تعرفوا على نوف المروعي التي تم اختيارها ضمن 5 سيدات مؤثرات في مجال اليوغا عالمياً

تعرفوا على السعودية نوف المروعي بعد اختيارها ضمن 5 سيدات مؤثرات في مجال اليوغا عالمياً

رهف القنيبط
20 يونيو 2024

في إنجاز مبهر للمرأة السعودية، تم اختيار رئيسة اللجنة السعودية لليوغا “نوف المروعي” ضمن 5 سيدات مؤثرات في مجال اليوغا على مستوى العالم، بذلك ترسم الطاقات النسائية في المملكة العربية السعودية آفاق جديدة تتعدى فيها الحدود الجغرافية، تعرفوا على مسيرة نوف المروعي الحافلة بالإنجازات، بين تكريمها من الرئيس الهندي ومساهمتها الفارقة في رياضة اليوغا.

اختارت Invest India التابعة لوزارة التجارة الهندية رئيسة اللجنة السعودية لليوغا “نوف المروعي” ضمن قائمة أشهر السيدات في تاريخ اليوغا، وذلك نظير جهودها في نشر وتعميم رياضة اليوغا في المملكة العربية السعودية والتعريف بها كنشاط رياضي، مواكبة لرؤية المملكة 2030 لتطوير جودة الحياة للمجتمع والمشاركة في الترفيه واللياقة البدنية.

نوف المروعي
نوف المروعي ضمن 5 سيدات مؤثرات في مجال اليوغا على مستوى العالم

في عام 1998 بدأت المروعي في ممارسة اليوغا عندما كانت في سن الثامنة عشرة وفي عام 2005 أصبحت مدربة معتمدة، ومنذ ذلك الحين ومروعي تقوم بتدريب آلاف الطلاب وتخرج على يدها عشرات من معلمي اليوغا في المملكة ودول الخليج والجدير بالذكر أن نوف المروعي قامت بتدريب أكثر من 10239 شخص وتأهيل أكثر من 709 مدرب\ة يوغا.

أسست نوف المنظمة العربية لليوغا وهي منظمة معترف بها من الاتحاد العالمي، الذي تشغل فيه منصب أميناً عاماً، كما أسست تحالف الخليج لليوغا وهي أيضا عضو في المجلس الدولي لليوغا حيث تشارك في التحكيم والبطولات وتدريس رياضة اليوغا.

نوف المروعي
تكريم نوف من مدير المركز الثقافي للعلاقات الخارجية التابع لوزارة الخارجية الهندية

منذ عام 2021 تشغل نوف منصب رئيس اللجنة السعودية لليوغا، سجلت خلال توليها هذا المنصب عدد من الإنجازات المبهرة منها تخريج أول دفعة بالمملكة من حُكّام رياضة اليوغا آسانا، بالتعاون مع معهد إعداد القادة بوزارة الرياضة السعودية، وبحضور خبراء من الاتحاد الآسيوي للعبة، كما طالبت بأن تصبح ممارسة رياضة اليوغا من الأنشطة المستدامة في الجامعات ولهذا يتم توقيع عدة اتفاقيات مع كبرى الجامعات وبمختلف مناطق المملكة لدعم ممارسة رياضة اليوغا وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

كما ساهمت نوف المروعي في إطلاق أول مؤتمر افتراضي لمناقشة وتسليط الضوء على الجوانب العلاجية والعلمية لممارسة اليوغا على الجسم والعقل، المؤتمر الذي استضافته اللجنة السعودية لليوغا بالتعاون مع الجمعية الآسيوية للعلاج باليوغا ومقره سنغافورة. كما أقامت اللجنة السعودية تحت قيادة المروعي أول مهرجان لليوغا في المملكة الذي شارك فيه أكثر من 1000 مشارك ومشاركة.

نوف المروعي
نوف المروعي أثناء ممارستها لليوغا

في عام 2023 شاركت رئيسة اللجنة السعودية لليوغا نوف المروعي، في البرنامج العالمي الذي تنظمه مؤسسة الوعي العالمي الموحد الدولية، بالتعاون مع المجلس الهندي للعلاقات الثقافية (ICCR) التابع لوزارة الخارجية الهندية، وذلك تحت الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين للعام 2023 يحمل البرنامج عنوان "أرض واحدة، عائلة واحدة ومستقبل واحد من خلال اليوغا"

خلال مسيرتها الحافلة حصدت نوف عدد من الجوائز القيمة والمميزة في مجال رياضة اليوغا، حيث تسلمت في عام 2018 جائزة الباد مشاري (الشخص النبيل) من الرئيس الهندي السيد كوفيند في قصره راشتراباتي بافان لجهودها في تعميم ونشر رياضة اليوغا في المملكة والبلدان العربية لمدة عشرين كما تم تكريمها من مدير المركز الثقافي للعلاقات الخارجية والتابع لوزارة الخارجية الهندية على جهودها في اللجنة العربية ولاتزال نوف تحصد ثمرة سنوات من العمل والشغف وتستمر بالتعلم وتطوير.

جميع الصور من صفحة نوف المروعي عبر الإنستغرام