قصة ملهمة لأفضل لاعبة في الدوري السعودي الممتاز.. من هي لينا بوساحة؟

قصة ملهمة لأفضل لاعبة في الدوري السعودي الممتاز.. من هي لينا بوساحة؟

محمد حسين
14 يوليو 2024

يزخر الدوري السعودي الممتاز للسيدات بالعديد من اللاعبات المحترفات من مختلف دول العالم اللاتي يقدمن مستويات مميزة رفقة فرقهن في الدوري المحلي.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحدة من أبرز اللاعبات المحترفات في الدوري السعودي الممتاز للسيدات.. أنها لينا بوساحة لاعبة فريق سيدات النصر السعودي لكرة القدم.

لقطة تذكارية مع الدون كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي
لقطة تذكارية مع الدون كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي 

تجربة ملهمة في عالم الساحرة المستديرة

اللاعبة الفرنسية من أصول جزائرية لينا بوساحة لاعبة نادي النصر السعودي لها تجربة ملهمة في عالم الساحرة المستديرة أثارت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أنها تقدم مستويات مميزة رفقة فريقها النصر السعودي في الدوري السعودي الممتاز للسيدات حيث أستطاعت لينا بوساحة لاعبة فريق سيدات النصر السعودي لكرة القدم الفوز بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الممتاز لنسخة 2023-2024 وهو هي نفس النسخة التي توج بلقبها نادي النصر السعودي للعام الثاني على التوالي.

لينا بوساحة لاعبة نادي النصر السعودي التي قدمت قصة ملهمة لكل الفتيات اللاتي يحلمن بتحقيق أحلامهن في الحياة العملية والرياضية بشكل عام.

احتفال على طريقة الدون كريستيانو رونالدو
احتفال على طريقة الدون كريستيانو رونالدو

صمود وإصرار

حيث استطاعت اللاعبة الفرنسية من أصول جزائرية لينا بوساحة لاعبة نادي النصر السعودي أن تقدم قصة ملهمة لكل السائرات على درب النجومية في عالم كرة القدم.

لينا بوساحة لاعبة نادي النصر السعودي كانت أقرب من الاعتزال وترك حلمها في احتراف ممارسة كرة القدم في عمر 23 عاما وذلك بعد تعرضها لإصابة بالغة كادت تذهب بأحلامها أدراج الرياح.

حيث أصيبت اللاعبة لينا بوساحة بكسر في قدمها وأدى ذلك لغيابها عن الملاعب لفترة ليست بالقصيرة، وبعد عودتها من الإصابة وجدت " بوساحة" صعوبات كبيرة في العثور على نادي تواصل فيه مشوارها في عالم كرة القدم بسبب ارتدائها الحجاب.

لينا بوساحة لاعبة نادي النصر السعودي توجه زميلاتها في أرض الملعب
لينا بوساحة لاعبة نادي النصر السعودي توجه زميلاتها في أرض الملعب

لا تعرف المستحيل

حيث أصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في ذلك الوقت قرارا بحظر الحجاب في الملاعب الفرنسية وهو الأمر الذي نال معارضة كبيرة في الأوساط الفرنسية.

لكن الحظ عاد من جديد ليبتسم في وجه اللاعبة الفرنسية لينا بوساحة بعد أن رن هاتفها ليخبرها وكيل أعمالها أن أحلامها في العودة إلى عالم الساحرة المستديرة قد تتحول إلى حقيقة.

وكيل أعمال اللاعبة الفرنسية لينا بوساحة أخبرها باهتمام نادي النصر السعودي بالتعاقد معها وهو الأمر الذي كان بمثابة قبلة الحياة لمشوارها الاحترافي.

لينا بوساحة عبرت عن سعادتها بالانضمام إلى صفوف النصر السعودي مؤكدة أن اتخذت قرار الانتقال إلى السعودية بسبب المشروع الكبير لنادي النصر مؤكدة أن الأمر فاق توقعاتها.

لينا بوساحة لاعبة نادي النصر مع جائزة افضل لاعبة بالدوري السعودي
لينا بوساحة لاعبة نادي النصر مع جائزة افضل لاعبة بالدوري السعودي

اللاعبة الأفضل في الدوري السعودي

اللاعبة لينا بوساحة أكدت في حوار صحفي مع صحيفة ليكيب الفرنسية عن حلمها الذي عاد للنور من جديد بعد عودتها للمس الكرة من جديد مع نادي النصر السعودي وقالتك: "أشعر أنني ولدت من جديد كلاعبة، لمس الكرة والشعور بالإجهاد بعد المباريات والنشوة بعد الانتصارات والإخفاق بعد الهزائم، متعة المباريات والأجواء".

واختتمت اللاعبة الفرنسية من أصول جزائرية حديثها مع ليكيب الفرنسية: "تلك الفرصة أعادت لي شعورًا افتقده كثيرًا مع كرة القدم".

اللاعبة لينا بوساحة أثبتت للعالم أجمع قدراتها الكبيرة بعد أدائها المميز مع نادي النصر السعودي وفوزها بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الممتاز لنسخة 2023-2024 لتثبت للعالم أجمع أن المستحيل ليس لها وجود في قاموسها.