الأميرة ريما بنت بندر تشهد حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

الأميرة ريما بنت بندر تشهد حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

محمد حسين
12 أغسطس 2024

أسدل يوم أمس الأحد الستار على دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وسط حفل ختام عالمي شهد العديد من الفقرات الغنائية والاستعراضية التي قدمها مشاهير العالم.

حضور سعودي

وشهد حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في استاد "دو فرانس" حضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عضو مجلس إدارة الأولمبية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

واختتمت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثون التي استضافتها العاصمة الفرنسية باريس على مدى 17 يوماً، بمشاركة أكثر من 10 آلاف لاعب ولاعبة مثلوا 205 دول، بحضور الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، وعدد من رؤساء الدول العالمية.

صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز
صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز

حفل ختام عالمي

وشهد حفل الختام حضور أكثر من 81 ألف متفرج وعرض فني ممتع أمتزج بالألعاب النارية والعروض الضوئية المبهرة التي نالت إعجاب الجماهير حول العالم.

كما تم تسليم العلم الأولمبي إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث تسلم العلم الأولمبي النجم العالمي الأمريكي توم كروز الذي استلم العلم راكبا دراجة نارية وطار بها إلى أمريكا لتحط الرحال في هوليوود في انتظار انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في عام 2028.

صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عضو مجلس إدارة الأولمبية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية عبر عن سعادتها بحضور حفل الختام وشاركت الجمهور بلقطات من حفل الختام ومقطع فيديو لبعثة المملكة في الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

راية المملكة في حفل الختام

وشهد حفل الختام عرض طابور الدول المشاركة، إذ رفع لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى محمد تولو ولاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب علم المملكة في الحفل الذي استمر ساعتين ونصف.

 بعد تسليم العلم الأولمبي إلى عمدة مدينة لوس انجلوس الأمريكية التي ستستضيف الدورة الصيفية المقبلة عام 2028م، أعلن الدكتور باخ انتهاء الدورة الصيفية الحالية، قبل إطفاء الشعلة الأولمبية إيذاناً بإسدال الستار على الحدث الرياضي الأكبر الذي يقام كل أربعة أعوام.