مجموعة beIN الإعلامية تعلن عن إطلاق استوديوهات TOD‏

مجموعة beIN الإعلامية تعلن عن إطلاق استوديوهات TOD‏

هي
5 سبتمبر 2024

أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، الرائدة في مجال بث الرياضة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تقدم خدماتها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، عن إطلاق استوديوهات TOD كجزء من منصة TOD، وهي خدمة البث الرقمي التابعة للمجموعة، مما يمهد لعصر جديد من سرد القصص في المنطقة.

تسعى مجموعة beIN الإعلامية - المعروفة بريادتها للإعلام الرياضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا- إلى التوسع في الريادة لتشمل مجال الترفيه عبر تقديم محتوى إقليمي مميز متميز يشمل الأعمال العربية، والتركية، والدولية، وأيضاً محتوى خاص بالأطفال، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الإنتاجات الأصلية الخاصة بها تحت مظلة استوديوهات TOD.

ومن المقرر أن تقدم استوديوهات TOD العديد من الأعمال الدرامية خلال العام المقبل، مع إطلاق المسلسل التركي "Sorgu" والمسلسل المصري "سراب"، بطولة خالد النبوي ويسرا اللوزي، والمنتظر عرضهما في وقت لاحق من هذا العام.

ل

تزامن الاعلان عن استوديوهات TOD مع الاحتفال بمرور ٣ سنوات على إطلاق منصة TOD. بدأت رحلة استوديوهات TOD عام 2022، عندما وحدت المجموعة أقسامها الترفيهية الإقليمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، مما أدى إلى إنشاء قطاع جديد مخصص لإنتاج محتوى أصلي عالي الجودة.

على مدار السنوات الماضية، أنتجت منصة TOD  43 عملاً درامياً ووثائقياً تحت مسمى "انتاجات TOD الاصلية "، منها المسلسل الوثائقي الشهير "أنس جابر: هذه أنا" والمسلسل الرمضاني الذي حقق نجاحاً ساحقاً "زمن العجاج"، وسيتم الآن دمج جميع هذه الأعمال تحت مظلة استوديوهات TOD، مما يُظهر التزام المنصة بإنشاء قطاع جديد مخصص لإنتاج محتوى أصلي عالي الجودة.

وصرحت إسراء أوزارال ألتوب، الرئيس التنفيذي للمحتوى الترفيهي لمجموعة beIN الإعلامية: "في المجال الإعلامي، هناك مقولة مفادها أن (المحتوى المحلي يسيطر محليًا)، وهذا ما يفسر الاستثمارات الضخمة التي تبذلها شركات الإنتاج الدولية لإنتاج أعمال درامية إقليمية. نحن، بخبرتنا في القصص المحلية وتواجدنا في أكثر من 40 دولة، فإننا في وضع فريد يؤهلنا بقوة لمشاركة قصصًا من مناطق مختلفة على الصعيد العالمي".

وأضافت: "يدعم إنشاء استوديوهات TOD رؤيتنا لتعزيز مكانتنا كمقدم خدمات ترفيهية على الصعيد الإقليمي. هذا التوجه يتكامل مع تواجدنا الدولي ممثلاً في شركة MIRAMAX العالمية والتي استحوذنا عليها في عام 2016. نسعى للاستفادة من التحالفات والشراكات المنعقدة داخل المجموعة لرفع مستوى الإنتاجات العربية والتركية، وتحسين جودتها إقليميًا بينما نشاركها عالميًا."

مع الاهتمام الدولي المتزايد بالوثائقيات الرياضية، وظفت مجموعة beIN خبرتها الرائدة في البث الرياضي لتقديم مسلسلات وثائقية مثل "قطر 2022" و "هل يمكننا الفوز بميداليتين ذهبيتين؟"، التي سلطت الضوء على المواهب الرياضية الإقليمية والدولية. وفي هذا الشأن، صرح جون بول ماكيرلي، نائب رئيس التسويق والمبيعات في TOD: "هناك العديد من قصص الرياضيين العرب الذين يتغلبون على عقبات كبرى لتحقيق النجاح على الصعيد العالمي، واستوديوهات TOD في وضع فريد يؤهلها لرواية هذه القصص. نسعى إلى تسليط الضوء على الرياضيين المذهلين في منطقتنا ومشاركة قصصهم الملهمة مع العالم."

الصورة من المكتب الاعلامي لمجموعة beIN الإعلامية