بودكاست "بالحديث عن الموضة" من "هي": كواليس إدارة الأزياء مع المستشارة الابداعية السعودية مشاعل الرشيد

بودكاست "بالحديث عن الموضة" من "هي": كواليس إدارة الأزياء مع المستشارة الابداعية السعودية مشاعل الرشيد

8 أغسطس 2023

"لا يشتري الناس السلع والخدمات، بل يشترون العلاقات والقصص وسحرها."  يقول رجل الأعمال الأمريكي سيث جودي، صاحب إصدارات متميزة عن التسويق والإعلان. يختزل فيها أهمية التسويق في تشجيع الإقبال على منتج أو علامة تجارية معينة. فهل ينطبق الأمر على مجال الموضة والأزياء كذلك؟

 ارتباط التصاميم والأزياء بأحكام السوق والمعايير التجارية هو تقليل من شأن ما يقدمه مصممو الأزياء وللقيم الإبداعية. حسب بعض المصممين، كما يلغي عندهم طابع التميز والفرادة. ضيفتنا لحلقة بودكاست "بالحديث عن الموضة" لهذا الأسبوع، المستشارة الابداعية والمختصة في تسويق الازياء مشاعل الرشيد، لها رأي آخر حول الموضوع إذ تعتبر أن مصمم الأزياء مهما كان مبدعا ومهما كانت أفكاره جديدة فليس ضمانا لنجاح علامته التجارية. فكيف يؤثر التسويق التجاري على إبداع مصممي الأزياء؟ وما النصائح التي يمكن تقديمها للمصممين الناشئين للتوفيق بين الأمرين؟

تابعونا في هذه الحلقة لنتعرف على الجواب عن هذه الأسئلة وغيرها مع ضيفتنا مشاعل رفقة محمد يوسف وهديل حسين.

تخصصت مشاعل في مجال التسويق قبل أن تلتحق ببرنامج تعليمي مكثّف في كلية لندن للأزياء يخص كل مراحل الأزياء من تصميمها إلى شرائها إلى تنسيقها وصولاً إلى تسويقها وهو ما أهّلها إلى اكتساب أكثر من خمس سنوات من الخبرة في تسويق الأزياء وليصبح بعدها هذا الأخير مجال عملها الأساسي. بالإضافة إلى ذلك،  فهي تعمل على تنسيق الأزياء في جلسات التصوير كعمل جانبي. كما تعتبر شريكا مؤسسا لـ"نادي الازياء" وهو مؤسسة تطويرية تركز على توجيه وتدريب المهتمين بمجال صناعة الأزياء والتوعية بأهمية الوظائف والمهن المتعلقة به وذلك تزامناً مع تزايد الإقبال عليه بالمملكة.

استمعي الآن إلى الحلقة الكاملة من بودكاست "بالحديث عن الموضة":

أو على:

SPOTIFY

APPLE PODCASTS

GOOGLE PODCASTS

 

لماذا بودكاست "بالحديث عن الموضة"؟

مع انفتاحها الاجتماعي على مختلف المجالات، لم تفوت السعودية أن تدخل باب الموضة من بابه الواسع من خلال تأسيس هيئة خاصة للازياء تابعة لوزارة الثقافة. وذلك نهوضا بصناعة الأزياء في المملكة ودعما لتمكين المواهب والخبرات والكفاءات المحلية. ومن جانبنا سواء كمنصات إعلامية أوصانعي وصانعات محتوى مهتمين بالأزياء والموضة، كان لابد لنا من مواكبة هذا الانفتاح وتعزيزه بطريقتنا.

ومن هذا المنطلق، تقدم لكم مجلة "هي" بودكاست جديد تحت عنوان: " بالحديث عن الموضة". والذي سيكون منصة لفتح النقاشات وتبادل الأفكار. سنطلعكم من خلالها على كواليس صناعة الأزياء. وسنستقبل فيها خبراء من عالم الموضة والأزياء. وبلسان سعودي سننقل لكم أجواء باريس وميلانو ولندن ونيويورك. والأهم من ذلك، ستكون فرصة لنقربكم من مواهب فريدة محلية تخطو بكل ثقة على أرض الموضة وتحلق في سماء الإبداع.

 في كل حلقة، سيكون معكم كل من محمد يوسف كاتب وصانع محتوى في الموضة، وهديل حسين كاتبة محتوى متخصص في تحليل ونقد عروض الأزياء.