الفنانة فاطمة البنوي

أحداث حقيقية وفاطمة البنوي مفاجأة العمل.. تفاصيل مشوقة عن الفيلم السعودي المنتظر "الهامور ح.ع"

محمد عبد المنعم
5 يناير 2023

بدأ العد التنازلي لطرح الفيلم السعودي المنتظر "الهامور ح.ع"، وطرحت الشركة المنتجة للفيلم البرومو الأول والرسمي للفيلم والذي شوق الجمهور للفيلم، والذي يعتبر من أضخم الإنتاجات السينمائية العربية في 2023.

برومو وموعد فيلم "الهامور ح.ع"

وفاجأت شركة "بوليفارد ستديو" الجمهور اليوم بطرح برومو فيلم "الهامور ح.ع"، وشوقت الجمهور للفيلم السعودي المنتظر، والذي يعتبر من أضخم الإنتاجات السينمائية العربية هذا العام، وعلقت الشركة على برومو الفيلم قائلة: "حامد حارس أمن مطفّر طموحه شاطح، في ثلاثة سنين صار هامور وصنع ثروة تجاوزت المليار!! أكيد السالفة فيها عيد.. الهامور ح ع استعدوا لمشاهدة فيلم الإثارة الأجرأ المستوحى من أحداث حقيقية"، وكشفت الشركة عن انطلاق عرض الفيلم في السينما بالسعودية في يوم 19 يناير الجاري.

بوستر فيلم الهامور ع.ح
بوستر فيلم "الهامور ع.ح"

وشوق حساب شركة "فوكس سينما" الجمهور لحضور عرض الفيلم بالسينما هذا الشهر وعلق: "من حارس أمن إلى ملياردير في ثلاث سنين، كيف؟ وشلون؟ راح تعرفون القصة كلها في فيلم الهامور ح ع"، وكان برنامج "إي تي بالعربي" قد كشف عن عدة تفاصيل حول الفيلم، وعلى رأسها أن أحداثه مستوحى من قصة واقعية وحقيقية، والتي حدثت منذ ما يقارب 20 عام في السعودية، وتعتبر أشهر قصة احتيال في المنطقة، وشغلت الرأي العام لسنوات، أثتاء التحقيقات في القضية.

فهد القحطاني بطل فيلم الهامور ع.ح
فهد القحطاني بطل فيلم "الهامور ع.ح"

تفاصيل مشوقة عن فيلم "الهامور ح.ع"

ويحكي الفيلم عن قصة عملية الاحتيال التي يقوم بها "حامد"، حارس الأمن، عن طريق طرح مساهمات ببطاقات شحن سوا في السعودية قبل حوالي 20 سنة، واشتهرت الواقعة وقتها باسم "هامور سوا"، قبل الحكم على صاحبها بالحبس لمدة 20 عام، بعد أن استطاع الاحتيال على ما يقارب 40 ألف شخص، والذين تعرضوا للنصب في مبالغ مالية تقدر بمليار و400 مليون ريال سعودي، بعد أن أشترك في عملية النصب عدد من الوسطاء ورجال أعمال، وكانت الفكرة تدور حول الحصول على أموال من الضحايا عبر شبكة من الوسطاء وتوزيعها على ضحايا آخرين للإيقاع بهم من أجل جني أرباح خيالية.

خيرية أبو لبن
الممثلة خيرية أبو لبن

وكشف برومو الفيلم عن معالجة القصة الواقعية في إطار كوميدي وساخر وينتمي إلى "الكوميديا السوداء"، وشوق البرومو الجمهور للفيلم بسبب الأحداث المشوقة والكوميدية في العمل، بالإضافة إلى أجواء فترة نهاية التسعينيات وبداية الألفينات، والتي ظهرت في عدة تفاصيل في مشاهد الفيلم والبرومو، ويشارك في بطولة الفيلم عدد من الفنانين الشباب وعلى رأسهم فهد القحطاني، الذي يقدم الدور الرئيسي بالعمل، بالإضافة إلى خالد يسلم وعلي الشريف وإسماعيل الحسن وخيرية أبو لبن، والفنانة فاطمة البنوي والتي تعتبر من أبرز مفاجآت الفيلم.

الفنانة فاطمة البنوي
الفنانة فاطمة البنوي

النجوم يتفاعلون مع فيلم "الهامور ع.ح"

وتفاعل عدد من النجوم العرب مع برومو فيلم "الهامور ع.ح"، وعلى رأسهم الفنان أحمد حلمي الذي نشر تغريدة قال بها: "مليار! المهم هو راح فين الراجل ده في الاخر؟"، وكذلك الفنان ناصر القصبي الذي علق على برومو الفيلم وقال: "مليار.. ومستوحى من أحداث حقيقية"، وكذلك تفاعل عدد آخر من النجوم مع البرومو وأشادوا به وعلى رأسهم المخرج عمرو عرفة والمؤلف أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ومحمد عبد الرحمن وخالد منصور وغيرهم.

وشوقت الفنانة فاطمة البنوي الجمهور للفيلم وكشفت عن تفاصيل أخرى عنه وقالت: "‎فيلم الهامور ح.ع.. هامور واحد ولا هوامير؟ استنوا نشوف مع بعض يوم ١٩ يناير في دور السينما، إخراج: عبد الإله القرشي، كتابة: هاني كعدور وعمر باهبري، موسيقى: هشام نزيه، وغيرهم من فريق عمل رائع".

الصور من حساب فاطمة البنوي والشركة المنتجة للفيلم على انستقرام.