محمد صلاح

بفيديو مؤثر.. محمد صلاح يناشد العالم تقديم الدعم إلى غزة فوراً وإنقاذ الأرواح البريئة

محمد عبد المنعم
18 أكتوبر 2023

محمد صلاح، نجم الكرة المصرية، انضم إلى قائمة النجوم والمشاهير الداعين إلى إيقاف العنف في مدينة غزة، وتوجيه الدعم الإنساني إلى أهالي المدينة، وذلك بعد الأحداث المروعة في الفترة الأخيرة والتي راح ضحيتها المئات من سكان غزة.

محمد صلاح يناشد العالم بتوجيه الدعم الإنساني إلى غزة

ونشر نجم الكرة المصرية ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح فيديو اليوم على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، أعلن من خلاله تضامنه مع أهالي مدينة غزة الفلسطينية، وعبر عن تعاطفه مع المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وسكان مدينة غزة في الأيام الأخيرة، بعد سقوط العديد من الضحايا والجرحى وانقطاع الكهرباء والمياه عن المدينة التي يعيش فيها أكثر من مليوني شخص، وسلط محمد صلاح الضوء على الأزمة الإنسانية التي يمر بها الفلسطينيون من خلال رسالته المؤثرة، وناشد قادة العالم بضرورة التدخل لإنقاذ أرواح الأبرياء.

محمد صلاح
محمد صلاح

وظهر محمد صلاح في الفيديو متأثراً وفضل توجيه رسالته باللغة الإنجليزية، والتي لاقت تفاعل كبير على مواقع التواصل فور نشرها اليوم، وقال محمد صلاح في رسالته: "ليس من السهل أبداً الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع، جميع الأرواح مقدسة، ويجب توفير سبل الحماية لها.. يجب أن تتوقف المجازر، العائلات تنقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فوراً".

محمد صلاح
نجم الكرة محمد صلاح

محمد صلاح يتبرع من أجل غزة

واختتم محمد صلاح رسالته بمناشدة قادة العالم التدخل من أجل وقف العنف في غزة، وطالب أيضاً بضرورة تقديم الدعم الإنساني وإدخال الماء والغذاء والدواء إلى سكان مدينة غزة فوراً، وقال في ختام رسالته المؤثرة: "يمر سكان غزة بأوضاع مزرية شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فوراً.. أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معا لمنع وقوع المزيد من المذابح للأبرياء.. الإنسانية يجب أن تسود".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

ولا يعتبر ذلك الموقف التضامني الأول لمحمد صلاح مع معاناة أهالي مدينة غزة الفلسطينية، وسبق وقدم تبرع إلى جمعية الهلال الأحمر المصري هذا الأسبوع، وذلك من أجل تقديم الدعم إلى سكان غزة، وكشفت مصادر وقتها أن محمد صلاح تبرع بمبلغ مالي ضخم، وأنه فضل أن يعبر عن موقفه الداعم من خلال خطوات حقيقية للمساعدة في تخفيف المعاناة عن سكان غزة، وذلك قبل أن ينشر حساب جمعية الهلال الأحمر المصري على فيسبوك رسالة شكر إلى محمد صلاح على تبرعه، وذكرت الجمعية في رسالتها: "شكرآ من القلب إلى محمد صلاح على دعمك أهالينا بقطاع غزة".

محمد صلاح
محمد صلاح

نجوم العالم يتعاطفون مع غزة

وتضامن عدد من نجوم العالم في الأيام الأخيرة مع معاناة سكان غزة بعد تصاعد وتيرة العنف مؤخراً ووقوع مئات الضحايا، ومنهم النجمة العالمية الشهيرة سوزان ساراندون، التي كانت من أبرز المتعاطفين مع المتضررين في غزة، حيث كرست حسابها على تويتر لتسليط الضوء على الأزمات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، سواء من قطع المياه أو الكهرباء، وتوقف الحياة بشكل كبير في غزة تحديدًا، إضافة إلى تنديدها بانهيار عدد من المستشفيات، كما حرصت سوزان على إعادة تغريد العديد من التغريدات لبعض المتواجدين في غزة والذين ينقلون الأحداث الحقيقية التي تحدث على أرض الواقع، إضافة إلى إعادة نشر الآراء المتعاطفة مع الشعب الفلسطيني، لتعبر عن دعمها الكامل معهم، وتأثرها بالصعوبات التي يتعرضون لها مؤخرًا.

سوزان ساراندون
سوزان ساراندون

ونفس الأمر مع النجمات كيم كارداشيان وجيجي حديد وجيسيكا ألبا، اللواتي قررن أن تعلن كل منهن موقفها من الأحداث بغزة، حيث كشف جميعهن عن رفضهن التام للعنف والذي ينتج عنه الكثير من الخسائر والأضرار للجميع، أما النجم العالمي مارك رافالو فقد أيضًا عبر عن مدى تعاطفه مع المتضررين في غزة وتحديدًا الأطفال، حيث أعاد تغريد تدوينة عبر تويتر من حساب اليونيسيف، تدعو لإنقاذ الأطفال في غزة والوصول الآمن والفوري للخدمات المنقذة لحياة الأطفال هناك، الأمر نفسه فعلته ألانا حديد أخت جيجي حديد التي أكدت على تعاطفها كذلك مع ما يحدث مع الشعب الفلسطيني، وأعادت عبر خاصية القصص القصيرة على انستجرام؛ نشر بعض التدوينات واللقطات التي تكشف تفاصيل الأزمة التي يتعرض لها الأطفال والفلسطينيين بشكل عام.

الصور من حساب محمد صلاح والنجوم على انستقرام.