عصام عمر

نجوم فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" يحتفلون بعرض الفيلم في مهرجان فينيسيا

محمد عبد المنعم
5 سبتمبر 2024

شهدت فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي اليوم لحظة هامة للسينما المصرية والعربية بعرض فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في المهرجان، وذلك في عرضه العالمي الأول، واحتفل نجوم الفيلم بهذه اللحظة المميزة في المهرجان.

كلب فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" يخطف الأنظار في فينيسيا

ونشر الفنان عصام عمر، بطل فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، عدة صور ولقطات له من مهرجان فينيسيا، وذلك أثناء حضوره عرض الفيلم الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، وشارك الجمهور صورة مميزة على السجادة الحمراء قبل عرض الفيلم، والتي ظهر بها مع الكلب المشارك في بطولة الفيلم "رامبو"، حيث اصطحب نجوم الفيلم الكلب على السجادة الحمراء في المهرجان.

مخرج فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"
مخرج فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في المهرجان

ونشر حساب مهرجان فينيسيا السينمائي هذه اللقطة المميزة للكلب على السجادة الحمراء في المهرجان على مواقع التواصل، حيث ظهر خالد منصور، مخرج الفيلم، وهو يصطحب الكلب في العرض الأول للفيلم، واحتفل الفنان عصام عمر بهذه اللحظة وقال: "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، انهاردة اول عرض للفيلم فى مهرجان فينيسيا السينمائي، وقريب ينزل السينما وتتفرجوا عليه، وإن شاء الله يعجبكم".

عصام عمر في مهرجان فينيسيا
عصام عمر في مهرجان فينيسيا

نجوم فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في مهرجان فينيسيا

ونشر صناع فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" بياناً بالتزامن مع عرض الفيلم لأول مرة في الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي، وذكروا: "من قلب القاهرة إلى ڤينيسيا.. فخورين بالإعلان عن وجود فيلمنا "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" ضمن الاختيارات الرسمية للدورة الـ ٨١ لمهرجان ڤينيسيا السينمائي الدولي، المهرجان الأعرق في العالم.. فيلم بدأت رحلته كفكرة بسيطة وطموحة من سنين طويلة في شوارع القاهرة وعنها، ووصلت إنه هيشهد أخيرًا عرضه العالمي الأول في واحد من أهم وأقيم الأحداث السينمائية..مبروك لكل من آمن بالفيلم وساهم في خروجه للنور".

عصام عمر في مهرجان فينيسيا
عصام عمر في كواليس مهرجان فينيسيا

وعرض فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" اليوم في مسابقة قسم "الآفاق الإضافي" في الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، وهو الفيلم المدعوم من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، حيث نشر حساب مهرجان البحر الأحمر بياناً حول مشاركة الفيلم في المهرجان وذكر: "أعلن مهرجان البندقية السينمائي عن الأفلام المشاركة في دورته الـ ٨١، والتي ستقام من فترة ٢٨ أغسطس إلى ٧ سبتمبر، ومن ضمن هذه القائمة، يتواجد في قسم الآفاق الفيلم "عايشة" من إخراج مهدي البرصاوي المدعوم من صندوق البحر الأحمر وسوق البحر الأحمر، وفي قسم الآفاق الإضافي الفيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" من إخراج خالد منصور، المدعوم من صندوق البحر الأحمر والذي كان جزء من لودج البحر الأحمر، أحد برامج معامل البحر الأحمر، وتفخر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بدورها في تمويل ودعم هذه الأعمال الاستثنائية".

فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"
فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

حضور السينما العربية في مهرجان فينيسيا السينمائي

 ويعيد فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" السينما المصرية إلى مهرجان فينيسيا بعد غياب 12 عام، بعدما جاء ضمن الاختيارات الرسمية بالدورة الـ٨١ من مهرجان فينيسيا السينمائي، وهو من بطولة عصام عمر وركين سعد وأحمد بهاء وغيرهم، وحققت السينما العربية حضوراً لافت في مهرجان فينيسيا، حيث سادت حالة من الاحتفال عن عدد من صناع السينما بعد فوز فيلم "رؤى الأجداد للمستقبل" للمُخرج ليموهانج موسيس ببرنامج "فاينال كات" بالنسخة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024، حيث حصد الفيلم اشادات وتلقى صناعه التهاني من قبل عدد كبير من حضور المهرجان.

فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"
فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي حرصت كذلك على توجيه التهنئة للمخرج ليموهانج موسيس عقب إعلان فوزه بالجائزة وذلك عبر الحساب الرسمي للمؤسسة ومهرجان البحر الأحمر على انستجرام، وعلق على فوز الفيلم وكتب: "تهانينا للمخرج ليموهانج موسيس على فوز فيلمه "رؤى الأجداد للمستقبل" بجائزة صندوق البحر الأحمر في برنامج فاينال كات. كما نود أن نهنئ الأفلام التي دعمتها مؤسسة البحر الأحمر السينمائي "كولونيا" و"ورشة" و"عائشة لا تستطيع الطيران" على فوزهم بجوائز أخرى في فاينال كات.. واختتم برنامج "فاينال كات" أنشطته في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الحادي والثمانين بحفل توزيع الجوائز المنتظر الذي نظمته "بروداكشن بريدج" واستضافه فندق إكسلسيور".

الصور من حساب صناع الفيلم ومهرجان فينيسيا على انستقرام.