فنادق ومنتجعات بولغري تعلن افتتاح منتجع جديد في بودروم بتركيا

فنادق ومنتجعات بولغري تعلن افتتاح منتجع جديد في بودروم بتركيا

25 يونيو 2024

أعلنت فنادق ومنتجعات بولغري الرائدة في قطاع الضيافة عن توقيع اتفاقية لإنشاء منتجع جديد في مدينة بودروم التركية، ليكون المنتجع الثاني عشر في سلسلة منتجعات العلامة الفاخرة والمقرر افتتاحه عام 2026.

 

ويأتي الإعلان الجديد بعد افتتاح فندق بولغري في روما وطوكيو عام 2023، بالإضافة إلى المشاريع القادمة التي من المقرر افتتاحها في ميامي بيتش وجزر المالديف بعام 2026؛ مما يرفع إجمالي المنشآت التابعة لمجموعة فنادق ومنتجعات بولغري إلى 12 في مواقع متعددة مثل ميلان ولندن ودبي وشنغهاي وبكين وبالي.

فنادق ومنتجعات بولغري تعلن افتتاح منتجع جديد في بودروم بتركيا

وتشكل بودروم اليوم إحدى أكثر الوجهات شعبية وحصرية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، كما تضم ضريح هاليكارناسوس، أحد عجائب الدنيا السبع القديمة. ويقع المنتجع الجديد على كامل مساحة شبه الجزيرة الموجودة على ساحل خليج غول تورك بوكو، أحد أرقى المواقع في المنطقة.

وتتولى أنطونيو شيتيريو - باتريشيا فيال، الشركة المعمارية الإيطالية المسؤولة عن التصميم الفاخر لجميع منشآت فنادق ومنتجعات بولغري، أعمال التصميم والتنفيذ الخاصة بالمشروع الجديد بما ينسجم مع أفضل معايير الاستدامة.

وتعليقاً على هذا الموضوع: قالت المهندسة المعمارية باتريشيا فيال: "يعتمد تصميم منتجع بولغري بودروم الجديد على الفن المعماري المعاصر بإلهام من الألوان الجذابة والعناصر الثمينة ليعكس التاريخ العريق والثقافة المتجذرة في شبه جزيرة بودروم. ويمزج الصرح الحديث بين العناصر الهندسية المبتكرة والمناظر الطبيعية المدهشة التي تتميز بها المنطقة".

ونظراً لطبيعة الموقع القاحلة وأرضه الجرداء، تم تكليف نخبة من أبرز مكاتب هندسة المناظر الطبيعية بزراعة آلاف الأشجار، وفي مقدمتها شركة راندل سيديلي المحدودة آر إس إل تحت إدارة راندل سيدلي، اللورد كينيلورث، الذي قال: "تتجاوز رؤيتنا لمنتجع بولغري بودروم الجديد حدود توفير وجهة إقامة فخمة، إذ يسلط التصميم الضوء على الخصائص الطبيعية الفريدة والمميزة للموقع لضمان اعتماد وتنفيذ العمليات الهندسية والفنية المناسبة. ونهدف إلى توفير تجربة إقامة استثنائية من خلال الدمج بسلاسة بين التصاميم المعمارية المبتكرة والإطلالات الطبيعية، والحفاظ على تميز وتفرد المناظر الطبيعية لشبه الجزيرة".

Mehmemt Cengiz, Chariman of Cengiz Holding and Jean-Christophe Babin, CEO of Bulgari
Mehmemt Cengiz, Chariman of Cengiz Holding and Jean-Christophe Babin, CEO of Bulgari

كما تنجز شركة آيزومتركس، ومقرها المملكة المتحدة، أعمال تصميم الإضاءة في المشروع مع الالتزام بممارسات الإضاءة المسؤولة.

 

والتزاماً بمفهوم الاستدامة، عملت شركة 3 إل الهندسية التركية على إصدار "تقرير تصميم النبات وكفاءة الطاقة" فيما قدمت شركة إي إيه إم إي للاستشارات البيئية والبحرية تقرير "تقييم الأثر البيئي" للمشروع.

 

وتمتلك شركة جنكيز القابضة العقار المخصص للمشروع، وهي إحدى أكبر تكتلات الشركات في المنطقة، حيث تتخصص في كثير من القطاعات بما فيها الطاقة والمواد الكيميائية والتعدين والبناء.

 

وتؤدي سيرفوتيل، شركة الاستشارات العقارية العالمية في مجال الضيافة وأسلوب الحياة بإدارة عمر إسفان، دور مستشار التطوير الرئيسي للمشروع.

silvio ursini
silvio ursini

ويقع منتجع بولغري بودروم في شبه جزيرة تبلغ مساحتها 60 هكتار بين اثنين من أجمل الخلجان في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، كما تضم مساحة تزيد عن 10 هكتار من الحدائق المتوسطية ذات المدرجات. ويتضمن التصميم إقامة مجمع سكني حصري مؤلف من 100 فيلا تحمل علامة بولغري تضم 3 إلى 6 غرف نوم، وحوض سباحة ومساحات خارجية وشرفات وتراسات وحدائق خاصة.

ويضم المنتجع 84 غرفة وجناحاً منها 43 جناحاً مطلاً على الحديقة، بما فيها أجنحة بولغري، وتقع في جميع المستويات في مبنى المنتجع الرئيسي؛ بالإضافة إلى 40 فيلا مستقلة مع أحواض سباحة خاصة تتميز بإطلالة على البحر مباشرة. وتشكل فيلا بولغري، التي تضم خمس غرف نوم وبمساحة إجمالية تصل إلى 800 متر مربع، إنجازاً جديداً في قطاع الضيافة الفاخرة عالمياً، كما تُمثل أبرز خيارات الإقامة في المنتجع الجديد بفضل موقعها ضمن الحدائق الواسعة التي تؤدي إلى شاطئ خاص وحوض سباحة بطول 25 متر.

ويضم المنتجع مجموعةً واسعةً من المرافق الفاخرة للاسترخاء والاستجمام والترفيه وتناول الطعام في المبنى الرئيسي وفي جميع أنحاء المنتجع، بهدف تقديم تجربة أسلوب حياة مميزة للضيوف.

ويقع سبا بولغري ضمن منطقة مخصصة للعافية في المنتجع، ويتضمن حوض سباحة كبير ومفتوح على منصة خارجية واسعة مع إطلالات بحرية بانورامية على الشاطئ، بالإضافة إلى مركز وورك شوب للياقة البدنية وركن العصائر الخاص به. كما يتوفر شاطئ رملي مميز ومركز للرياضات المائية وأكواخ وأسرّة مخصصة للاسترخاء تحت أشعة الشمس لجميع الضيوف الراغبين بالاستمتاع بمختلف التجارب الشاطئية.

كما يضم المنتجع واحة هادئة مخصصة للمناسبات والمآدب، بالإضافة إلى قرية تنزه تضم متاجر أنيقة من مختلف العلامات التجارية الفاخرة الكبرى، بما فيها متجر بولغري.

ومن جانبه، قال جان كريستوف بابين، الرئيس التنفيذي لمجموعة بولغري: "رسخت بودروم ومنطقة ساحل خليج غول تورك بوكو مكانتها ضمن الوجهات السياحية المميزة في منطقة البحر الأبيض المتوسط خلال السنوات الماضية، حيث استقطبت العملاء الأكثر شهرة الذين يصلون إلى المنطقة على متن يخوتهم أو يفضلون الإقامة في المنتجعات الفاخرة. ويسرنا تقديم هذا المشروع المذهل ليكون أول منتجع لعلامة بولغري على البحر الأبيض المتوسط، ويشكل ملاذاً مثالياً للمسافرين المتميزين من عملاء مجموعة فنادق ومنتجعات بولغري الراغبين بالاستمتاع بأرقى خدمات الضيافة بالقطاع. كما نهدف أيضاً إلى ترسيخ مكانة منتجع بولغري بودروم في المنطقة ليكون وجهة مستدامة توفر أرقى تجارب العلامة الإيطالية المرموقة في عالم الضيافة".

وبدوره، قال محمد جنكيز، رئيس شركة جنكيز القابضة: "يسرنا الإعلان عن هذا المشروع الذي نسعى لترسيخ مكانته ضمن الوجهات السياحية فائقة الفخامة في تركيا وضمن قطاع الضيافة العالمي؛ كما يسعدنا أن نتعاون مع شركائنا في فنادق ومنتجعات بولغري لإدارة هذه الوجهة الاستثنائية. ونهدف، من خلال استثماراتنا البارزة في المشاريع رفيعة المستوى في جميع أنحاء تركيا، إلى تعزيز الرفاهية الاقتصادية وكشف الإمكانات العالية للدولة في مختلف القطاعات الرائدة، بما فيها السياحة. ونهدف إلى اعتماد أفضل معايير الاستدامة وتطبيق أحدث التقنيات وتقديم أعلى مستويات الجودة للحفاظ على الجمال الطبيعي للمنطقة وتعزيز مكانة بودروم باعتبارها وجهةً سياحيةً رائدةً في منطقة البحر الأبيض المتوسط".