ضيافة استثنائية في قلب دبي: افتتاح  BAR DES PRÉS و IL GATTOPARDOوصالة المشروبات المبتكرة ‘1920’ في "آي سي دي بروكفيلد بليس"

استمتعوا بتجربة من الضيافة الفاخرة في مطعمين جديدين في "آي سي دي بروكفيلد بليس دبي"

19 يوليو 2024

تجربة فاخرة من الضيافة بات بإمكانكم اليوم عيشها بكل تفاصيلها الممتعة في المطعمين الشهيرين Bar des Prés وIl Gattopardo التابعين لمجموعة D.ream اللذين يستعدان توسيع حضورهما على المستوى العالميّ، من خلال افتتاحهما المرتقب في الطابق 51 من برج "آي سي دي بروكفيلد بليس" في دبي، ويتكامل رونق هذين المطعمين مع صالة مشروباتٍ جديدة ذات مفهومٍ مبتكر مصمّمة على طراز فن "الآرت ديكو" من العام 1920، فإليكم كل التفاصيل.

ضيافة استثنائية في قلب دبي

لكل عشاق الرفاهية والمأكولات الفاخرة والمشروبات اللذيذة، استعدوا لعيش تجربة ممتعة حيث يستعدّ برج "آي سي دي بروكفيلد بليس" في دبي لإطلاق ثلاثة مفاهيم مبتكرة من D.ream، مجموعة المطاعم العالمية الرائدة والراقية التي تضمّ العديد من وجهات الطعام الشهيرة، مثل Amazonico وCoya وZuma وغيرها، وذلك قبل نهاية العام الجاري، وذلك في خطوةٍ تؤكد على موقع برج "آي سي دي بروكفيلد بليس" في دبي المميّز كوجهةٍ رائدة في عالم الضيافة الفاخرة.

قريبا افتتاح  BAR DES PRÉS و IL GATTOPARDO وصالة المشروبات المبتكرة ‘1920’ في "آي سي دي بروكفيلد بليس"

اذا، يتجه المطعمان الشهيران Bar des Prés وIl Gattopardo التابعان لمجموعة D.ream لتوسيع حضورهما على المستوى العالميّ، بعد نجاحهما المبهر في كلٍّ من باريس ولندن، وذلك من خلال افتتاحهما المرتقب في وقتٍ لاحق من هذا العام في الطابق 51 من برج "آي سي دي بروكفيلد بليس" في دبي، حيث يمتدّان فوق مساحة تبلغ 18,000 قدم مربع. ويتكامل رونق هذين المطعمين مع صالة مشروباتٍ جديدة ذات مفهومٍ مبتكر مصمّمة على طراز فن "الآرت ديكو" من العام 1920، وتحمل في الواقع اسم "1920"، حيث تمتدّ على مساحة 4,000 قدم مربع في الطابق 52 من البرج. تتلاقى هذه المفاهيم الثلاثة الراقية والنابضة بالحيوية لتقديم تجارب طعامٍ استثنائية، من خلال برنامجٍ مصمّم بدقّة ليجمع بين ثقافات العالم والأجواء الترفيهية الكفيلة بإرضاء المقيمين في هذا البرج وزوّاره على حد سواء.

مطعم Bar des Prés : مزيج بين الإبداعات الفرنسية والشرق آسيوية

والخبر السار بأن الشيف العالمي "سيريل لينياك" سيشرف على مطعم Bar des Prés حيث يتميّز بطريقته المبتكرة وأسلوبه الفاخر في المزج بين الإبداعات الفرنسية وتلك الشرق آسيوية، ويشكل قيمةً مضافة إلى مشهدية الطعام التي تنبض بها دبي. يُعتبر "لينياك" أحد أبرز الطهاة وأكثرهم شهرةً في العالم، بفضل براعته في ابتكار فنون طهيٍ لا مثيل لها، كما يتابع الملايين إطلالاته في برامجه التلفزيونية المميّزة.

ومن خلال افتتاحه المرتقب في دبي، يسجل مطعم Bar des Prés رابع حضورٍ له على المستوى العالمي، بعد "مايفير" في لندن وموقعين بارزين في باريس، وتقوم فلسفة الطعام لديه على اعتماد مكوّناتٍ موسمية فائقة الجودة بلمساتٍ مبتكرة، مع الوفاء لأصول الطهي التقليدية.

افتتاح  BAR DES PRÉS و IL GATTOPARDOوصالة المشروبات المبتكرة ‘1920’ في "آي سي دي بروكفيلد بليس"
قريبا افتتاح  BAR DES PRÉS و IL GATTOPARDO وصالة المشروبات المبتكرة ‘1920’ في "آي سي دي بروكفيلد بليس"

ما لفتنا في هذا المطعم، الخبرة المذهلة التي يمتلكها "لينياك" في المطبخ الفرنسي بفرادة المطبخ اليابانيّ، ما يتيح لزوّاره الاستمتاع بتناول أطباقٍ شهية لن يجدوا لها مثيلاً، مثل "الهليون الأخضر مع الميزو بالكراميل" و"السلطعون المقرمش بغاليت الأفوكادو" مع طبق "المدراس"، إلى جانب سلطة شهية مكوّنة من الروبيان والفراولة وزهرة البيلسان واللوز الطازج، بالإضافة إلى تشكيلةٍ متنوّعة من أشهى أنواع السوشي.

 أما قائمة الحلويات فتشكل احتفاليةً بالمذاقات الحلوة، وتعكس الخبرة التي اكتسبها "سيريل لينياك" في بداياته كطاهٍ محترفٍ في إعداد الحلويات، من خلال أصنافٍ فرنسية تقليدية مثل "سوفليه الشوكولا غواناجا" و"بيكان برالين ميل فوي". يستقبلكم هذا المطعم وسط مساحةٍ مستوحاة من الأجواء الباريسيّة الساحرة، لتكتشفوا الخبرة الفرنسية والفرادة اليابانية بطريقةٍ لم تعرفوها من قبل.

مطعم Il Gattopardo ينقلنا الى أجواء الريفييرا الإيطالية

يجسد مطعم Il Gattopardo مفاهيم الفخامة والرقيّ وأجواء الريفييرا الإيطالية، فهو مستوحىً من الرواية الإيطالية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه. التصميم المميّز لهذا المطعم يستحضر ميزات السحر والرقيّ والحيوية التي تشتهر بها مدينتا ميلانو والبندقية الإيطاليتان، ويضفي أجواءً نابضة بالحيوية تستعيد روعة العصر الذهبي: لا دولتشي فيتا.

قريبا افتتاح  BAR DES PRÉS و IL GATTOPARDO وصالة المشروبات المبتكرة ‘1920’ في "آي سي دي بروكفيلد بليس"
يستقبلكم مطعم Il Gattopardo من الظهيرة حتى وقتٍ متأخر من الليل
قريباً افتتاح  BAR DES PRÉS و IL GATTOPARDOوصالة المشروبات المبتكرة ‘1920’ في "آي سي دي بروكفيلد بليس دبي"
قريباً افتتاح  BAR DES PRÉS و IL GATTOPARDOوصالة المشروبات المبتكرة ‘1920’
في "آي سي دي بروكفيلد بليس دبي"

يستقبلكم مطعم Il Gattopardo من الظهيرة حتى وقتٍ متأخر من الليل، لتستمتعوا بجلساتٍ رائعة تتناولون خلالها وجبات الطعام الشهية، أو المقبلات في أمسياتٍ ذات طابعٍ دافئ وسط الموسيقى والأنوار الخافتة، برفقة مجموعة "دي جي" موهوبين يجيدون اختيار المقطوعات الموسيقية المناسبة لهذه الأجواء.

ومن الرائع بأن قائمة الطعام الحصرية تشمل أطباقاً تحتفي بالمأكولات التقليدية الشهيرة من مختلف أنحاء إيطاليا، مع لمسات طهيٍ عصرية ومكوّناتٍ موسمية طازجة، مثل غامبيري وروبيان مازارا الصقلي والهندباء والحمضيات وزيت الزيتون البكر الممتاز وستراتشاتيلا أغنولوتي وكريما الطماطم المشوية وجبن البارميزان المعتّق لـ 24 شهراً، إلى جانب مأكولاتٍ بحرية طازجة وشهية وحلويات لذيذة. يتولّى الإشراف على سيمفونية المـأكولات هذه الشيف التنفيذي "ماسيمو باسكواريللي" الذي وُلد ونشأ في "أبروتسو" جنوب إيطاليا، ويمتلك خبرةً تزيد عن 25 سنة في عالم الطهي، إلى جانب فوزه بالعديد من الجوائز العالمية.

صالة المشروبات الجديدة "1920": رحلة الى الزمن الجميل

أما صالة المشروبات الجديدة "1920" في الطابق 52، فتحملكم في رحلةٍ إلى الزمن الجميل، عبر تصميمها المبتكر على طراز فن "الآرت ديكو"، وتمتدّ على مساحة 8,500 قدم مربع تحتضن مساحاتٍ خاصة وأخرى للفعاليات الفاخرة، مصمّمة جميعها لتفعيل التواصل الاجتماعي والارتقاء بتجارب العمل والاستمتاع بالأجواء العامة، من خلال أسلوبٍ يعيد التعريف بفنّ الترفيه، ويرتقي به إلى الذروة في أمسياتٍ فاخرة. لا شك في أنّ صالة المشروبات الجديدة هذه، والتي تتسع لـ 78 مقعداً، ستصبح الوجهة المفضّلة في المدينة، حيث يستمتع زوّارها بإطلالاتٍ مذهلة على جمال دبي وسحرها ومرافقها النابضة بالحيوية، ويختارون ما يفضّلونه من قائمة مشروبات تشمل أصنافاً متنوّعة من الكوكتيل والمشروبات الفاخرة. التصميم الأنيق والمبهر لصالة "1920" مستوحىً من ناطحات السحاب في مانهاتن خلال عشرينيات القرن الماضي، ويحضر فن "الآرت ديكو" فيها بحِرفية استثنائية منفّذة يدوياً، مع عناصر زخرفية ولمساتٍ حديثة مصمّمة لتعزيز الأجواء التي تلائم جلسات العمل والأوقات المرحة.

افتتاح  BAR DES PRÉS و IL GATTOPARDOوصالة المشروبات المبتكرة ‘1920’ في "آي سي دي بروكفيلد بليس"

مبتكر تصاميم تجارب الضيافة الثلاث الجديدة هذه هو الفنان الإسباني "لازارو روزا فيولان"، الشهير في عالم الديكور الداخليّ، والذي وظّف براعته في الرسم والهندسة المعمارية للجمع بين روعة الماضي وحيوية الحاضر، من خلال ابتكاره مساحاتٍ آسرة وفريدة من نوعها، تغني تجارب الطهي وتناول المشروبات والتفاعل المجتمعيّ، وسيضفي أسلوبه الخارق في تصميم هذه الوجهات الجديدة المزيد من الروعة على غنى مشهدية الطعام في دبي.

مؤسس شركة D.ream: تجربتنا تجمع بين تجارب الطهي العالمية والتصاميم المبتكرة

يعلق السيد "فيريت شاهينك"، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة في شركة D.ream، على افتتاح هذه المشاريع في في "آي سي دي بروكفيلد بليس" قائلاً : "من دواعي سرور D.ream أن تُحضر رؤيتها الخاصة للضيافة إلى قلب منطقة الأعمال النابضة بالحيوية في دبي، من خلال افتتاحها Bar des Prés و Il Gattopardo وصالة المشروبات المبتكرة "1920" في "آي سي دي بروكفيلد بليس". هذه المفاهيم الجديدة وغير المسبوقة كفيلة بتلبية احتياجات العملاء المميّزين في دبي، كونها تجمع بطريقةٍ مثالية بين التصاميم المبتكرة وتجارب الطهي العالمية والخدمة الاستثنائية، ولا شك في أنها ستصبح أبرز الوجهات المفضّلة ليس لعملائنا الأوفياء فحسب، بل لجميع المقيمين في دبي وزوّارها على حدٍّ سواء، كما تشكل قيمةً إضافية ملفتة إلى عالم الضيافة الحيويّ والراقي في دبي".

من جانبه، يعقب السيد "بن ماكغريغور"، نائب الرئيس الأول في "بروكفيلد العقارية" قائلا: "في أعقاب حضورنا البارز ونجاحنا الملفت على المستوى العالميّ، يسعدنا الإعلان عن إضافة أحد أبرز الأسماء الرائدة في قطاع المأكولات والمشروبات في العالم، لتقديم مشاريع تتوّج ما يحفل به برج "آي سي دي بروكفيلد بليس"، رمز الضيافة الفريد من نوعه الذي يحتضن العديد من الوجهات، ويتميّز بإطلالاته المذهلة على أكثر المعالم شهرةً في دبي، من خلال نوافذ بارتفاع 46 متراً. هذه الإضافة تلاقي ما نوفّره حالياً من عروضٍ لا مثيل لها، ولنا كامل الثقة بأنها ستعزز موقع "آي سي دي بروكفيلد بليس" كوجهةٍ عصرية لا تشبه سواها في دبي".

يشكل إطلاق Bar Des Prés وIl Gattopardo وصالة المشروبات "1920" ذات المفهوم المبتكر الواقعة في الطابق 52 من برج "آي سي دي بروكفيلد بليس"، محطةً بارزة وإضافةً قيّمة إلى مجموعةٍ مبهرة من المطاعم والمرافق الراقية فيه، مثل The Arts Club وThe Guild وJosette وLa Niña  وLulu & The Beanstalk، كما يعزّز موقع "آي سي دي بروكفيلد بليس" كوجهةٍ رائدة لتجارب الطعام والترفيه وأنماط الحياة في دبي.

من المقرّر افتتاح Bar Des Prés و Il Gattopardo وصالة المشروبات "1920" ذات المفهوم المبتكر في "آي سي دي بروكفيلد" بحلول نهاية العام 2024.

أوقات العمل في هذه المطاعم:
 Bar des Pres - من الاثنين إلى الأحد:
 المطعم: 12 ظهراً - 3 بعد الظهر | 7 مساءً – منتصف الليل
 الصالة: 12 ظهراً - 3 بعد الظهر | 7 مساءً - 1 بعد منتصف الليل

Il Gattopardo - من الاثنين إلى الأحد:

المطعم: 12 ظهراً - 3 بعد الظهر | 7 مساءً – منتصف الليل

الصالة: 12 ظهراً – 1 بعد منتصف الليل (الأحد والاثنين والثلاثاء) | 12 ظهراً - 3 بعد منتصف الليل (الأربعاء والخميس والجمعة والسبت)

صالة المشروبات الجديدة "1920"- من الاثنين إلى الأحد: 5:30 مساءً - 3 بعد منتصف الليل

معلومات  حول BAR DES PRÉS   والشيف "سيريل لينياك"

شخصية الشيف "سيريل لينياك" وأسلوبه في فنون الطهي متأثران بنشأته في "أفيرون" الواقعة في جنوب وسط فرنسا، والتي تُعتبر أفضل منطقة لاكتساب ثقافة تذوّق الطعام الفرنسي وإعداده بالطرق الأصيلة. يحتفظ هذا الطاهي المبدع بذكرياتٍ جميلة عن الوجبات العائلية التي كانت تشكل احتفاليةً بالطعام، ولا ينسى تلك اللحظة التي أدرك فيها متعة إعداد الطعام ومشاركة الآخرين هذا الفنّ، وكان من الطبيعيّ أن يقرّر العمل في مجال المطاعم وهو في مرحلة المراهقة. في بدايات حياته المهنية اكتسب "لينياك" مهاراتٍ بارزة في إعداد الحلويات والآيس كريم والشوكولا، قبل أن يصقل شخصيته ويكتشف أسرار المهنة على يد بعض أشهر الطهاة وصانعي الحلويات الحائزين على "نجمة ميشلان"، من بينهم "نيكول فاجوغالتيه" و"آلان باسار" و"الأخوان بورسيل" و"بيير هيرميه". ينفرد "لينياك" بأسلوبه الذي يجمع بين فنون التذوّق والتقنيات الحديثة والجرأة، ويظهر هذا الأمر جلياً في حبّه لفنون الطهي الفرنسية التقليدية، وأطباقه المبتكرة، وفضوله الدائم للاطلاع على الأسرار التي تغتني بها المطابخ العالمية.

في العام 2005 تبدّل مسار الأمور كلياً بالنسبة إلى "سيريل لينياك"، حيث التقاه أحد منتجي البرامج التلفزيونية، ليباشر معه تقديم برنامج الطهي الخاص به، والذي حمل عنوان "نعم أيها الطاهي"، وهو النسخة الفرنسية من برنامج "مطبخ جيمي"، ما سمح له بافتتاح Le Quinzième، أوّل مطعمٍ خاص به. بعد ذلك بسبع سنوات، حصل هذا المطعم المميّز على أول "نجمة ميشلان"، قبل أن يغلقه "لينياك" في العام 2020، لينطلق في آفاق مغامراتٍ جديدة. خلال تلك المرحلة، حقّقت مسيرته المهنية التلفزيونية المزيد من النجاح، بفضل برامج عدّة، منها Le Meilleur Pâtissier، النسخة الفرنسية من برنامج The Great British Bake Off، وبرنامج Tous en cuisine الذي أطلقه في ربيع العام 2020، خلال فترة الإغلاق التي فرضتها الجائحة العالمية. كما وضع "لينياك" كتباً متخصصة بعالم الطهي، ضمّنها أسلوبه الخاص الذي يجمع بين الترفيه والتعليم، بيعت منها أكثر من 4 ملايين نسخة حتى الآن. هذه النجاحات المتعدّدة والمتواصلة جعلت من "لينياك" الطاهي الأكثر شهرةً وتفضيلاً لدى محبّي الطعام في فرنسا.

في العام 2008، كشف "سيريل لينياك" عن مهاراته وبراعته في مجال ريادة الأعمال، من خلال استحواذه على مطعم Le Chardenoux الواقع في الدائرة الحادية عشرة من باريس، قبل أن يعبر نهر السين إلى الضفة الأخرى، وتحديداً "سان جيرمان دي بري"، ليفتتح هناك مطعم Aux Prés معيداً من خلاله تطوير حانة حلوياتٍ باريسية، ومطعم Le Bar des Prés المميّز بطابعه الفرنسيّ - الآسيويّ؛ وصالة المشروبات Bar Dragon المتخصصة بأنواع الكوكتيل. في العام 2021، افتتح "سيريل لينياك" مطعم Ischia في المساحة التي كان يشغلها مطعم Le Quinzième، ليستعرض فيه رؤيته الخاصة لفنون الطهي الإيطالية.

بالتوازي مع هذا كله، خاض "لينياك" في العام 2011 "مغامرة" في عالم الحلويات، فأطلق بالتعاون مع الشيف "بينوا كوفران" مطعم La Pâtisserie & La Chocolaterie Cyril Lignac الذي توسّع حتى باتت له ستة فروع.

تتنوّع أنماط وطبيعة ومفاهيم هذه المشاريع، لكنّ الجامع المشترك بينها كلها هو روح "سيريل لينياك" وفلسفته الخاصة: أسلوب أنيق للغاية، مستوى فاخر غير قابل للمساومة، قدرة على ابتكار مساحاتٍ دافئة ذات أجواء ودودة، ومواكبة روح العصر، لتأتي النتيجة سلسلة مطاعم وحانات ومتاجر حلويات تشهد جميعها على الرؤية الطليعية لهذا الطاهي ورجل الأعمال الذي عاد فافتتح في العام 2021 أوّل مطعم له خارج فرنسا، حمل اسم Bar des Prés London في قلب منطقة "مايفير" اللندنية، ليكون نسخةً مستحدثة عن مطعمه الباريسيّ.

معلومات عن IL GATTOPARDO والشيف "ماسيمو باسكواريللي"

IL GATTOPARDO هو جزء من شركة D.ream المشتقّ اسمها منDoğuş  وRestaurant وEntertainment وManagement، والتي تغطي محفظة مشاريعها 3 قارات من خلال الاستحواذ على مفاهيم رائدة في السوق وتشغيلها على مستوى العالم، منها على سبيل المثال Amazonico وZuma و COYA  وRoka. شركة D.ream متخصصة في إطلاق مفاهيم إبداعية ووجهاتٍ فريدة من نوعها في قطاع أنماط الحياة الفاخرة، مثل Il Gattopardo في "مايفير". تشمل قائمة الطعام في IL GATTOPARDO أطباقاً إيطالية أصيلة، إلى جانب أخرى حديثة مستوحاة من الأطباق التقليدية المعروفة في جميع أنحاء إيطاليا. تعود أصول الشيف التنفيذي "ماسيمو باسكواريللي" إلى منطقة "أبروتسو"، ولقد باشر حياته المهنية في "مونزا" الإيطالية، قبل انطلاق مسيرته المهنية مع "آلان دوكاس"، والتي استمرّت لعشر سنوات، كما شغل منصب الشيف التنفيذي في فندق "ريتز كارلتون سنغافوره".

معلومات عن مجموعة DOGUS وD.ream

تأسست D.ream في العام 2012، لتجسد رؤية السيد "فيرهيت شاهنك" كشركةٍ رائدة في مجال التمويل وإدارة العمليات والتسويق والتطوير، وهي حاضرة في كل ما له علاقة بعالم الضيافة. تدير هذه الشركة حالياً أعمالها عبر 3 قارات، وتواصل مسيرة تطويرها من خلال الاستحواذ على مفاهيم رائدة وتشغيلها في جميع أنحاء العالم، مثل Amazonico وZuma و COYA وRoka، مع اهتمامها خصوصاً بإطلاق مفاهيم إبداعية ووجهاتٍ فريدة من نوعها في أنماط الحياة الفاخرة.

نبذة عن "آي سي دي بروكفيلد بليس"

يُعتبر برج "آي سي دي بروكفيلد بليس" الوجهة الأولى والأكثر شهرةً لأنماط الحياة العصرية والأعمال في المنطقة، ويضمّ مطاعم ومتاجر ومساحات للتواصل المجتمعي منسقة بدقة، تمتدّ فوق مساحاتٍ توازي 4 فدادين، إلى جانب 990,000 قدم مربع من مساحات العمل المستدامة والمستقبلية.

"آي سي دي بروكفيلد بليس" هو مشروع مشترك بين "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية"، الذراع الاستثمارية الرئيسية لحكومة دبي، و"بروكفيلد لإدارة الأصول"، وهي شركة عالمية رائدة في مجال إدارة الأصول البديلة، تدير أصولاً تساوي 900 مليار دولار أميركي تقريباً، في مجالات العقارات والبنى التحتية والطاقة المتجددة والأسهم والائتمان.

للمزيد من المعلومات، يمكنكم  زيارة: www.icdbrookfieldplace.com