5 لاعبات سعوديات يتمتعن بموهبة فريدة في عالم كرة القدم

5 لاعبات سعوديات يتمتعن بموهبة فريدة في عالم كرة القدم

محمد حسين
8 يوليو 2024

يوم بعد يوما تقدم كرة القدم في المملكة العربية السعودية العديد من المواهب النسائية الشابة في عالم الساحرة المستديرة والمستطيل الأخضر.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة مع عدد من اللاعبات السعوديات الموهوبات في عالم كرة القدم حيث نبدأ الرحلة مع واحدة من أفضل المواهب السعودية وهي اللاعبة الشابة صبا توفيق.

صبا توفيق

اللاعبة الموهوبة صبا توفيق هي لاعبة كرة قدم سعودية وتتمتع بموهبة كبيرة في كرة القدم حيث كانت بدايتها مع عالم الساحرة المستديرة في كندا بعد ما سافرت برفقة عائلتها في عمر صغير.

ولدت اللاعبة السعودية صبا توفيق في 13 يناير 2005 وتمثل نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم ويعد ليونيل ميسي هو اللاعب المفضل لدى صبا توفيق حيث تعتبره مثلها الأعلى في كرة القدم.

صبا توفيق تتمتع بمهارات فريدة في كرة القدم
صبا توفيق تتمتع بمهارات فريدة في كرة القدم

وبفضل موهبتها الكبيرة نجحت اللاعبة السعودية صبا توفيق في تمثيل المنتخب السعودية بالعديد من البطولات الدولية لكرة القدم وقدمت مستويات مميزة.

وتحلم اللاعبة الموهوبة صبا توفيق بخوض تجربة الاحتراف في أحد الأندية الكبيرة في قارة أوروبا واستكمال مشوارها الكروي الناجح في أحد عمالقة أوروبا.

زارا السيف

وفي هذا التقرير نصحبكم في رحلة سريعة مع واحدة من أمهر اللاعبات السعوديات المحترفات في عالم الساحرة المستديرة كرة القدم.. إنها حارسة المرمى السعودية، زارا السيف التي تقدم مستويات مميزة.

حارسة المرمى السعودية، زارا السيف كان لها دور كبير في صعود فريقها الترجي السعودي للسيدات إلى  الدوري السعودي الممتاز للسيدات في نسخة العام المقبل 2024-2025 حيث قدمت الحارسة السعودية المتألقة زارا السيف مستويات مميزة ساهمت في تحقيق فريق الترجي السعودي للسيدات نتائج إيجابية على مدار مباريات دوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات.

اللاعبة السعودية الموهوبة زارا علي السيف ، أستطاعت بفضل موهبتها الكبيرة ومستوياتها المميزة التي قدمتها أن تنضم إلى صفوف المنتخب الوطني السعودي للسيدات لتكتب مرحلة جديدة في مسيرتها الكروية.

زارا السيف في التدريبات
زارا السيف في التدريبات

وتؤكد الحارسة السعودية الموهوبة أن كرة القدم النسائية أصبحت ذات شعبية كبيرة مشيرة إلى أن هذا التوقيت هو التوقبت الأنسب لدعم المرأة من خلال كرة القدم.

الحارسة السعودية ولاعبة نادي الترجي السعودي لكرة القدم حصدت أول بطولة لها وهي لقب بطولة الهيئة الملكية التي أقيمت في مدينة الجبيل عام 2022 وشاركت في العديد من البطولات الودية والرسمية حيث قدمت مستويات مميزة.

ومن ضمن البطولات التي شاركت فيها زارا علي السيف بطولة كأس العالم للأهداف المستدامة التي أقيمت في عام 2023.

وكانت قصة اللاعبة السعودية الموهوبة زارا علي السيف قد بدأت مع عالم الكرة المستديرة في عام 2020 عندما داعبت أقدامها كرة القدم مع نادي الواحة السعودي للسيدات.

فرح جفري

اللاعبة السعودية "فرح جفري" الملقبة بـ "دي بروين السعودية" تعد إحدى أبرز لاعبات كرة القدم في السعودية، وهي لاعبة فريق "الاتحاد السعودي" الذي ينافس في البطولات المحلية السعودية لكرة القدم النسائية.

وكانت قد نالت جائزة هدافة بطولة كأس الأبطال في دوري كرة القدم النسائية بالسعودية، وحصلت على لقب هدافة أول نسخة لمسابقة سعودية خاصة بالكرة النسائية.

وكانت اللاعبة فرح جفري نشأت في أسرة محبة لكرة القدم وشجعتها عائلتها الصغيرة على ممارسة رياضتها المفضلة مبكرا مما عاد عليها بالنفع في الكبر وساهم في إثقال موهبتها الكبيرة.

لاعبة خط الوسط الموهوبة فرح جفري تلعب في خط الوسط وتقدم مستويات مميزة مع المنتخب السعودي الأول للسيدات لكرة القدم وفريقها الاتحاد السعودي.

موهبة كبيرة تتمتع بها فرح جفري
موهبة كبيرة تتمتع بها فرح جفري 

مريم التميمي

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في رحلة سريعة بمشوار واحدة من اللاعبات السعوديات الموهوبات في عالم كرة القدم.. أنها اللاعبة السعودية الواعدة مريم التميمي.

اللاعبة السعودية الموهوبة مريم التميمي أنضمت إلى المنتخب السعودي الأول للسيدات لكرة القدم بفضل موهبتها الكبيرة وقدراتها المميزة في المستطيل الأخضر.

وقد أعلنَ عن انضمامها إلى المنتخب السعودي الأول للسيدات لكرة القدم وشاركت في المعسكر الإعدادي الأخير الذي نظم في الفترة في مدينة ماربيا الإسبانية، خلال شهر يونيو الماضي.

الموهوبة مريم التميمي
الموهوبة مريم التميمي

وساهمت اللاعبة الشابة مريم التميمي التي تبلغ من العمر 19 عامًا وقدمت موسما استثنائيا مع فريقها السابق "شعلة الشرقية" توجت فيه بالمرتبة الأولى في دوري المنطقة الشرقية العام 2021.

وبعد أدائها المميز مع فريقها السابق "شعلة الشرقية" لفتت أنظار المتابعين في دوري الدرجة الأولى، حتى أستطاع نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم ضمها إلى صفوفه في أبريل من عام 2023 في صفقة تمتد لموسمين حتى عام 2025.

اللاعبة السعودية الموهوبة مريم التميمي تلعب في مركز الأرتكاز في منتصف الملعب وتمتاز بلياقتها البدنية العالية وقدرتها الكبيرة على استخلاص الكرة من المنافسين.

ويعد نجم منتخب بلجيكا وريال مدريد السابق إيدين هازارد هو مثلها الأعلى في عالم الساحرة المستديرة حيث تحلم في تحقيق الإنجازات التي أستطاع الوصول إليها.

ملوك هوساوي

المهاجمة السعودية ملوك هوساوي تعد أحد أبرز اللاعبات السعوديات الموهوبات في عالم كرة القدم حيث تقدم اللاعبة الشابة مستويات مبهرة خلال الفترة الأخيرة.

وتمتاز اللاعبة السعودية الشابة ملوك هوساوي بقدراتها المميزة وموهبتها الكبيرة حيث تلعب اللاعبة الشابة بقدميها اليسرى واليمنى كما تلعب في كل مراكز الهجوم بداية من الأجنحة ونهاية بمركز المهاجم.

وشاركت المهاجمة السعودية الموهوب ملوك هوساوي في العديد من المباريات الرسمية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم وقدمت مستويات مميزة.

النجمة ملوك هوساوي تلعب في صفوف نادي الأهلي السعودي غريم نادي الاتحاد السعودي وتعد أحد الأعمدة الرئيسية في الفريق بفضل موهبتها الكبيرة.

المهاجمة السعودية ملوك هوساوي
المهاجمة السعودية ملوك هوساوي