برعاية الأميرة "هيفاء آل مقرن" العرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي Flavours of Arabia  في اليونسكو

برعاية الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن -المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة اليونسكو- احتضن مقر اليونسكو في باريس، عرض الفيلم الوثائقي Flavours of Arabia  ، والذي يوثق تجربة طاهيان فرنسيان شهيران في جدة والعلا.

برعاية الأميرة "هيفاء آل مقرن" العرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي Flavours of Arabia  في اليونسكو

أعربت الأميرة "هيفاء آل مقرن" عبر حسابها الرسمي في "تويتر" عن سعادتها بالعرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي Flavours of Arabia في مقر اليونسكو في باريس، والذي افتتحه كبار الطهاة العالميين، وهم  Cédric Grolet و Pierre Sang ، والذي ألقى الضوء على الكثير من إبداعات فنون الطهي في السعودية، من خلال تجربة الطاهيان الفرنسيان أثناء سفرهما إلى جدة والعلا للتعرف على تقاليد الضيافة السعودية ومعرفة كيف يعبر الطهاة السعوديون عن إبداعهم وفخرهم.

ونوهت الأميرة "هيفاء آل مقرن" بأن الفيلم الوثائقي قد نقل العديد من القصص عن الأطباق الشهية التي تتميز بها المملكة، مؤكدة بأن عرض هذا الفيلم العالمي لا يلقي الضوء على أبعاد فنون الطهي في المملكة فحسب، بل كان بمثابة دعوة للسفر وزيارة معالم المملكة، كما توجهت بالشكر لكافة الحاضرين للعرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي Flavours of Arabia  .

فيلم Flavours of Arabia  

يعرض فيلم Flavours of Arabia  رحلة الشيف "سيدريك غرولية" و"بيير سانغ بوير" أثناء سفرهما إلى جدة والعلا للتعرف على تقاليد الضيافة السعودية، حيث وثق الطاهيان الفرنسيان الشهيران تجربتهما في جدة والعلا عبر فيلم وثائقي، ألقى الضوء على تقاليد الضيافة السعودية ومشاهدة إبداع وفخر الطهاة السعوديين.

وجاء هذا الفيلم الوثائقي في إطار ثراء وتميز الثقافة السعودية الجاذبة دائما للاهتمام الدولي، حيث تضمن الفيلم لقاء الطهاة الفرنسيين بالمواطنين السعوديين، ومعرفة المزيد عن المطبخ السعودي والتراث السعودي في فنون الطهي، والأطباق المستوحاة من ثقافة المملكة العربية السعودية خصوصا والمنطقة ككل.

يُذكر بأن الفيلم قد تضمن زيارة الطاهيان العالميان إلى جدة وتجربتهما الثرية ما بين رحلة بحرية، وجلسة صيد في البحر الأحمر، وزيارة سوق السمك المركزي، ورحلة إلى موقع التراث العالمي لليونسكو في البلد، وكذلك تضمن زيارة الشيفان بعد ذلك إلى أبرز معالم العلا موطن "الحِجر" أول موقع تراث عالمي سعودي في اليونسكو، بالتعرف على المكونات التي تميز واحات العلا، مثل التمور وأشجار الحمضيات المختلفة والنباتات.

الصور من حسابات الأميرة هيفاء آل مقرن، والوفد الدائم للمملكة لدى اليونسكو و Unesco Arab Group.