رابح صقر

أبرز لقطات النجوم في ختام كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. رابح صقر يشعل الأجواء ورنالدو بالثوب السعودي

محمد عبد المنعم
26 أغسطس 2024

اتجهت الأنظار الليلة إلى الرياض، حيث أقيم حفل ختام بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والذي شهد العديد من اللقطات البارزة للنجوم وعلى رأسهم الفنان رابح صقر والذي أشعل أجواء الحفل بأغانيه على المسرح، بالإضافة إلى الظهور الخاطف لرونالدو.

كريستيانو رونالدو بالثوب السعودي في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وشهد حفل ختام بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض حضور العديد من الشخصيات البارزة، وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله ، حيث توّج سمو ولي العهد - حفظه الله - بفخر النادي السعودي " فريق فالكونز" الفائز بكأس العالم للرياضات الإلكترونية من بين ما يقارب 500 فريق و1500 لاعب محترف من أنحاء العالم.

كريستيانو رونالدو ومعالي المستشار تركي آل شيخ
كريستيانو رونالدو ومعالي المستشار تركي آل شيخ

كما شهد حفل ختام النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية حضور خاطف لنجم الكرة البرتغالية ونادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو، والذي خطف الأنظار بارتدائه الثوب السعودي، وظهر معه أيضاً جياني إنفانتينو، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، ونشر معالي المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، العديد من الصور المميزة له برفقة رونالدو وإنفانتينو على حسابه بمنصة "إكس"، من حفل ختام كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

كريستيانو رونالدو ومعالي المستشار تركي آل شيخ
كريستيانو رونالدو ومعالي المستشار تركي آل شيخ ورئيس الفيفا

رابح صقر يشعل أجواء حفل ختام كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وخطف النجم السعودي رابح صقر الأنظار أيضاً في حفل ختام بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعدما أشعل مسرح حفل الختام بفقرته الغنائية والطربية المميزة، والتي قدم بها باقة من أشهر أغانيه، واحتفل مع الفريق الفائز بالبطولة بهذه الطريقة، وكذلك لاقى ظهوره في حفل الختام تفاعل جماهيري كبير، حيث علق رابح صقر على حسابه بمنصة "إكس" قبل صعوده على المسرح قائلاً: "حبايبي بوعدكم اليوم بختام كأس العالم للرياضات الإلكترونية بمدينتنا الحبيبة الرياض.. مجموعة اغاني تنال إعجابكم".

رابح صقر
رابح صقر في الحفل

ورحب حساب بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية على منصة "إكس" بالفنان رابح صقر، وعلق: "الحفل الختامي ما يحلى إلا مع الفنان رابح صقر"، ونشر حساب شركة روتانا عبر منصة "إكس" عدة مقتطفات من حفل رابح صقر في ختام البطولة وعلقت عليه: "أقوى حضور وأحلى تفاعل مع الصقر في مشاركته ضمن حفل ختام كأس العالم للرياضات الإلكترونية"،  وقدم رابح صقر في الحفل مجموعة من أشهر أغانيه وعلى رأسها أغنية "في منتهى الرقة" وأغنيته "العباة الرهيفة" و"خلاص" و"طبعاً" و"على كيفك" وغيرها من الأغاني.

رابح صقر
رابح صقر

وعلق مساعد الدوسري، الرئيس التنفيذي لفريق "فالكونز"، على الفوز باللقب والتتويج ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وقال: "حصولنا على كأس العالم للرياضات الإلكترونية في عقر دارنا كانت لحظة فخر واعتزاز لا تُنسى مليئة بالمشاعر الوطنية، أما لحظات تشرفنا بتتويجنا من قبل الملهم وقائدنا سمو سيدي ولي العهد أجزم بأن لن تكفيني أيام وشهور وسنين للتعبير عن امتناني وتقديري.. لهذه اللحظة العظيمة ومهما كتبت سأظل في نظري مُقصّر في حق سمو سيدي".

رابح صقر
رابح صقر يشعل أجواء حفل بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تفاصيل بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

 كما حققت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي امتدت إلى 8 أسابيع، أرقامًا قياسية على عدة مستويات خلال هذا العام، ونال مستوى التنظيم استحسان الجمهور العالمي؛ مؤكدًا ذلك كثافة المشاهدات، حيث استضافت البطولة أكثر من مليون زائر، وساهمت في زيادة عدد الزوّار لمدينة الرياض خلال فترة البطولة بنسبة تجاوزت 29% مقارنةً بالعام الماضي، وإقامة أكثر من 32 فعالية ترفيهية وثقافية مصاحبة، كما شاهد أحداثها أكثر من 500 مليون مشاهد، بإجمالي تجاوز 250 مليون ساعة مشاهدة، مسجلة رقمًا هو الأعلى عالميًا في قطاع الرياضات الإلكترونية.

رونالدو
رونالدو

 وإضافةً إلى ما سبق، يُعد قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية أحد أسرع القطاعات نموًا عالميًا، إذ يبلغ حجم الاقتصاد العالمي في هذا القطاع نحو 200 مليار دولار، وذلك وفقًا لآخر الإحصائيات في عام 2023م، وتوج الفريق الفائز بالجائزة المالية الأكبر البالغة 7 ملايين دولار من إجمالي أكثر من 60 مليون دولار الجائزة التي تعد الأضخم في تاريخ قطاع الرياضات الإلكترونية، بعد أن تصدر الترتيب بـ5665 نقطة جمعها من مشاركته في 12 بطولة، وفاز خلالها بالمركز الأول في بطولتي "كول أوف ديوتي: وورزون" و"فري فاير"؛ ليرسخ فوزهم في البطولة أن المملكة بمواهبها الوطنية وجهةً عالمية رائدة في قطاع الرياضات الإلكترونية.

الصور من حسابات روتانا وتركي آل شيخ وكأس العالم للرياضات الإلكترونية على انستقرام وتويتر.