أسبوع الأزياء في الرياض 2024

هذا هو موعد النسخة الثانية من أسبوع الأزياء في الرياض 2024

رهف القنيبط
6 أبريل 2024

أعلنت هيئة الأزياء عن إطلاق النسخة الثانية من أسبوع الأزياء في الرياض 2024 لتضم العاصمة السعودية من جديد الحدث الأبرز في عالم الموضة، وخوض رحلة عاطفية غامرة لاستكشاف الروح الفذة لقطاع الأزياء السعودي.

في إطار تعزيز مشهد الأزياء السعودي المزدهر، أقيم العام الماضي أسبوع الأزياء الأول في الرياض محققًا نجاحًا كبيرًا حيث مثّل محطة تاريخية هامة في عالم الأزياء والموضة العالمية، وتستمر هيئة الأزياء بإثراء مشهد الموضة والأزياء السعودي بإطلاق النسخة الثانية من أسبوع الأزياء في الرياض 2024.

أسبوع الأزياء في الرياض 2024
الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك من افتتاح أسبوع الأزياء في الرياض 2023

يشكل إقامة أسبوع الأزياء في الرياض 2024 مناسبة فريدة لإظهار التنوع الكبير الذي تحتضنه المملكة بالإضافة إلى إبراز المواهب المحلية كما يساعد على اجتياز الحدود وعكس التراث الزاخر الذي تتمتع به المنطقة من خلال عالم الأزياء.

موعد أسبوع الأزياء في الرياض 2024 

قامت هيئة الأزياء بالإعلان عبر منصاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد إقامة أسبوع الأزياء في الرياض 2024 والذي سيكون من 17 إلى 21 أكتوبر حيث تعد الهيئة الجمهور بأسبوع مليئ بالمفاجأت والإبداع والأناقة المتجددة ليتم في النسخة الثانية إرساء معايير جديدة ورسم آفاق بعيدة في عالم الأزياء.

وبالتأكيد ستأتي هذه النسخة بعدد من الفعاليات المميزة وبمشاركة سلسلة من الأسماء اللامعة في سماء الموضة السعودية حيث من المتوقع الإعلان عن الفعاليات المصاحبة لأسبوع الأزياء في الرياض 2024 وأيضًا قائمة أسماء العلامات المشاركة خلال الأيام القادمة.

لحظات من أسبوع الأزياء في الرياض 2023 

احتضنت النسخة الأولى من أسبوع الأزياء في الرياض 30 علامة سعودية قدمت خلال أسبوع الأزياء إبداعاتها كما تنوعت العروض من بين أزياء راقية والملابس الرجالية.

شملت قائمة علامات أسبوع الأزياء في الرياض 2023 كل من: أباديا وعدنان أكبر ودار الهنوف وأتيلية حكايات وأروى البناوي وفاطمة عبد القادر وهالة الغرباوي ونبيلة ناظر ونور الظاهري وكوثر الهريش ومنى الشبل وبافون وإيمان جوهرجي ويوسف أكبر ونورة سليمان وتيما عابد وهونيدا، بالإضافة إلى لومار ومزرود وعلامة 1886 وDAZLUQ وJUBB وmoJa maJka وMD29 وNot Boring وNOBLE & FRESH وYasmina Q وUSCITA.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ashi Studio (@ashistudio)

في النسخة الأولى أفتتح العرض الأول المصمم محمد آشي أول مصمم سعودي يشارك في أسبوع الأزياء الراقية في باريس، وتم قبوله رسميًا للانضمام إلى اتحاد الأزياء الراقية، حيث قدمت العلامة الراقية أول مجموعة في المملكة وتحديدًا مدينة الرياض في أسبوع الأزياء بعنوان "الثامنة مساء" المستلهمة من سحر الليالي الصحراوية ولمعان النجوم والانحناءات الرقيقة للكثبان الرملية. 

احتوى أسبوع الأزياء في الرياض 2023 على سلسلة فريدة من الفعاليات حيث بدأت في عشاء افتتاحي في حضور أكثر من 200 شخصية لامعة في مجتمع الأزياء الدولي ولتسليط الضوء على المصممين السعوديين تم تنظيم معرض خاص بالمنتجات المحلية.

أسبوع الأزياء في الرياض 2024
ليوني هان من أسبوع الأزياء في الرياض 2023

كما أقيم عدد من الجلسات النقاشية والحوارات التي استهدفت تطوير قطاع الأزياء وتعزيز مشهد الأزياء السعودية، بالإضافة إلى الارتقاء بالعلامات السعودية لأعلى المستويات للمنافسة عالميًا، وبكل تأكيد المساهمة في الاقتصادي الوطني السعودي.

ويشهد قطاع الأزياء السعودي أكبر معدل نموبين الأسواق بين عامي 2021م و2025م من المتوقع أن تنمو مبيعات التجزئة لقطاع الأزياء السعودي بنسبة 48% لتصل إلى 32 مليار دولار أي بمعدل نمو سنوي قدره 13% وفقاً لتقرير "حالة قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية 2023"