بأداء مشرف.. التونسية أُنس جابر تودع رولان غاروس في الأمتار الأخيرة

بأداء مشرف.. التونسية أُنس جابر تودع رولان غاروس في الأمتار الأخيرة

محمد حسين
4 يونيو 2024

بأداء مميز وتشجيع منقطع النظير من الجمهور الحاضر ودّعت التونسية أُنس جابر اليوم بطولة فرنسا المفتوحة للتنس " رولان غاروس" من دور الثمانية بخسارتها 4 -6 و2-6 و3-6 أمام الأمريكية كوكو جوف المصنفة الثالثة .

انطلاقة مميزة

وفازت كل لاعبة بإرسالها في المجموعة الأولى حتى تمكنت أُنس من كسر إرسال جوف لتتقدم 4-3 قبل أن تحسم المجموعة عبر فوزها بشوطين متتاليين.

وتراجعت أُنس في المجموعة الثانية، ونجحت جوف في كسر إرسال اللاعبة التونسية ثلاث مرات لتحسم المجموعة الثانية سريعا.

أنس جابر قدمت نموذجا مثاليا لنجاحات المرأة العربية عالميا
أنس جابر قدمت نموذجا مثاليا لنجاحات المرأة العربية عالميا

وكسرت جوف، التي بلغت قبل النهائي، إرسال أُنس في المجموعة الحاسمة لتتقدم 3-1 قبل أن تحسم فوزها لتضرب موعدًا في نصف النهائي مع الفائز من مباراة البولندية إيجا شيانتيك والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

انتقدت النجمة التونسية أنس جابر منظمي بطولة رولان غاروس الفرنسية الثلاثاء، لا سيما لعدم اقامة مباريات للسيدات في الفترة المسائية.

واقتصرت المباريات العشر التي أقيمت في الفترة المسائية حتى الآن على فئة الرجال. وشهدت الأيام الأخيرة مباريات استمرت لساعات طويلة إلى ما بعد منتصف الليل وحتى ساعات الفجر الأولى.

ثلاث نهائيات كبرى لأنس جابر

وقالت جابر التي خاضت ثلاث نهائيات كبرى ضمن الغراند سلام عندما سُئلت عن اقامة المباريات في الفترة المسائية التي تم الترويج لها عام 2021 كجزء من صفقة مربحة مع خدمة "برايم فيديو" "أتمنى أن أرى مدة العقد بين برايم واللجنة المنظمة هنا لأعرف ما هي الصفقة تحديداً".

وتابعت "كان هناك الكثير من المباريات الجيدة للسيدات. من الواضح أنها لم تكن لمدة أربع ساعات، ولكن من قال أنه من الصحي اللعب بعد الساعة الواحدة صباحا، ومن قال أن الملعب كان ممتلئا في الساعة الواحدة أو الثانية صباحا؟ لا أعتقد ذلك. بصراحة لا أعرف من يشاهد المباريات في ذلك الوقت".

وأضافت جابر "نحن نستحق جدولة أفضل. تحدثنا عن هذا الأمر في أستراليا. وما زلنا نتحدث عنه هنا". وتابعت "حتى بالنسبة لكم، أيها الصحافيون، لا أعتقد أنه من الصحي إقامة هذه المباريات الليلية. أنا أتحدث باسم الجميع. علينا أن نجد مخرجاً حتى يكون الجميع سعداء، اللاعبون والصحافيون والفريق بأكمله. وختمت "ألاطفال الذين يلتقطون الكرات صغار السن ويبقون في الملعب حتى وقت متأخر جداً. لا أدري ما إذا كان من المنطقي حصول ذلك".