمن، تتوج بحركة المعصم ولمسة العناصر. ينبعث حجم التنورة المتغير بطيات شمسية، المكونة من أنهار من الحرير المتلألئ الذي يستمر في رحلته في الشيفون الحريري، مما يخلق تأثيرات شفافية متراكبة وانعكاسات حريرية متغيرة باستمرار تلتقط روعة كل لحظة معينة.  تحتفي هذه الإبداعات  المستوحاة من حيوية العناصر بجمالية الحركة، حيث تعكس اللانهاية برشاقة وانسيابية."

استكشفت المصممة أحدث تقنيات الأقمشة، حيث جمعت بين الصبغ اليدوي في الحمامات والصبغ النانوي الحساس للبيئة، بغمر الألياف والأقمشة في مساحيق معدنية لخلق هالات ذات تدرجات. ويُعَد هذا الفستان المصمم حسب الطلب بجاذبيته الفريدة مصدرًا لربط رمزي وبصري بين الخياطة الراقية وصناعة العطور الفاخرة وصناعة الساعات الراقية.

ونغوص اكثر في هذا العالم من خلال مع مقابلة ييشينج يين، مصممة هوت كوتور وموهبة من مواهب حملة "واحدة من القلائل" لدار ﭬاشرون كونستنتان ساندرين دونغي، مديرة تسويق المنتجات والإبتكار في ﭬاشرون كونستنتان دومينيك روبيون، خبير عطور، شركة النكهات والعطور الدولية IFF

ساندرين دونجي، هذه هي المرة الأولى التي تقدمين فيها تعاونًا إبداعيًا مع موهبة من مواهب حملة "واحدة من القلائل". كيف سارت الأمور؟

كان التعاون مع ييشينج يين تجربة غنية جدًا جاءت بشكل طبيعي تمامًا - ليس فقط لأن المجموعة مستوحاة من عالم الأزياء الراقية منذ إنشائها في عام 2020، ولكن أيضًا لأن ييشينج يين جسدتها ببراعة منذ البداية. عندما أعربنا عن طموحنا في إنشاء قطعة تكون متميزة من حيث الخبرة المتضمنة في تصميمها وأهميتها الرمزية، تبنت ييشينج يين المشروع على الفور. تم تخيل كل التفاصيل بشكل مشترك - بدءًا من الميناء المزدوج المطوي من عرق اللؤلؤ الليلكي إلى نفحات العطر والدانتيل المضفر للقطع المتناثرة من عرق اللؤلؤ على الحزام. حافظت ييشينج يين على شخصية مجموعة إيجيري بينما غرستها بجاذبية الأزياء الراقية التي تعكس إبداعاتها الخاصة.

ساعة ﭬاشرون كونستنتان
ساعة ﭬاشرون كونستنتان

ييشينج يين، ما الذي أردتِ التعبير عنه من خلال هذا التعاون؟

كان هدفي أن أغرس إبداعي البديهي في عالم صناعة الساعات الراقية المنضبط، مما أدى إلى ولادة ساعة قادرة على إطلاق الوقت وتحويله إلى موضوع عاطفي. باعتباري مصممة للأزياء الراقية، واجهت قيودًا فنية غير مسبوقة في صناعة الساعات، ساعيةً إلى إيجاد نقطة التقاء مع عمليتي الفنية المتجذرة في سرد بصري دائم الحركة في حوار مع أشكال مرنة. أردت تقليص حجم الميناء، وتجاوز الزمن الخطي المقاس لتقديم تجربة حسية شبه قمرية، مسترشدة بشاعرية مرحلة القمر وحالة الوعي الأكثر بديهية التي تحفزها. يكشف تبسيط الميناء عن الأساسيات، وهي حركة ديناميكية يجسدها نمط "الطيات" الموجود على كل من الساعة والفستان، ليصبح مساحة للتنفس، والمرونة بالإضافة إلى القدرات المخزنة. إنه يرمز إلى الحرية والتعبير عن سطح مستوٍ في البداية، بينما يمثل الديناميكيات العاطفية والحسية للوقت. في حالة من السير الإبداعي، تصبح الطيات لا نهاية لها، وهي حالة انعدام الوزن دون حدود مكانية وزمانية، معبرة عن قوة الزمن السخية التي سعيت إلى نقلها.

دومينيك، ما هو النهج الذي اتبعته في ابتكار هذا العطر وما الذي حاولت التعبير عنه من خلال المكونات المختلفة التي يتكون منها؟

لقد أجريت الكثير من المناقشات مع ييشينج يين؛ شاركنا أفكارنا حول كيفية ترجمة الوقت إلى عطر. كانت ييشينج تشير إلى دورة المد والجزر، والطيات التي تميز عملها، والشمس التي تضيء عالمنا وتدفئنا بأشعتها المفيدة وتضفي إيقاعًا على أيامنا، جنبًا إلى جنب مع الجمشت ولون الزمن الخاص به. تمثل المكونات التي اخترتها ترجمة لهذه الأفكار وتحويلها إلى روائح. يعد تحويل الوقت إلى روائح عطرية تحديًا وجدته مثيرًا بقدر ما هو معقد. لقد عملت مع ييشينج منذ عام 2010 وأنا على دراية بهوسها بالتفاصيل، وهو ما يشبه هوسي. قمنا معًا بشم العشرات من المواد الخام والاختبارات من أجل التقاط الوقت في الرائحة. يلعب الوقت دورًا أساسيًا في صناعة العطور: فهو يمنح إيقاعًا للمواسم التي توجه الزهور والمكونات الطبيعية التي نستخدمها؛ البخور الذي تم حرقه منذ العصور القديمة ولا يزال جزءًا من لوحة العطور؛ الوقت اللازم لانتشار العطر؛ الساعات التي يُحدَّد بها تطور النفحات العليا والمتوسطة والأساسية.

سادرين، كيف يُعَدُّ الابتكار جزءًا من تراث ﭬاشرون كونستنتان؟

 الابتكار كان دائمًا جوهرًا للإبداع الذي غرسته ﭬاشرون كونستنتان، والتي تميزت طوال تاريخها بتطويرات فنية تهدف إلى دفع حدود الدقة، مع ضمان جمالية أنيقة تكون في كثير من الأحيان أصلية وفريدة. لولا الابتكار، لما استطعنا مواصلة أنشطتنا دون انقطاع منذ عام ١٧٥٥، كما يُثبته أرشيفنا الغني بالوثائق. خلال تاريخها الطويل، تم براءة العديد من ابتكارات الساعات لدار ﭬاشرون كونستنتان. ومن هذا المنطلق، فإن التعاون مع ييشينج يين الذي يتضمن العديد من الجوانب الابتكارية يتماشى تمامًا مع  هذه الروح الدائمة للدار.

ييشينج يين، هل كان الابتكار أحد أولوياتك؟

التجريب والتجديد دائمًا كانا جزءًا أساسيًا من نهجي الإبداعي، ومبدأً توجيهيًا. في عملي، أحاول أن أثير لقاءات بين عوالم مختلفة، لإحداث تصادم بين مجموعات تعبير مختلفة. أحب العمل مع أشخاص من عوالم لا أتقنها وأعتبر التصميم - خاصة في الأزياء الراقية - مختبرًا لتحدي التقنيات المعتمدة. أرى المعرفة والخبرة كأدوات يمكن إساءة استخدامها. لكل منا لغة تقنية وعاطفية خاصة به. أنا مقتنع بأن مفتاح الإبداع يكمن في المخاطرة والاستعداد للخروج من منطقة الراحة الشخصية لضمان الاستمرارية في الابتكار. يجب علينا أن نكون مستعدين للانغماس في عوالم غير مألوفة لبعض الوقت، لنكتشف ما لا نعرفه بعد.

ابداعات ﭬاشرون كونستنتان وييشينج يين

دومينيك، ما هو الرابط التي تجده بين عالم العطور وصناعة الساعات، بين العطر ومفهوم الوقت؟

الشيء المشترك بين فن العطور والزمن هو أنهما عابران وغير مرئيين، ومع ذلك، فهما يبرزان كمعالم بارزة في تاريخنا. العطر يعيد شخصًا إلى ذاكرته - حتى بعد سنوات عديدة - لديه هذه القدرة الفريدة على تجاوز الزمن وإحياء الذكريات القديمة. أنا سعيد بأن أتعامل مع الأداة الثمينة التي تمثلها العطور وتضمين الذكريات الخاصة في الزمن.

إيجيري مون فايز ...تعاون إبداعي مع ييشينج يين

مستلهمة من رقي الأزياء الراقية وتراث ﭬاشرون كونستنتان الجمالي، ترحب مجموعة إيجيري بساعة مرحلة القمر الصادرة في سلسلة محدودة من 100 قطعة والتي تم تطويرها بالتعاون مع المصممة ييشينج يين. مع مجموعة من ثلاثة أحزمة قابلة للتبديل، تتميز هذه النسخة بقاعدة من الذهب الوردي بقطر 37 مم وحلقة مرصعة بالأحجار الكريمة وتعتمد درجات لونية بنفسجية فاتحة بأسلوب راقٍ، مع الحفاظ على رموز المجموعة الجمالية: الهيكل الأم اللؤلؤي المزخرف بنمط "الطيّات"، بالإضافة إلى ظهور مرحلة القمر كجزء من خط مائل غير ملحوظ يتكون من شعار ﭬاشرون كونستنتان والتاج.

تعاون إبداعي أصيل

منذ ظهورها لأول مرة في عام 2020، رسخت مجموعة إيجيري أوراق اعتمادها في عالم الساعات الراقية المخصصة للنساء. كان اعتماد رموزها الجمالية وزرع بُعد إبداعي جديد في صميم المشروع الذي تم تطويره مع ييشينج يين، لإطلاق ساعة إيجيري مون فايز التي تعكس عالمها الإبداعي.

يمكن التعرف علي أعمال المصممة من خلال الأناقة الساحرة لتصاميمها والخطوط المتلألئة لإطلالاتها المنسدلة المرتبة بتأثيرات الطيّات الدقيقة والأنيقة. كما ويظهر توقيع هذه المصممة في العمل على الساعة التي تزيّن وسطها بنقش عرق اللؤلؤ. يتم تكرار أسلوب ييشينج يين في اختيار ألوان عرق اللؤلؤ، التي تستحضر تدرجات البنفسجي الفضي لأقمشتها، مع لمسات اللون الليلكي الناعمة أو البنفسجي البارما. ووفقًا لييشينج يين، التي اختارت أيضًا درجات الألوان الفاتحة للأحزمة الثلاث القابلة للتبديل، "هذه الألوان الأنثوية الزاهية تجسد الجوهر الرقيق لأحلام اليقظة".

بعيداً عن الشكل، تجربة حسية تتجاوز الخيال
بعيداً عن الشكل، تجربة حسية تتجاوز الخيال

ساعة حصرية محدودة الكمية بـ100 قطعة

النعومة، وأحلام اليقظة، والأناقة: كلمات تنطبق بشكل متساوٍ على إبداعات ييشينج يين وعلى ساعة إيجيري مون فايز الجديدة. تنعكس النعومة في الميناء المصنوع من عرق اللؤلؤ باللون البنفسجي، وهو إما أملس أو مزين بزخارف مطوية، مما يعكس نماذج إيجيري الأولى. لقد تم تصنيع عرق اللؤلؤ، وهي مادة هشة بشكل خاص، بدقة شديدة لإنشاء نمط مطوي محاط بـ "لآلئ" ذهبية فاخرة يتم وضعها يدويًا بشكل فردي. إن تفسير مرحلة القمر، المزينة أيضًا بعرق اللؤلؤ الليلكي والماس، هو أشبه بعالم الأحلام. تتجلى الأناقة في الساعة بأكملها، والتي يتم التعبير عنها في محيط علبة الذهب الوردي المرصعة بالألماس بقطر 37 ملم، وفي العقارب النحيلة التي تذكرنا بأصابع الخياطين الرشيقة، وكذلك في عدم التناسق المميز لمجموعة إيجيري: تاج مثبت عند الساعة 2 يتماشى مع مؤشر مرحلة القمر ونقش ﭬاشرون كونستنتان عند الساعة الثامنة.

ساعة فاخرة

يضمن العيار 1088 L المصنوع في الدار والذي يمكن رؤيته بوضوح من خلال خلفية العلبة الشفافة حفظ الوقت بدقة، بينما ينساب الوزن المتأرجح المصنوع من الذهب عيار 22 قيراط والمخرم بدقة والمستوحى من شعار الدار المالطي عبر رسم كوت دو جنيف المصنوع يدويًا.

ويتردد صدى التميز في صناعة الساعات الفاخرة في توقيع ييشينج يين، التي تم نقش اسمها بالكامل على الخلفية، بالإضافة إلى رقم هذا الإصدار المحدود المكون من 100 قطعة حصرية.

ساعة تقدم تنوعاً ممتعاً

تدين ساعة إيجيري مون فايز بتنوعها إلى نظام مبتكر من الأحزمة القابلة للتبديل، والموجود منذ إطلاق المجموعة. ففي غمضة عين، تمكّن هذه العناصر مرتديها من اللعب على الأنسجة أو خلق التباينات: جلد التمساح باللون الليلكي لتأثير أنيق متناغم، أو جلد العجل بتأثير الساتان باللون الأزرق الليلي أو جلد العجل المحبب باللون الوردي الفاتح.

مقابلة مع ساندرين دونغي، مديرة تسويق المنتجات والإبتكار في ﭬاشرون كونستنتان

ولدت مجموعة إيجيري في عام 2020. لماذا انتظرتم كل هذا الوقت لإبتكار مجموعة مخصصة للنساء؟

لطالما كانت المرأة جزءًا لا يتجزأ من تاريخنا. يمكن العثور على أمثلة رائعة في مطلع القرن الثامن عشر، مع ساعات الجيب المجهزة بتعقيدات مثل آليات الرنين وتتميز بزخارف غنية بالمينا أو المنقوشة أو المرصعة بالأحجار الكريمة. في أواخر القرن التاسع عشر، كشفت ﭬاشرون كونستنتان عن أول ساعات يد نسائية. وفي وقت لاحق، طوال القرن العشرين، أظهرت الدار إبداعًا خارقاً نيابة عن عملائها من النساء، وتعد إيجيري استمرارًا لهذا النهج. ناهيك عن تأثير العروض الخاصة أو العروض المنحرفة، وهي إحدى تخصصات ﭬاشرون كونستنتان الجريئة التي لا تزال جزءًا لا يتجزأ من المجموعة اليوم.

كيف تم هذا التعاون الإبداعي الأول مع إحدى مواهب حملة "واحدة من القلائل"؟

لا شك أن عدم معرفة ييتشينج يين بالقيود التقنية لصناعة الساعات هو ما جعل هذا التعاون مثمرًا للغاية. ومن دون أن تبدأ من الصفر، نجحت في نقل عالمها الراقي إلى الساعة. من خلال إبداعاتها، تستكشف ييتشينج يين القدرات الديناميكية للطيات، وتتخيل الهياكل والأحجام المتحركة، ونحت الفراغات، فضلاً عن البحث عن التوازنات ونقاط التوقف بين المناطق العائمة والمنحوتة. تكشف نظرة فاحصة على ميناء ساعة إيجيري مون فايز عددًا من أوجه التشابه الجمالية - ليس أقلها اختيار لون عرق اللؤلؤ مع انعكاساته المتلألئة المعقدة، التي تذكرنا بألوان الباستيل الموجودة في إبداعات ييتشينج يين.

وبما أن الساعة النموذجية قد تم ابتكارها بالتعاون مع المصممة نفسها كما هو الحال بالنسبة للقطعة ذات الإصدار المحدود، فهل شاركت أيضًا في اختيار العطر؟

نعم تماما. دخلت ﭬاشرون كونستنتان عالم ييتشينج يين الفني، الذي يعد جزءًا من مواهب حملة "واحدة من القلائل" منذ عام 2020. هذا العام، قررنا توحيد عالمينا بعالم ثالث، وهو عالم صناعة العطور الفاخرة. في عام 2021، ابتكرت ييتشينج يين مفهوم الفستان العطري "مينيما ناتوراليا" للمعرض الدائم للجناح الفرنسي في معرض دبي العالمي. وفي هذه المناسبة، عملت مع خبير العطور دومينيك روبيون لابتكار عطر مخصص. وقد أعطتنا هذه الشراكة  فكرة توسيع الإبداع العطري المبتكر من الفستان إلى حزام الساعة الذي يدخل عالم الساعات الراقية الخاص بنا. تم ابتكار العطر الخاص بهذه الساعة المبتكرة خصيصًا من خلال التعاون بين دومينيك روبيون و ييشينج يين.  

ما هي التقنية الجديدة التي تم استخدامها لإدخال كبسولات النانو من العطر في حزام الساعة؟ هل كان هناك أي تحدي خاص لتحقيق ذلك؟

لحقن كبسولات نانو من العطر في حزام الساعة، عقدنا شراكة مع شركة فرنسية متخصصة في الكبسلة النانوية. تضمنت هذه العملية المبتكرة تغليف قطرات العطر المركزة في قلب مكونات الحزام، باستثناء القطع المتناثرة من عرق اللؤلؤ و "انتظار مرور الوقت لكي يتنفس ويسبح في عبقه"، كما تشير ييشينج يين. يتم إطلاق الرائحة بشكل عشوائي عندما يحتك الحزام بالجلد ويتحرك بإيماءات المعصم، وذلك بفضل تقنية النانو. كان التحدي يتمثل في غرس كبسولات النانو في الأسطح الحساسة مثل تطريز ييشينج يين.

كم من الوقت تدوم الرائحة؟

يعتمد طول عمر الرائحة على كيفية معالجة الكبسولات داخل الحزام. يؤدي اللف المنتظم إلى إطلاق العطر مع كل حركة، بينما قد يؤدي عدم لمس السوار إلى إطالة أمد وجود الرائحة.