الجاذبية سرّ مقدمات برامج اكتشاف المواهب

هي: عمرو رضا
 
ثلث نجاح برامج اكتشاف المواهب يكمن فى تألق أعضاء لجان التحكيم، والثلث الثاني لتميز المواهب الشابة، ويبقى الثلث الأهم لجاذبية المقدمات اللواتى يتحملن عبء ومصاعب البث المباشر بأناقة لا تقاوم وهدوء أعصاب وخفة الروح، و ابتسامة ساحرة قادرة على تخطي كل الأزمات. ايميه صياح، أنابيلا هلال، هيلدا خليفة، ريا أبو راشد، يسرا اللوزي، هن أبرز مقدمات برامج اكتشاف المواهب، برأيك من صاحبة الجاذبية الأكبر؟
 
ملكات جمال والأصل لبناني، هنا يكمن السر في تألق غالبية مقدمات برامج اكتشاف المواهب، فمهما تعدت الجنسيات سيكون الأصل لبنانياً، وحتى الممثلة المصرية الوحيدة من بينهن يسرا اللوزي، من أم سورية، وأغلبهن عرف طريق تقديم البرامج من باب الجمال. فالنجمة هيلدا خليفة حصلت على لقب ملكة جمال الإعلاميات وقدمت العديد من مسابقات ملكات الجمال، وبعدها تم اختيارها لتصبح أول مذيعة تقدم هذه النوعية من البرامج مع تجربة ستار أكاديمي العربي منذ الدورة الأولى وتستعد قريبا للاحتفال بالدورة العاشرة.
 
النجمة ريا أبي راشد "حدوتة سينما" ولعلها أكثر مقدمات برامج اكتشاف المواهب خفة ظل، ووعيا بقواعد الفنون، وأبرزهن ثقافة فهى حاصلة على درجة الماجستير في الصحافة المرئية والإذاعة من جامعة وستمنستر، لندن،و تتحدث عدة لغات بطلاقة وهي العربية والإنكليزية والفرنسية والإيطالية، ويظل تواجدها داخل كواليس برنامج المواهب الشهير "أرابز جوت تالنت"، واحدا من أسرار نجاحه، خاصة وأنها قضت نصف عمرها فى مصنع مواهب العالم "هوليود".
 
إطلالات أنابيلا هلال فى آراب ايدول تبقى من العام للعام درسا للأناقة والجمال، لم لا وهي وصيفة ملكة جمال لبنان لعام 2005، وسابع ملكات جمال الكون في 2006، والمعروف أنها تذهب خصيصا لنيويورك للتحضير لإطلالاتها فى البرنامج برعاية المصمّمة اللّبنانيّة العالمية ريم عكرا.
 
من تقديم النشرات الجوية إلى عالم برامج المواهب رحلة  نجاح إيميه صياح الحاصلة هى الأخرى على شهادة الماجستير في الاعلام من بيروت، وتعددت مواهبها لتشمل التمثيل وتقديم الحملات الإعلانية، وأخيرا التألق بين الأربعة الكبار فى برنامج The Voice بنسخته العربية.
 
إختيار الممثلة المصرية يسرا اللوزي لتقديم برنامج اكس فاكتور كان مفاجاة كبرى حتى لها شخصيا، ولكن تألقها السنوى في تقديم أهم المهرجانات العالمية فى مصر، ومشاركتها في العديد من الأعمال الدرامية المتميزة كانت طريقها للبرنامج الذي عانى فى دورته الأولى بسبب المشاكل الانتاجية، ويتردد أنها ستكرر التجربة مجددا.
 
ايميه صياح، أنابيلا هلال، هيلدا خليفة، ريا أبو راشد، يسرا اللوزي، هن أبرز مقدمات برامج اكتشاف المواهب ، برأيك من صاحبة الجاذبية الأكبر؟