كندريك لامار

بعد ريهانا وأشر.. كندريك لامار نجم حفل سوبر بول 2025

محمد عبد المنعم
9 سبتمبر 2024

كشف مغني الراب الأمريكي كندريك لامار عن إحيائه حفل Super Bowl سوبر بول 2025، وسيقدم فقرته الموسيقية في استراحة المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية، وهو الحدث الأكثر مشاهدة في أمريكا، ويأتي بعد مشاركة ريهانا وآشر في النسختين الماضيتين.

كندريك لامار نجم حفل "سوبر بول 2025

وأعلنت شركة Roc Nation مع Apple Music وNFL "الاتحاد الأمريكي لكرة القدم"، أن نجم الراب كندريك لامار سيغني في عرض استراحة ما بين شوطي Super Bowl LIX لعام 2025 الذي تقدمه Apple Music، ومن المقرر أن يقام حفل Super Bowl في 9 فبراير 2025، في ملعب Caesars Superdome في نيو أورليانز وسيتم بث الحدث على قناة Fox.

كندريك لامار
كندريك لامار

وسيكون الأداء في "سوبر بول" 2025، هو الثاني لكندريك لامار في مسيرته خلال عرض استراحة ما بين الشوطين، بعد ظهوره المميز خلال فريق Dr. Dre لعام 2022، المكون من لامار وماري جيه بليج وسنوب دوج وإيمينيم و50 سنت وغيرهم من نجوم الهيب هوب، ولكن هذه المرة سيكون كندريك لامار هو النجم الرئيسي في الحفل، ليصبح أول مغني راب يتصدر حفل سوبر بول في تاريخه.

كندريك لامار
كندريك لامار نجم حفل سوبر بول 2025

تفاصيل حفل سوبر بول 2025

وعبر كندريك لامار عن حماسه الشديد لهذه الخطوة في حفل "سوبر بول" وقال في بيان له: "لا تزال موسيقى الراب هي النوع الأكثر تأثيرًا حتى الآن، سأكون هناك لأذكر العالم بالسبب.. لقد حصلوا على الشخص المناسب"، في حين قالت شركة "روك نيشن" عن الحفل: "إن كندريك لامار هو حقًا فنان ومؤدي لا مثيل له، إن حبه العميق لموسيقى الهيب هوب والثقافة يثري رؤيته الفنية، لديه قدرة لا مثيل لها على تحديد الثقافة والتأثير عليها عالميًا، يتجاوز عمل كندريك الموسيقى، وسيظل تأثيره محسوسًا لسنوات قادمة".

أشر وأليشيا كيز في حفل سوبر بول 2024
أشر وأليشيا كيز في حفل سوبر بول 2024

وذكرت Apple Music الراعية للحفل في بيان لها: "إن عرض Apple Music Super Bowl Halftime Show هو احتفال بالموسيقى التي نحبها والفنانين الرائعين الذين يصنعونها، كل ذلك على أكبر مسرح في العالم، تشعر شركة Apple بسعادة غامرة لتقديم هذا العرض، بطولة الفنان الذي لا يُضاهى Kendrick Lamar، إلى المعجبين في جميع أنحاء العالم بجودة الصوت المكاني الرائدة في الصناعة من Apple Music إلى جانب الكثير من مقاطع الفيديو والمقابلات وقوائم التشغيل الحصرية وغير ذلك الكثير عبر Apple Music".

أشر
أشر

كندريك لامار على خطى ريهانا وآشر

أما الإتحاد الأمريكي لكرة القدم فقال في بيان له: "لقد أثر عدد قليل من الفنانين على الموسيقى والثقافة بعمق مثل Kendrick Lamar، لقد أثبت مرارًا وتكرارًا قدرته الفريدة على صياغة لحظات تتردد صداها وتعيد تعريفها وتهز في النهاية أساس موسيقى الهيب هوب"، ويأتي ظهور لامار بعد العرض المميز في سوبر بول 2024 لأشر مع أليشيا كيز، بالإضافة إلى ريهانا، التي قدمت عرضًا في استراحة ما بين الشوطين في عام 2023.

ريهانا
ريهانا في سوبر بول 2023

وكان عرض أشر في سوبر بول 2025 هو العرض الأكثر مشاهدة في استراحة الشوط الأول على الإطلاق، وحصل على ثلاثة ترشيحات لجائزة إيمي لعام 2024، وحصد عرض ريهانا في سوبر بول على خمسة ترشيحات لجائزة إيمي، وحصل على اثنتين منها، بما في ذلك أفضل إخراج لبرنامج منوعات خاص، وهي المرة الأولى في تاريخ سوبر بول، أما في عام 2022، فحصد عرض نجوم الهيب هوب على خمسة ترشيحات لجائزة إيمي للفنون الإبداعية، وفاز بثلاث جوائز إيمي، بما في ذلك أفضل برنامج منوعات خاص، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي يحصل فيها العرض على هذه الجائزة.

الصور من حساب كندريك لامار والإتحاد الامريكي لكرة القدم على انستقرام وفيسبوك.