فاطمة المؤمن

"قتل خطأ وتجاوز الإشارة الحمراء".. القصة الكاملة لأزمة فاطمة المؤمن بعد صدور حكم بحبسها 3 سنوات

سما جابر
25 أكتوبر 2023

مدونة الجمال والموضة الكويتية فاطمة المؤمن، باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية، بعد أن قضت محكمة الجنح الكويتية بحبسها 3 سنوات وسحب رخصة القيادة لمدة سنة، بعد اتهامها في قضية القتل الخطأ وتجاوز الاشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري.

تفاصيل حبس فاطمة المؤمن 3 سنوات

وأعلنت العديد من الوسائل الإعلامية الحكم الذي صدر صباح اليوم، وسط تفاعل قطاع كبير من متابعي الفاشينيستا الكويتية الشهيرة، وكتب حساب المجلس على منصة X "تويتر سابقًا": "عاجل: محكمة الجنح تقضي بحبس الفاشينيستا فاطمة المؤمن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة سنة في قضية القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري".

وكانت المحكمة قد قامت بعدة تأجيلات للحكم واستمرارية حبس فاطمة منذ 14 سبتمبر الماضي، حيث حددت وقتها يوم 27 سبتمبر للنظر أمام جنح مرور مختلفة عن الدائرة السابقة، لكن بعد تجديد الحبس، قررت المحكمة رفض إخلاء سبيل فاطمة في 11 أكتوبر ليتم تحديد 25 أكتوبر وهو اليوم، الذي تم إصدار فيه الحكم النهائي بحبسها 3 سنوات.

ع
فاطمة المؤمن في ظهور سابق 

وسبق وتنحى القاضي الأسبق في قضية الفاشينستا فاطمة المؤمن، بسبب صلة قرابة بينه وبين أحد الضحايا. وحينها كتبت الإعلامية مي العيدان عبر انستجرام: "في أولى جلسات محاكمة الفاشينيستا فاطمة المؤمن، الخاصة بالحادثة التي تسببت فيها، يتنحى القاضي عن قضيته لأنه يقرب لأحد الضحايا".

تر
تفاصيل حبس فاطمة المؤمن 3 سنوات

تفاصيل قضية فاطمة المؤمن 

وكانت قضية فاطمة المؤمن قد شغلت الرأي العام على مدار الأشهر القليلة الماضية، حيث وقع الحادث فجر يوم الخميس 24 أغسطس 2023 على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبد العزيز في الكويت، والذي نتج عنه وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين.

وكانت فاطمة المؤمن قد واجهت عدة تهم بحسب وزارة الداخلية، وهم القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات المخدرة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، قيادة مركبة دون ترخيص تسيير المركبة، التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، إلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

ف
القصة الكاملة لقضية فاطمة المؤمن بعد صدور حكم بحبسها 3 سنوات 

معلومات عن فاطمة المؤمن 

الجدير بالذكر أن فاطمة المؤمن هي مهندسة معمارية وخبيرة تجميل ومدونة موضة وأزياء، وفاشينيستا كويتية، وتعد من بين أشهر الشخصيات العربية المؤثرة في عالم الجمال والأناقة، منذ أن بدأت أن تنشط فيه في عام 2014. 

وولدت فاطمة المؤمن في دولة الكويت، وبعد إنهاء المرحلة الثانوية، ذهبت في بعثة إلى خارج الكويت لدراسة الهندسة المعمارية، وقد تخرجت في جامعة ميامي في فلوريدا، وبعد فترة من تخرجها، التحقت بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، برنامج الهندسة للعمل في شيكاغو، ثم عادت إلى الاستقرار في الكويت، وعملت كمهندسة معمارية في القطاع الخاص لمدة سنتين، خلال تلك الفترة بدأت تنشط بشكل كبير في مجال الأزياء والتجميل والموضة، الذي سرعان ما اشتهرت فيه وأصبحت واجهة ملهمة.

وتُعتبر فاطمة المؤمن إحدى أشهر الفاشينيستا في الوطن العربي، وتمتلك أكثر من مليوني و300 ألف متابع على انستجرام، وتشتهر فاطمة دائمًا بإطلالاتها المميزة التي ترتكز على أبرز صيحات الموضة بأسلوب شبابي وعصري، كما تعتبر نموذجا ملهمًا للمرأة في إطلالات مكياجها وتسريحات شعرها.

ع
فاطمة المؤمن حديث الجمهور 

الصور من حساب فاطمة المؤمن على انستجرام