إستاد المربع الجديد معلم عصري جديد في قطاع الرياضة والترفيه في الرياض

وجهة مجتمعية نابضة بالحياة.. "إستاد المربع الجديد" معلم عصري جديد في قطاع الرياضة والترفيه في الرياض

شروق هشام
17 يوليو 2024

يعد مشروع المربع الجديد هو أكبر "داون تاون" حديث في العالم، وهو أحد المشاريع الكبرى التي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة الذي يدعم المشروعات العملاقة والمبادرات المتنوعة التي تشكّل الأساس الذي يقوم عليه تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 .. ومن أبرز معالم هذا المشروع يأتي "إستاد المربع الجديد"   كمعلم أيقوني جديد في قطاع الرياضة والترفيه بمدينة الرياض، والذي سيشكل وجهة مجتمعية نابضة بالحياة.

"إستاد المربع الجديد" معلم عصري مميز في قطاع الرياضة والترفيه في الرياض

استاد المربَّع الجديد وجهة مجتمعية نابضة بالحياة
استاد المربَّع الجديد وجهة مجتمعية نابضة بالحياة

أعلنت شركة تطوير المربَّع الجديد، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن تصميم مشروع "استاد المربَّع الجديد"، كمعلم معماري مميز في قلب مدينة الرياض، والذي سيسهم في اظهار حجم الجهود المبذولة لتكون المملكة مركزاً عالمياً رائداً في تقديم أفضل التجارب الرياضية والترفيهية.

ويعد "استاد المربَّع الجديد" أحد مكونات "المربع الجديد" الأساسية للوجهة التي يتم تطويرها في مدينة الرياض، حيث يعكس مشروع المربع الجديد "داون تاون الرياض" الطموحات الساعية لأن تصبح الرياض واحدة من أهم عشر مدن في العالم، حيث يتناغم فيه الابتكار والتكنولوجيا، بالطبيعة والاستدامة.

"استاد المربَّع الجديد" وجهة مجتمعية نابضة بالحياة

المربع الجديد داون تاون المستقبل في قلب مدينة الرياض
المربع الجديد داون تاون المستقبل في قلب مدينة الرياض

يجسد استاد المربَّع الجديد مسيرة تحوّل الرياض إلى وجهة عالمية نابضة بالحياة في الرياضة والثقافة والترفيه، ويؤكد على التزام شركة تطوير المربع في تطوير بنية تحتية عالمية المستوى تُبرز التحوّل الكبير الذي تعيشه المملكة العربية السعودية.

وسيشكل هذا الصرح الرياضي والترفيهي عملاً معمارياً فريداً بتصميمه المبتكر النابض بالحياة، ومركز جذب لتعزيز الحركة الاقتصادية والسياحية في العاصمة الرياض، وسيسهم في اظهار حجم الجهود المبذولة لتكون المملكة مركزاً عالمياً رائداً في تقديم أفضل التجارب الرياضية والترفيهية.

تصميم مبتكر يجمع بين الطابع المحلي والمعايير العصرية

أكبر داون تاون حديث عالميا
أكبر داون تاون حديث عالميا

يجمع تصميم "استاد المربَّع الجديد" بين الطابع المحلي المستوحى من شجرة الطلح، أحد معالم الطبيعة الرئيسية في وادي حنيفة، والابتكار والمعايير العصرية، حيث يتميز بدمج التصميم العصري المبتكر وعناصر الحداثة والاستدامة التي تُميز المربَّع الجديد.

طاقة استيعابية تزيد على 45 ألف مقعد 

يتميز إستاد المربع الجديد المعلم المعماري المميز في قلب مدينة الرياض بطاقة استيعابية تزيد عن 45 ألف مقعد، والتي سيتم تجهيزها وفقا لأحدث المواصفات والمعايير العالمية، لتتيح للزوار تجربة استثنائية فريدة من نوعها.

مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة

طاقة استيعابية تزيد على 45 ألف مقعد
طاقة استيعابية تزيد على 45 ألف مقعد

يتميز تصميم استاد المربَّع الجديد بمساحات مرنة ومتعددة الاستخدامات، والتي تمكّن الاستاد من استضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية والمناسبات الترفيهية ومسابقات الألعاب، والمعارض، والفعاليات التعليمية، وغيرها، إضافة إلى أحدث التقنيات لضمان تقديم تجربة شخصية فريدة من نوعها للمشجعين والمشاركين في الفعاليات.

المربع الجديد .. داون تاون المستقبل في قلب مدينة الرياض

يُذكر بأن الأمير محمد بن سلمان ​بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة تطوير المربع الجديد -حفظه الله-، كان قد أعلن عن إطلاق شركة تطوير المربع الجديد، بهدف تطوير أكبر داون تاون حديث عالمياً في مدينة الرياض، مما يسهم في تطوير مستقبل العاصمة تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.. وبفضل البنية التحتية المتطورة للمربع الجديد ووسائل النقل المُتقدمة، سيستمع الزوار بمرافق ترفيهية ورياضية من الطراز الأول، وخيارات تناول طعام وتسوق مُتنوعة، حيث تنتظرهم حياة مُميزة في مدينة تُواكب المعايير العالمية.

وسيقدم مشروع المربع الجديد تجربة فريدة للعيش والعمل والترفيه، وسيعتمد في تصاميمه على تطبيق معايير الاستدامة ورفع مستوى جودة الحياة، ومن ذلك المساحات الخضراء، وتوفير مسارات للمشي، وتعزيز المفاهيم الصحية والرياضية والأنشطة المجتمعية، كما يضم المشروع متحفاً مبتكراً، وجامعة متخصصة في التقنية والتصميم، ومسرحاً متكاملاً متعدد الاستخدامات، وأكثر من 80 منطقة للعروض الحية والترفيهية، وستعمل شركة تطوير المربع الجديد على بناء أيقونة "المكعب" ليجسد رمزاً حضارياً عالمياً لمدينة الرياض، يضم أحدث التقنيات المبتكرة، ومزايا فريدة تعد الأولى من نوعها، حيث سيصبح أحد أكبر المعالم على مستوى العالم، ويسهم الشكل الهندسي المميز للمكعب، الذي ستستوحي الواجهة الخارجية له الطابع النجدي الحديث في تصميمها، في توفير المساحة اللازمة لاستيعاب تفاصيل المشروع والتقنيات الخاصة فيه.

الصور من موقع المربع الجديد و mepmiddleeast.