جوني ديب

بالصور مهرجان البحر الأحمر السينمائي يكشف عن خطوة مفاجئة خاصة بفيلم جوني ديب الجديد

سما جابر
12 يناير 2023

في خطوة فاجأت جمهور السينما خلال الساعات القليلة الماضية؛ أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن دعمه للفيلم الدرامي الفرنسي المنتظر "Jeanne Du Barry" الذي تقوم بإخراجه وبطولته وكتابته الممثلة الفرنسية مايوين، ويقوم بدور البطولة أيضًا معها النجم الشهير جوني ديب.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يدعم فيلم  "Jeanne Du Barry"

ومنذ عام 2019، حرصت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي على دعم ما يقرب من 170 فيلمًا سينمائيًا في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج، لمشاريع من العالم العربي وإفريقيا، ولكن يعتبر "Jeanne Du Barry" هو أول إنتاج دولي مشترك بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفرنسا.

وبمجرد أن كشف موقع deadline عن تفاصيل دعم مهرجان البحر الأحمر السينمائي للفيلم، بات الخبر حدث الجمهور الذي أشاد بالتوسعات الفنية المبهرة التي يقوم بها المهرجان، فيما حرص محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، على التعليق على هذا الخبر عبر حسابه على انستجرام.

غ
جوني ديب في لقطة من الفيلم المنتظر Jeanne Du Barry

محمد التركي يعلق على دعم مهرجان البحر الأحمر لأحدث أفلام جوني ديب

وكتب محمد التركي وعبر عن سعادته بدعم المهرجان الشهير لواحد من أكثر الأفلام المهمة المنتظر عرضها قريبًا، فقال: "يسعدنا أن ندعم فيلم جان دو باري، آخر أعمال المخرجة والممثلة والكاتبة مايوين، هذا الفيلم أثار اهتمامنا على الفور، إنه سيرة ذاتية فريدة وطموحة بشكل لا يصدق وشهادة على التزامنا بدعم المواهب الجديدة والتعاون مع الكتاب والمخرجين العالميين والمنتجين".

مهرجان البحر الأحمر ودعم خاص لصانعات الأفلام 

وأضاف محمد التركي في تعليقه: "نأمل أن يعزز هذا التعاون الروابط بين السينما السعودية والفرنسية، فهو العمل الأول من بين العديد من الأفلام العالمية التي يمكننا دعمها والتي تدافع عن صانعات الأفلام".

فيما نشر مهرجان البحر الأحمر بيانًا رسميا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وجاء فيه: "أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم من خلال مؤسسة المهرجان؛ عن دعمه لفيلم الدراما الفرنسي القادم جان دو باري من إخراج وبطولة الممثلة الفرنسية مايوين، التي شاركت في كتابته أيضًا، ويشاركها بطولة الفيلم النجم الأسطوري جوني ديب؛ في دور لويس الخامس عشر؛ ملك فرنسا إبّان القرن الثامن عشر، بينما تلعب مايوين دور سيّدة البلاط الملكي وعشيقة الملك لويس؛ مدام دو باري".

الجدير بالذكر أن فيلم "Jeanne Du Barry" تم تصويره في فرنسا وهو حاليًا في مرحلة ما بعد الإنتاج، ويعتبر العمل السادس للمخرجة والممثلة الفرنسية مايوين، والذي شاركت أيضًا في كتابته بالتعاون مع تيدي لوسي موديستي ونيكولاس لايڤيتشي، ومن المقرر أن يعرض الفيلم عبر منصة نتفليكس بعد فترة من عرضه الجماهيري بدور العرض السينمائية.

غ
مشهد من Jeanne Du Barry

معلومات عن فيلم "Jeanne Du Barry"

"Jeanne Du Barry" شارك في إنتاجه كل من  شركة واي نات لمالكيها باسكال كوشيو وجريجوري سورلات، وشركة إن بوينت تو التابعة لجوني ديب، بمساهمة من التلفزيون الفرنسي، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كجهات إنتاجية تنفيذية.

ويجسد النجم العالمي جوني ديب دور لويس الخامس عشر؛ ملك فرنسا في القرن الثامن عشر، بينما تلعب مايوين دور سيدة البلاط الملكي مدام دو باري وحبيبة الملك لويس، ويشارك في بطولة الفيلم كل من بيير ريتشارد وبنجامين لافيرني ونويمي لفوفسكي وملفيل بوبود وإنديا هير وباسكال جريجوري، وكشف الحساب الرسمي لمهرجان البحر الأحمر عن الصور الأولى من العمل المنتظر والذي ظهر فيه جوني ديب بملامح تلك الشخصية التاريخية.

غ
بطلة فيلم Jeanne Du Barry

الصور من حسابات مهرجان البحر الأحمر السينمائي ومحمد التركي وجوني ديب ومايوين بانستجرام وAFP.