انطلاق فعاليات النسخة الأولى من منتدى الأفلام السعودي

انطلاق فعاليات النسخة الأولى من منتدى الأفلام السعودي

محمد حسين
1 أكتوبر 2023

تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، انطلقت اليوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر النسخة الأولى من منتدى الأفلام السعودي في صالة معارض "بوليفارد سيتي" بالعاصمة السعودية الرياض.

نخبة من أبرز صناع الأفلام حول العالم

النسخة الأولى من منتدى الأفلام السعودي يشارك فيها عدد كبير من أبرز صانعِي الأفلام، والمنتجين، والمخرجين، والمستثمرين، ووسائل الإعلام العالمية المختلفة؛ لاستعراض واقع ومستقبل صناعة الأفلام في المملكة.

 ويُمثل هذا المنتدى منصة تجمع الركائز الأساسية والجهات ذات العلاقة؛ لتعزيز صناعة الأفلام، والتعريف بأهميتها على الاقتصادات الوطنية، وذلك عبر ثلاثة محاورٍ رئيسية، وهي: اتجاهات الصناعة، والممارسات العالمية، والتحديات والفرص في صناعة الأفلام، بمشاركة أكثر من 100 مشارك، ونحو 50 متحدثًا، ومشاركة جهات متعددة تستعرض خدماتها، وأهم الابتكارات والتقنيات الحديثة.

حدث سينمائي فريد

ويضم الحدث السينمائي الأول من نوعه الذي سيقام على مساحةٍ تقدر بـ 40 ألف مترٍ مربع , مناطق خاصة مصممة بعناية تُقام عليها ورش عمل على مدى ثلاثة أيام، ويُعقد فيها جلسات تدريب عملية يُقدمها متخصصون؛ لتسليط الضوء على موضوعاتٍ مختلفة، ومن أبرزها منطقة الإلهام التي سيشارك فيها كبار المبدعين رحلاتهم والاتجاهات الأساسية للصناعة.

دعم المواهب السينمائية

كما يضم منطقة الابتكار المخصصة لعرض أحدث التقنيات ومفاهيم المنتجات الجديدة، ومعرض الوجهات الذي سيستعرض أبرز مواقع التصوير في المملكة، ومنطقة الأنشطة التفاعلية التي ستُركز على تمكين الموهوبين والمهتمين عبر توفير منصات تفاعلية وتقنيات جديدة لإطلاق العنان لأفكارهم، والعمل على دعم موهبتهم وتمكين أدائهم، ومنطقة التجارب التي تقدم للزوار أحدث التطورات والاتجاهات في صناعة الأفلام، ومنطقة الأعمال التي ستشهد توقيع الاتفاقيات، وعقد الاجتماعات والشراكات المتنوعة.

ويأتي هذا المنتدى في ظل الجهود الحثيثة التي تقودها هيئة الأفلام بهدف تسليط الضوء على الدور الاقتصادي المتزايد في صناعة الأفلام بالمملكة، واستقطاب نُخبة من صُنّاع الأفلام، والمنتجين العالميين؛ لتعزيز تبادل الخبرات مع نظرائهم السعوديين؛ بهدف تطوير صناعة الأفلام بالمملكة.

معالي الأستاذ حامد بن محمد فايز، نائب وزير الثقافة، يفتتح الدورة الأولى من #منتدى_الأفلام_السعودي. نفخر بهذا الافتتاح، ونسعد بهذه الانطلاقة للصناعة السينمائية في المملكة لتعزيز مكانتها عالمياً. #ما_لا_تراه

His Excellency Mr. Hamed bin Mohammed Fayez, Vice Minister of Culture… pic.twitter.com/TZci7OISKb

— Saudi Film Confex (@FilmConfex) October 1, 2023