"نسرين الشبل" تقدم أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة لدى جمهورية إستونيا

"نسرين الشبل" تقدم أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة لدى جمهورية إستونيا

شروق هشام
6 يوليو 2023

أثبتت المرأة السعودية إمكانياتها وقدراتها المتميزة للعمل في مجال السلك الدبلوماسي بل وتولي أهم المناصب الدبلوماسية كسفيرة تمثل المملكة في الدول الخارجية، وساهم في ذلك تعزيز المملكة العربية السعودية لدخول المرأة السعودية في مجال السلك الدبلوماسي وتمكينها من تولي أهم المناصب الدبلوماسية، ونالت العديد من الشخصيات النسائية من ذوي الكفاءات المتميزة الثقة الملكية الكريمة بتعيينهنَ كسفيرات ممثلات للمملكة في الخارج .. وإحدى أبرز الشخصيات المؤكدة على هذا التميز الاستثنائي سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فنلندا "نسرين بنت حمد الشبل" والتي قدمت أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة لدى جمهورية إستونيا.

"نسرين الشبل" تقدم أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة لدى جمهورية إستونيا

نسرين الشبل تقدم أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة لدى جمهورية إستونيل لرئيس الجمهورية
نسرين الشبل تقدم أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة لدى جمهورية إستونيل لرئيس الجمهورية

قدّمت سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فنلندا "نسرين بنت حمد الشبل" أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة لفخامة الرئيس "ألار كاريس" رئيس جمهورية إستونيا، حيث أجريت مراسم التسليم بالقصر الرئاسي بالعاصمة تالين.

ونقلت السفيرة "نسرين الشبل" تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - لفخامة الرئيس الإستوني، كما تم الحديث خلال اللقاء عن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وفي إطار ذلك نشر الحساب الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية فنلندا، صورا متنوعة لتسليم السفيرة "نسرين الشبل" أوراق إعتمادها كسفيرة غير مقيمة لدى جمهوية إستونيا، فيما علق رئيس جمهورية إستونيا "ألار كاريس" عبر حسابه في "تويتر" عن امتنانه بجلسة الحديث واللقاء الذي جمعه بالسفيرة "نسرين الشبل"، منوها إلى أن جمهورية إستونيا والمملكة العربية السعودية تربطهما علاقة قوية، ومؤكدا حرصهم على تعزيز فرص التعاون في مجالات التجارة والاستثمار وتعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر بين البلدين الصديقين.

ومن جانبها أعربت السفيرة "نسرين الشبل" عبر حسابها الرسمي في "تويتر" ردا على تغريدة رئيس جمهويرة إستونيا، عن تقديرها لرئيس الجمهورية على الترحيب الحار الذي حظيت به، وأكدت إلتزامها بتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين بهدف تحقيق الازدهار والنجاح المتبادلين.

"نسرين الشبل" سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فنلندا

تعد "نسرين بنت حمد الشبل" إحدى الشخصيات السعودية النسائية في مجال السلك الدبلوماسي، وكان قرار تعيينها بمنصب سفيرة للمملكة العربية السعودية لدى جمهورية فنلندا قد صدر خلال شهر يناير 2023 ، وأعربت حينها عن فخرها وإعتزازها بهذه الثقة الملكية الكريمة، بينما سلمت السفيرة نسرين الشبل نسخة من أوراق إعتمادها لرئيس المراسم في وزارة الخارجية الفنلندية ميكا كوسكينين، بمقر الوزارة في العاصمة هلسنكي خلال شهر مارس 2023 .

وتبذل "نسرين الشبل" مجهودات متنوعة منذ توليها منصب سفيرة للمملكة العربية السعودية لدى جمهورية فنلندا، أسهمت بشكل كبير في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بينما تؤكد السفيرة الشبل على أهمية مشاركة المرأة في الدبلوماسية، وكانت قد سلطت الضوء على إنجازات المملكة في تمكين المرأة وخاصة في المجال الدبلوماسي، مشيرة إلى أن المملكة قد أظهرت تقدماً كبيراً في مجال تمكين المرأة السعودية خلال السنوات الأخيرة، مما عزز الدور الاقتصادي والاجتماعي والدبلوماسي للمرأة، لتصبح عنصراً فاعلاً في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

أجريت مراسم التسليم بالقصر الرئاسي بالعاصمة تالين
أجريت مراسم التسليم بالقصر الرئاسي بالعاصمة تالين

"نسرين الشبل" خبرات دبلوماسية متميزة

يُذكر بأن "نسرين الشبل" تمتلك خبرة متميزة من خلال عملها كإحدى منسوبات وزارة الخارجية منذ أكثر من 16 عاما، والتي تولت خلالها العديد من المهام الدبلوماسية الدولية، وشغلت مناصب هامة متنوعة، ومن أبرزها توليها منصب مدير ادارة الترشيحات بوزارة الخارجية، ومنصب رئيس شعبة بعثة المملكة العربية السعودية لدى الاتحاد الأوروبي.

وتميزت "نسرين الشبل" بمشاركاتها الدولية ومن أبرزها مشاركتها من خلال منصبها كرئيسة قسم مكافحة الاٍرهاب وغسيل الاموال في بعثة المملكة العربية السعودية لدى الاتحاد الأوروبي، ضمن وفد وزارة الدفاع والتحالف الاسلامي العسكري لمحاربة الارهاب خلال اجتماعات مركز تنسيق القوة المشتركة لدول الساحل الأفريقي (G5) برئاسة العميد الركن "محمد بن ناصر الشبانات"، خلال شهر يونيو 2019.

نسرين الشبل مع رئيس جمهورية إستونيا
نسرين الشبل مع رئيس جمهورية إستونيا

 

الصور من الحساب الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية فنلندا .