"لويس فويتون"  تطرح عطرها الجديد  V Lovers ..إليكم مميزاته

LOUIS VUITTON تكشف عن عطرها الجديد V Lovers ..إكسير من ضوء الشمس

20 يونيو 2024

انطلاقاً من اعتبار أشعة الشمس رمزاً للحب ومصدراً للحياة وحافزاً على خوض غمار التجارب الإنسانية، طرحت دار "لويس فويتون" LOUIS VUITTON عطرها الجديد. V Lovers فكرة العطر تُمثل إكسيراً لتجديد الصحة والعافية، كأنه جرعة من ضوء الشمس المقطر في قارورة عطر. فإليكم كل التفاصيل عن هذا العطر الجديد. 

مميزات عطر V Lovers من لويس فويتون

"ليست رائحة الشمس إلا مجرد إحساس. ما بين صفاء الذهن والقوة، يجسد هذا العطر المعنى الحقيقي للطاقة ويوفر الفرص ويعزز القوة" هكذا تصف دار لويس فويتون عطرها الجديد V Lovers.

اما حكاية ابتكار هذا العطر، فتقول الدار أنه في أول مشاركة له في مشروع ابتكار عطر لدار لويس فويتون، طلب فاريل ويليامز من جاك كافالييه بيليترود أن يُجسد الضوء الذي هو جوهر العطر الرجالي المتقن الصنع من أجل مجتمع عالمي ينعم جميع أفراده بالدفء الذي يشع من الشمس.

 

عطر V Lovers من لويس فويتون
عطر V Lovers من لويس فويتون
عطر V Lovers من لويس فويتون
عطر V Lovers من لويس فويتون

جاءت فكرة ابتكار عطر V Lovers من حوار أجراه فاريل ويليامز مع جاك كافالييه بيليترود وصُنع في أتيلييه لويس فويتون الإبداعي في Les Fontaines Parfumees في مدينة غراس، فرنسا. في سبيل ابتكار هذا العمل التعاوني، حافظ صانع العطور المحترف على نهج متوارث عبر الأجيال، حيث أشرك في العملية الإبداعية كاميل كافالييه بيليترود، صانع العطور في دار لويس فويتون وعضو الإستوديو الإبداعي، الذي تدرب في الدار تحت إشراف صانع العطور المحترف لسنوات عديدة، عمل خلالها على ترسيخ السمات الفريدة للدار.

استناداً إلى فلسفة المدير الإبداعي للعطور الرجالية والتي ترى أشعة الشمس رمزاً للحب ومصدراً للحياة وحافزاً على خوض غمار التجارب الإنسانية، يردد العطر السؤال الذي طُرح عليه فور وصوله إلى دار لويس فويتون: ماذا ستفعل عندما تُشرق عليك الشمس؟

جاك كافالييه بيليترود
جاك كافالييه بيليترود

قُطِّر العطر في صورة أو دو بارفان، إذ كان يجب أن تكتسي الفكرة الأصلية بثوب جديد.

جاك كافالييه بيليترود
جاك كافالييه بيليترود

وهنا، يصرح جاك كافالييه بيليترود بالقول: "ألهمتنا فكرة أشعة الشمس الذي أضاءت عرض فاريل الأول على جسر بون نوف في يونيو 2023 بتجسيد عملية التمثيل الضوئي في شكل عطر. ربما تبدو فكرة مجردة، ولكن إذا نظرت إلى الحياة، فستجد أن عملية التمثيل الضوئي هي نقطة البداية لكل شيء". 

قارورة عطر V Lovers  تجسد رائحة الشمس الرمزية

من خلال الاستعانة بالكيمياء العطرية، يحول صانع العطور المحترف الرائحة المجردة لضوء الشمس إلى مادة ملموسة، فيطل علينا عطرV Lovers  في قارورة تجسد رائحة الشمس الرمزية والمألوفة التي تداعب البشرة بلمستها الدافئة، فتُجدد حيوية الطبيعة، وتهب الحياة للكائنات المحيطة بنا.

عطر V Lovers
عطر V Lovers

كما حدد خبير العطور لدى الدار، من خلال مراقبة علم التمثيل الضوئي،  النفحات التي تنبعث من الطبيعة نتيجة لقوة الضوء المجددة للحيوية: مظهر الأوراق المترف وأشعة الشمس تداعبها؛ والرحيق المتبخر من العشب اليانع؛ والرائحة الترابية الدافئة التي تفوح بها جذوع الأشجار الممتدة إلى عنان السماء تحت الشمس التي تلقي بأشعتها على الغابة. خلال هذه الدراسة، تجردت المواد الطبيعية القديمة الخالصة من طبيعتها الترابية.

عطر V Lovers

تُجدد حيوية صمغ الجالبانوم، الراتنج الأسطوري المُستخرج من نبات الكَلَخ الذي نادراً ما يُستخدم في صناعة العطور الحديثة، ويُجرد من طبيعته النباتية البرية.

تماماً مثل حجر ألماس في هيئته الخام، تُحول الرائحة التي يصل عمرها إلى قرون طويلة إلى نفحات خضراء رقيقة، مما يُضفي على عطر V Lovers  الطابع الحيوي والتابلي. إنها متأصلة في النفحة السفلية المستخلصة من خشب الأرز. يُستخرج هذا الزيت من الخشب المستخدم في حرفة النجارة، حيث يُرسخ طابعه الحسي الخشبي العميق الجانب العطري الغامض والقابل للتمييز المرتبط بالغابة بشكل عام. عبير أخَّاذ يتناغم مع نفحات خشب الصندل الكريمية الناعمة، ليمنحنا مزيجاً ترابياً يضفي أناقة على العطر، ويفيض بالطاقة والحيوية بفضل لمسة من الزنجبيل النقي والمنعش. ترتقي النفحات العليا بتركيبة العطر بفضل نفحة البرغموت الفاكهية المنعشة التي تداعب الأنوف برفق لتفسح الطريق أمام رائحة صمغ الجلبانوم ليرسم العطر لوحة بديعة من عالم الخيال تستحضر إلى الذهن مشهد أشعة الشمس وقت الشروق.

عطر V Lovers
عطر V Lovers

كذلك يعكس عطر V Lovers القوة الشفائية للشمس، التي تتجلى في كل مكوناته التي جرت العادة على استخدامها منذ قديم الأزل في الممارسات الثقافية المرتبطة بمفهوم الاستشفاء. استُخدم صمغ الجلبانوم كمادة علاجية في اليونان القديمة، وفي مصر القديمة، استُخدم زيت خشب الأرز كمادة حافظة ولطرد الأرواح الشريرة. وكان خشب الصندل يُعد من المكونات المهمة في الطب الشرقي إلى جانب الزنجبيل المعروف على نطاق واسع بفوائده الصحية. أما البرغموت فهو في نظر العديد من الثقافات عنصر مجدد للحيوية الجسدية والذهنية.

عطر V Lovers

تضفي المكونات المرتبطة بالخواص الشفائية التقليدية على عطر V Lovers  طابعاً يوحي بالحيوية الشاملة: فكرة العطر الذي يُمثل إكسيراً لتجديد الصحة والعافية، كأنه جرعة من ضوء الشمس المقطر في قارورة عطر.  

مزايا عبوة عطر V Lovers

استُوحيت قارورة عطر V Lovers من التصميم الأسطواني المميز لقوارير عطور مجموعة Les Parfums من لويس فويتون، وتعكس القارورة ضوء الشمس بشتى الطرق ليتلألأ في الأرجاء بوهج أخَّاذ.

يتألق الزجاج بلمسة نهائية براقة غنية بالألوان تضفي تأثيراً مشرقاً يمتزج بلون العطر الذهبي ليُشع بوهج أخَّاذ كبشرة نضرة تغمرها أشعة الشمس الدافئة. نقدم مع هذا العطر حقيبة سفر وصندوقاً للعطور - يحمل ثلاث قوارير عطر - ويزدان كلاهما بنقشة Damoflage المموهة باللون الأخضر. تمزج هذه النقشة الغرافيك بين نمط Damier التراثي للدار والنقشة المموهة، وتلعب دوراً محورياً في عملية التعبير الإبداعي للفنان فاريل ويليامز في لويس فويتون، إذ أصبحت إحدى المفردات المميزة في قاموس الأناقة الشخصية لفاريل بوصفه المدير الإبداعي لقسم أزياء الرجال.

يتوفر  أو دو بارفان V Lovers 100 مل،  وحقيبة سفر V Lovers بنقشة  Damoflage ،   وصندوق عطور V Lovers بنقشة Damoflage ، اعتباراً من 19 يونيو 2024 في متاجر مختارة من لويس فويتون وعلى الموقع الإلكتروني louisvuitton.com

عطر V Lovers

معلومات عن لويس فويتون

منذ عام 1854، تقدم لويس فويتون للعالم تصميمات فريدة من نوعها، تجمع بين الابتكار والأناقة، وتسعى دائماً إلى تقديمها وفق أعلى معايير الجودة عن طريق الحفاظ على التنوع الحيوي.

واليوم تستلهم الدار روح مؤسسها، لويس فويتون، الذي ابتكر فكرة "فن السفر" من خلال تصميمات حقائب اليد والسفر والإكسسوارات التي تجمع بين الإبداع والأناقة إلى جانب كونها عملية. منذ ذلك الوقت، سطَّرت دار لويس فويتون قصتها بحروف مفعمة بالجرأة. استمرت لويس فويتون في إثراء تراثها العريق عن طريق فتح أبوابها أمام الفنانين والمصممين والمهندسين على مدار سنوات للعمل في مختلف التخصصات وتطوير منتجات عديدة، مثل: الملابس الجاهزة، والأحذية، والإكسسوارات، وساعات اليد، والمجوهرات، والعطور. وتُعد هذه المنتجات المُصممة بعناية برهاناً على التزام لويس فويتون بأرقى درجات المهارة الحرفية.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من  المعلومات من خلال الموقع الالكتروني . louisvuitton.com

التصوير الفوتوغرافي: فيديريكو بيراردي.