ليلة تاريخية.. المملكة تفوز بحق استضافة أولمبياد الرياضات الإلكترونية 2025

ليلة تاريخية.. المملكة تفوز بحق استضافة أولمبياد الرياضات الإلكترونية 2025

محمد حسين
23 يوليو 2024

نجحت المملكة العربية السعودية في الفوز بحق استضافة أولمبياد الرياضات الإلكترونية 2025 بإجماع من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في الجلسة الـ142.

وبهذا الإنجاز من المنتظر أن تنطلق النسخة الأولى من أولمبياد الرياضات الإلكترونية في عام 2025 في العاصمة السعودية الرياض في خطوة تعكس الريادة الحقيقية التي وصلت لها المملكة في المحافل الدولية.

واستعرضت الجلسة الـ142 للجنة الأولمبية الدولية، التي عقدت اليوم، في العاصمة الفرنسية باريس، ملف استضافة المملكة لدورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى عام 2025م.

المملكة جاهزة لاستضافة الحدث العالمي

 وقدّم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، خلال الجلسة، التي رأسها رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، وحضور أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، عرضاً عن جاهزية المملكة ورؤيتها لاستضافة هذا الحدث التاريخي وغير المسبوق، من خلال التعريج على الإمكانات التي تتمتع بها المملكة والمتمثلة في استضافة أكثر من 100 حدث رياضي عالمي، منذ إطلاق رؤية 2030.

 واستعرضت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عضو اللجنة الأولمبية الدولية، الأدوار الكبيرة للرياضة بالمملكة، وتمكين الاستدامة، والإسهام في رفع مستوى الرياضة العالمية.

نسخة فريدة من نوعها

 وضم الوفد الرسمي للمملكة في الجلسة، صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية مدير الوفد السعودي المشارك في أولمبياد باريس، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، والرئيس التنفيذي، الأمين العام للجنة الأولمبية السعودية عبدالعزيز باعشن.

 وأشادت الجلسة بالملف السعودي لاستضافة الألعاب، معربة عن تأكيداتها أن المملكة هي الخيار الأفضل لاستضافة النسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية الإلكترونية للخبرات والمهارات التي تمتلكها في هذا الجانب.

ريادة سعودية

وعبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عن سعادته بتقديم ملف المملكة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية 2025 قائلا: " سعدت اليوم باستعراض رؤية المملكة لاستضافة ‫ أولمبياد الرياضات الإلكترونية بنسخته الأولى والتاريخية العام المقبل؛ وذلك أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في باريس.. ‏ريادة سعودية، تتحقق بفضل الدعم السخي وغير المحدود من قيادتنا الرشيدة -حفظها الله-".