عبادي الجوهر

عبادي الجوهر يحصل على جائزة الموسيقى 2024 وأحلام أول المهنئين

محمد عبد المنعم
10 سبتمبر 2024

الفنان عبادي الجوهر حصل على تكريم هام في مسيرته الفنية في 2024، بعد حصوله على جائزة الموسيقى ضمن الدورة الرابعة من مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية في السعودية، وتلقى الفنان عبادي الجوهر العديد من رسائل التهنئة من الجمهور وزملائه النجوم بعد الجائزة.

عبادي الجوهر يفوز بجائزة الموسيقى 2024

وحصل الفنان عبادي الجوهر على جائزة الموسيقى في الدورة الرابعة من مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية في السعودية، وذلك بصفته أحد الفنانين المؤثرين في الأغنية العربية، ولإبداعه في عالم الغناء والألحان والعزف على آلة العود وغيرها من الإسهامات الفنية له في عالم الموسيقى على مدار مسيرته الفنية، مما جعله يستحق لقب "أخطبوط العود"، قبل الفوز بجائزة الموسيقى 2024 مؤخراً.

عبادي الجوهر يفوز بجائزة الموسيقى
عبادي الجوهر يفوز بجائزة الموسيقى

وقال الفنان عبادي الجوهر في كلمته بعد الفوز بجائزة الموسيقى، أن بدايات جيله كانت بطيئة لعدم توافر الوسائل المتاحة حالياً، حيث كان الاعتماد فقط على الاسطوانات والإذاعة وكانت بدايات التلفزيون السعودي، لذلك الفنانين السعوديين الآن لديهم فرص كبيرة عن جيله، لذلك طالبهم باغتنام هذه الفرصة واستكمال هذه المسيرة بنفس الشكل.

عبادي الجوهر
عبادي الجوهر 

أحلام تحتفل بفوز الفنان عبادي الجوهر بجائزة الموسيقى

وكانت الفنانة أحلام الشامسي أول المهنئين للفنان عبادي الجوهر على فوزه بجائزة الموسيقى، ونشرت عدة رسائل مميزة له عبر حسابها بمنصة "إكس"، وقالت: "كل ما التقي بالفنان الكبير العظيم الأستاذ عبادي الجوهر اكتشف كم هو فنان عظيم وإنسان عظيم وثقافة عظيمة، يحمل لوطنه العظيم السعوديه كل حب وولاء كم استمتعت وسعدت بلقائه انا وزوجي مبارك بلقائه في ساعات وكأنها ثواني شكراً من القلب على محبتك يا بوساره الغالي".

عبادي الجوهر
الفنان عبادي الجوهر 

وقالت الفنانة أحلام في رسالة أخرى لها إلى الفنان عبادي الجوهر بعد إعلان حصوله على جائزة الموسيقى 2024: "الف مبروك للغالي استاذي الكبير الاستاذ عبادي الجوهر على هذا التكريم، ومش غريبة على المملكة العربية السعودية تكريم العمالقة وهذا التكريم تكريم للفن والفنانين والموسيقى العربية كافة ايضاً.. جائزة الموسيقى".

عبادي الجوهر
عبادي الجوهر 

أعمال الفنان عبادي الجوهر في 2024

واحتفلت أيضاً شركة روتانا بجائزة عبادي الجوهر ونشرت تغريدة قالت بها: "تبارك مجموعة روتانا موسيقى، للفنان د. عبادي الجوهر ولكل عشّاقه بفوزه بجائزة الموسيقى ضمن الجوائز الثقافية الوطنية لهذا العام،" وكانت شركة روتانا قد عن أحدث مفاجآتها الغنائية في ألبوم الفنان عبادي الجوهر المصغر "مهما صار"، وكشفت عن تفاصيل أغاني الألبوم وتعاونات عبادي الجوهر الجديدة، قبل طرح أغاني الألبوم كاملة على يوتيوب، ويضم الألبوم 4 أغاني جديدة للفنان عبادي الجوهر، ومنها أغنية "مهما صار"، وهي من كلمات أسير الشوق وتوزيع عمر الصباغ، وأغنية "كل هذا الشوق"، وهي من كلمات علي الغامدي، وأغنية "مو بس محتاجك" وهي من كلمات خالد الغامدي، وأخيراً أغنية "ذاك المسا" وهي من كلمات الشاعرة رحاب، وجميع أغاني الألبوم من ألحان الفنان عبادي الجوهر.

عبادي الجوهر
حفل الفنان عبادي الجوهر الجديد

ويستعد الفنان عبادي الجوهر في المشاركة في احتفالات اليوم الوطني السعودي 94، ويحيي حفل خاص في "شقراء" في يوم 20 سبتمبر الجاري، وذلك بتنظيم من شركة "بنش مارك"، وذلك في حفل بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد، ونشرت الشركة بوستر الحفل مؤخراً عبر حساباتها بمواقع التواصل وشوقت الجمهور وذكرت: "بننطرب على اوتار أخطبوط العود مع الفنان الكبير د. عبادي الجوهر".

الصور من حساب روتانا وعبادي الجوهر ومبادرة الجوائز الثقافية على "إكس".