أحلام

احتفالات استثنائية بـ "يوم التأسيس" في برنامج "سعودي أيدول" وأحلام وأصالة تتألقان بالأزياء التراثية

محمد عبد المنعم
23 فبراير 2023

سيطرت أجواء واحتفالات يوم التأسيس على حلقة الليلة من برنامج اكتشاف المواهب "سعودي أيدول"، واستمرت المنافسات في العروض المباشرة من برنامج "سعودي أيدول"، واحتفل المتسابقين وكذلك لجنة التحكيم بيوم التأسيس بطريقة مميزة واستثنائية.

أحلام تحتفل بيوم التأسيس في برنامج "سعودي أيدول"

وسيطرت الأجواء الاحتفالية بيوم التأسيس على حلقة الليلة من برنامج اكتشاف المواهب "سعودي أيدول"، واحتفل أيضاً نجوم لجنة التحكيم في البرنامج بهذه المناسبة، وعلى رأسهم النجمة أحلام، والتي أطلت بالأزياء التراثية السعودية في البرنامج، واحتفلت بطرح أغنيتها الجديدة "المملكة" والتي طرحتها للاحتفال بيوم التأسيس على طريقتها الخاصة، ووجهت رسالة خاصة على مقعدها في البرنامج قالت بها إن يوم التأسيس هو يوم عظيم يرمز إلى العمق التاريخي والثقافي للمملكة العربية السعودية.

أحلام في "سعودي أيدول"
أحلام في "سعودي أيدول"

وقالت أحلام في كلمتها بالبرنامج إنها تفخر بمعاصرة العصر الحالي في المملكة العربية السعودية، ونشرت فيديو لكلمتها على حسابها بانستقرام، وعلقت عليها: "احنا يوم بدينا.. مجدًا ممتدًّا منذ أكثر من ثلاثة قرونٍ، وعطاءاته مستمرة، ‫يوم التأسيس‬ المملكة العربية السعودية"، ونشرت أيضاً عدة صور لها استعرضت بها إطلالتها المميزة المستوحاة من الأزياء التراثية السعودية تماشياً مع الأجواء الاحتفالية بيوم التأسيس، ولاقت إطلالتها تفاعل كبير من الجمهور على مواقع التواصل خاصة من جمهورها السعودي الذي أشاد بهذه اللافتة منها.

أحلام في "سعودي أيدول"
أحلام في "سعودي أيدول"

أحلام تطرح أغنيتها الجديدة "المملكة" احتفالاً بيوم التأسيس

وأدت أحلام أيضاً أغنيتها الوطنية الجديدة "المملكة" على خشبة مسرح برنامج "سعودي أيدول"، وألهبت حماس الجميع بأدائها على المسرح، ونشرت بالتزامن مع ذلك عدة تغريدات وصور احتفلت من خلالها بيوم التأسيس، وقالت في إحدى تغريداتها: "المملكة بنت لها عشرة عقود، العاشقين تخاف تخطب ودها، والملك لله ثم لفتال العقود، المبهمات اللي يحل اعقدها سلمان ابن عبدالعزيز ابن سعود".

أحلام
أحلام تتألقبالأزياء التراثية السعودية

وقالت أحلام في تغريدة أخرى لها احتفالاً بيوم التأسيس: "أرضٌ عربية، احتضنتْ مجدًا ممتدًّا منذ أكثر من ثلاثة قرونٍ، وعطاءاته مستمرة، أُسس على دعائم راسخة، من بينها لغةٌ خالدةٌ تبوأتْ فيه مكانًا عليًّا.. هذه السيوف وأغبرة الخيول وهذه الراية وصلت يوماً من الأيام إلى ارجاء الجزيرة العربية ونشرت دعوة التوحيد الخالصة لله عز وجل".

ونشرت أيضاً الفنانة أحلام فيديو لها مع زوجها مبارك الهاجري في كواليس برنامج "سعودي أيدول"، واحتفلت معه في الكواليس بيوم التأسيس، ووجه إليها زوجها رسالة رومانسية أيضاً في الكواليس، تغزل بها بإطلالتها المميزة في الحلقة والتي استوحتها من الأزياء التراثية السعودية، وعبر عن سعادته بحلقة "سعودي أيدول" وعدم وجود خاسرين في الحلقة الجديدة، واعتبر الحلقة احتفالية والجميع خرج سعداء منها.

أصالة في "سعودي أيدول"
أصالة في "سعودي أيدول"

أصالة ونجوم "سعودي أيدول" يحتفلون بيوم التأسيس

واستمرت الاحتفالات بيوم التأسيس في برنامج "سعودي أيدول"، حيث ظهرت أيضاً الفنانة أصالة نصري بإطلالة مستوحاة من الأزياء التراثية السعودية، وقدمت على خشبة مسرح البرنامج أغنيتها الوطنية الجديدة "دام عزك"، والتي طرحتها منذ شهرين، وأعادت غنائها في البرنامج احتفالاً بيوم التاسيس، ولم تقتصر الاحتفالات على أحلام وأصالة فقط، ولكن ظهر أيضاً الفنان ماجد المهندس والفنان أصيل أبو بكر بالأزياء التراثية السعودية.

ماجد المهندس في "سعودي أيدول"
ماجد المهندس في "سعودي أيدول"

واحتفل الفنان ماجد المهندس بيوم التأسيس على طريقته أيضاً، وطرح أغنيته الوطنية الجديدة "1727"، والتي أعاد تقديمها على خشبة مسرح برنامج "سعودي أيدول" الليلة، ولاقت الأغنية تفاعل كبير من الجمهور والحضور في الحلقة، ونفس الأمر فعله الفنان أصيل أبو بكر، والذي ألهب حماس الجميع بأدائه أغنية "مشترين الموت" على خشبة مسرح البرنامج، وطرح أيضاً أغنيته الوطنية الجديدة "محبوبتي الخضراء" والذي اشترك بها مع الفنان راشد الفارس للاحتفال بيوم التأسيس.

"سعودي أيدول"
برنامج "سعودي أيدول"

وظهر جميع المتسابقين والنجوم في حلقة الليلة من برنامج "سعودي أيدول" بالأزياء التراثية السعودية، بالإضافة إلى مقدمي البرنامج وذلك للاحتفال بيوم التأسيس، وقدم المشاركين في بداية الحلقة أغنية جماعية لمجموعة أغاني وطنية احتفالاً بهذه المناسبة، قبل أن يقدموا أغانيهم المنفردة على خشبة المسرح، وتسابقوا في تقديم الأغاني الوطنية الخاصة بيوم التأسيس أيضاً على خشبة المسرح.

سارة مراد وراجح الحارثي
سارة مراد وراجح الحارثي

الأزياء التراثية السعودية تسيطر على برنامج "سعودي أيدول"

واستعرضت سارة مراد، مقدمة البرنامج، اطلالتها في حلقة الليلة من "سعودي أيدول"، والتي احتفلت من خلالها أيضاً بيوم التأسيس وقالت في تغريدة لها على تويتر: "شعار يوم التأسيس يحتوي على خمسة عناصر جوهرية تعكس تناغماً تراثياً وحياً.. العناصر هي العلم السعودي، النخلة، الصقر، الخيل، السوق.. وهذا اللي ركزت عليه مصممة فستان الليلة.. حلقتنا اليوم احتفالية بامتياز.. دام الله علينا الأمن والعز والتطور".

وفاجأ برنامج "سعودي أيدول" المتسابقين الليلة بتأهل جميع المشتركين إلى الحلقة المقبلة من البرنامج ضمن مرحلة العروض المباشرة، وذلك بمناسبة يوم التأسيس، واستثنى البرنامج حلقة الليلة من مغادرة المتسابقين احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية، وتألق عدد من المشتركين في حلقة الليلة وقدموا أداء قوي على خشبة المسرح، والذي غلبت عليه الأجواء الاحتفالية بمناسبة يوم التأسيس، وينتظر الجمهور رؤية متسابقي البرنامج في حفل غنائي مباشر في بوليفارد الرياض في 24 فبراير احتفالاً بيوم التأسيس أيضاً.

ويتبقى 6 متسابقين في البرنامج في المراحل الأخيرة من المنافسة، وكشف راجح الحارثي مقدم البرنامج عن الجائزة المنتظرة للفائز بالموسم الأول من البرنامج، وقال إن الحاصل على اللقب سيفوز بعقد إنتاج من شركة "بلاتينيوم ريكوردز"، وإنتاج ألبوم غنائي كامل له، بالإضافة إلى فوزه بسيارة فارهة، وتألق عدد من المتسابقين في الحلقة ومنهم المتسابق عبد العزيز مانع الذي قدم أغنية "المعاناة" للفنان محمد عبده، والمتسابق عبد الله العامري الذي قدم أغنية "غلطة" للفنان عبد المجيد عبد الله، والمتسابقة همس فكري التي تألقت بأغنية "ما علينا يا حبيبي" للفنان الراحل أبو بكر سالم.

الصور من حساب سعودي أيدول والنجوم على انستقرام.