مطعم هوتنغ يكشف عن قائمة تذوّق مبتكرة بإصدار محدود بأنامل يد شيفان شهيران

استمتعوا بتجربة تذوق مبتكرة للمطبخ الصيني بإصدار محدود في مطعم هوتنغ بدبي ..إليكم التفاصيل

ماري الديب
22 سبتمبر 2024

تجربة تذوق مبتكرة ومحدودة الإصدار تنتظركم علي يد اثنين من أشهر الطهاة من هوتنغ هونغ كونغ وهوتنغ دبي واللذين يتعاونان على ابتكارها في مطعم هوتنغ في قائمة تحتفل بتنوّع نكهات المطبخ الصيني، وتتوفّر لفترة محدودة ضمن مركز دبي المالي العالمي من 1 إلى 30 سبتمبر، فإليكم كل التفاصيل.

هوتنغ يكشف عن قائمة تذوّق مبتكرة بإصدار محدود بأنامل يد شيفان شهيران  

هل انتم جاهزون لخوض تجربة طعام صينية لا مثيل لها؟ دعونا نطلعكم على تجربة جديدة اذاً حيث يقدم كبار الطهاة في كلّ من مطعمَي هوتنغ هونغ كونغ وهوتنغ دبي الحائزَين على جوائز قائمة طعام حصرية مؤلّفة من 8 أطباق، تتوفّر لفترة محدودة في مطعم هوتنغ ضمن مركز دبي المالي العالمي من 1 إلى 30 سبتمبر. 

he Dim Sum Platter
he Dim Sum Platter

يسلط مطعم هوتنغ الضوء على جوهر المطبخ الصيني التقليدي بنكهاته العميقة المعقدة وتنوّعه الثقافي وتاريخه العريق في شنغهاي وسيتشوان وبكين ويونان، والأجمل بأنّه يعيد ابتكار كافة الأطباق الصينية الأصيلة بحرفية عالية على مدى تاريخه الممتد على عشرين سنة. وتضمّ قائمة طعام هاي نا باي تشوان التي تعني "الإشادة بالثقافات المتنوعة"، أطباق هوتنغ الشهيرة إلى جانب ابتكارات جديدة، فتجمع أشهى أطايب شنغهاي مع أشهر مأكولات سيتشوان.

مزيج متناغم من نكهات شنغهاي وسيتشوان ستجدونها في مطعم هوتنغ في دبي إذ يتولى فريق العمل في فرع هونغ كونغ، بقيادة الشيف يونغ كيونغ تشونغ، تحضير الأطباق المستوحاة من ثقافة شنغهاي، بينما يقوم فريق العمل في فرع دبي، تحت قيادة الشيف دينغزو رين من مدينة تشنغدو، بإعداد الأطباق المستوحاة من أجواء سيتشوان. وقد عمل كلّ من الطاهيَين على صياغة مزيج متناغم من نكهات شنغهاي وسيتشوان، لتجسيد التقاليد الصينية الغنية بطريقة عصرية مبتكرة.

والخبر السار بأن مطعم هوتنغ هونغ كونغ  بدأ بتقديم قائمة الطعام هذه من 29 أغسطس الفائت وتستمر حتى نهاية شهر الجاري سبتمبر بحضور الشيف رين، ليعزز مكانة مطعم هوتنغ كوجهة رائدة لتناول أشهى المأكولات الصينية بلمسة عصرية. ويواصل مطعم هوتنغ إرساء أعلى المعايير لقطاع المطاعم في أبرز المدن حول العالم، وذلك من خلال فروعه المتواجدة في كل من هونغ كونغ، ولندن، ونيويورك، وميامي ودبي.

Red Prawn with Lobster Broth Rice 1
Red Prawn with Lobster Broth Rice 1

وتعليقاً على ذلك، يشرح الشيف رين من مطعم هوتنغ دبي قائلاً: "من خلال تحضير سمك القاروص التشيلي على طريقة سيتشوان وقطع لحم بقر واغيو الحارّ والمشوي، أردت الإشادة بالنكهات الجريئة والمعقّدة التي يتميّز بها المطبخ السيتشواني، وتمثّل هذه الأطباق تكريماً منّي لتراث الطهي الديناميكي لمسقط رأسي سيتشوان".

من جهته، شارك الشيف تشونغ من هوتنغ دبي مصدر إلهامه في الطهي، قائلاً: "لقد سعيت إلى تجسيد جوهر المطبخ في شنغهاي، الذي يشتهر بنكهاته الغنية اللذيذة وتقنيات التحضير فائقة الدقة. ومن خلال هذه الأطباق أقدّم إشادةً بتقاليد الطهي في شنغهاي، وأطعّمها ببصمة تحاكي تجارب الطعام الحصرية."

قائمة طعام شهية مع أشهر أطباق شنغهاي

وبالتالي، فإن رواد المطعم سيكونون على موعد مع تجربة الطعام التي تبدأ بتقديم أحد أشهر أطباق شنغهاي وهو طبق الحمام المدخّن فوق أوراق الشاي الغني بالنكهات الجريئة مع لحم الحمام الطري المتبّل بفلفل سيشتوان الحارّ العطري. ثم يليه طبق معجّنات الديم سام المؤلّف من ثلاثة أصناف مبهرة تدلّل الحواس وتشمل الكركند، الذي يدمج لحم الكركند الحلو والشهي مع لمسة من ثمار البحر الحارة، وفطائر صمغ الخوخ بالفطر المستوحاة من النصوص الطبية الصينية القديمة حيث يتلاقى قوام صمغ الخوخ اللزج مع نكهة الفطر الترابية، ولحم بقر واغيو مع الفلفل الأخضر الحار، الذي يجمع ما بين لحم بقر الواغيو الفاخر مع فلفل جلد النمر الأخضر من سيتشوان.

Golden Fortune
Golden Fortune

ويستطيع الضيوف بعد ذلك، التلذّذ بطبق الأنقليس المتبّل بصلصة الصويا والمطهو على نار هائدة بحسب طريقة شنغهاي، حيث يتميّز بقوامه الطري ونكهته القوية، لأنّه يُطهى على نار هادئة مع صلصة الصويا المركّزة الفاخرة، فيعكس جوهر مطبخ شنغهاي. وتُشكّل إضافة براعم الفاصولياء المقلية نكهة مقرمشة وطازجة على الطبق، فتبتكر سيمفونية متناغمة من القوامات المتنوّعة ونكهات أومامي الغنية. بعد ذلك، يتمّ تقديم سمك القاروص التشيلي مع الفلفل الحبّ على طريقة سيتشوان بلمسة عصرية، حيث تغلّف صلصة الجياو ماو المعدّة في مطبخنا سمك القاروص المنقوع والمشوي بإتقان، وتزيّنه حفنة من براعم الخيزران للحصول على قوام مقرمش.

تستمر التجربة مع طبق الدجاج المسلوق بالفلفل والليتشي، الذي يوازن بحرفية ما بين نكهة الليتشي الحلوة وحبوب فلفل سيتشوان الحارة، مما يُظهر براعة مطعم هوتونج في مزج النكهات الصينية التقليدية مع اللمسات المبتكرة. ويُقدّم طبق الروبيان الأحمر مع الأرزّ المعدّ بمرقة الكركند الذي تُعرف به مدينة شنغهاي بطريقة غير مسبوقة، حيث يُنقع الروبيان الأحمر الإسباني اللذيذ في مرق الكركند المعزّز بالبصل المجفف، ويُقدّم مع الأرزّ المقرمش ليزخر بالنكهات اللذيذة والقوام القرمش. ثم يُقدّم طبق قطع لحم بقر واغيو الحارّ والمشوي بطريقة فاخرة، حيث يتمّ تحضير أضلاع لحم بقر واغيو القصيرة مع عنب مسقط والكمكوات قبل إضافة الليكور الروزيه والرُم إليها لتشتعل بالنار. ويُشكّل تقديم هذا الطبق تجربة طعام تفاعلية مذهلة، حيث يتمّ تعزيز طعم لحم البقر الفاخر بنكهات الفاكهة الحلوة والحامضة.

Red Prawn with Lobster Broth Rice
Red Prawn with Lobster Broth Rice

اما ختام التجربة لرواد المطعم، فتكون مع طبق الحلوى غولدن فورتشون الذي يرمز إلى الازدهار والأجواء الاحتفالية. وتتميّز هذه الوصفة المستوحاة من أصناف الليتشي في مقاطعة لينغشان، بسيمفونية من موس الليتشي، وغاناش الكمكوات، وسوربيه الزنجبيل وبسكويت الزبدة الذهبي، لتنتهي تجربة الطعام الاستثنائية بمذاق عطري منعش.

the Braised Fillet of Eel with Bean Sprout and Dark Soy Sauce
the Braised Fillet of Eel with Bean Sprout and Dark Soy Sauce

وللحصول على هذه الخدمات في مطعم هوتنغ في دبي يمكنكم الاتصال على الرقم +971 4 220 0868 و التواصل عبر الواتساب+971 56 133 9868  او المراسلة عبر البريد الإلكتروني [email protected] .

مواقع التواصل الاجتماعي:  إنستجرام: @hutongdubai

 فيسبوك:  www.facebook.com/HutongDubai

الموقع الإلكتروني: https://www.hutong-dubai.com/

وتتوفر قائمة التذوّق هاي نا باي تشوان في مطعم هوتنغ  من 1 حتى 30 سبتمبر وتشمل  8 أطباق . الغداء: من الساعة 12 ظهراً حتى 4 بعد الظهر. العشاء: من الساعة 6 مساءً حتى 2 فجراً

معلومات عن الطاهيين

الشيف دينغزو رين، رئيس الطهاة، هوتنغ دبي:  بفضل خبرته التي تزيد على 20 عاماً في فنون الطهي، نجح الشيف رين في ترسيخ اسمه كطاهٍ متمرّس في قطاع المشروبات والمأكولات. وانضمّ عام 2019 إلى مطعم هوتنغ الفاخر في هونغ كونغ، وسرعان ما حقّق إنجازاً بارزاً من خلال ترأس عملية إطلاق مطعم هوتنغ دبي. كما يوظّف الشيف رين خبرته الواسعة وتفانيه في العمل في لتحقيق المزيد من الابتكارات في عالم الطهي، حيث يقدم أشهى الأطايب الحصرية من مطعم هوتنغ في منطقة الشرق الأوسط.

الشيف يونغ كيونغ تشونغ، رئيس الطهاة، هوتنغ هونغ كونغ: بدأ الشيف تشونغ مسيرته في عالم الطهي عام 1989 بصفته متدرباً في مطعم تشانغ تشوك هاوس في بكين وشنغهاي. وبفضل خبرته التي تزيد على ثلاثة عقود، شكّل القوة الدافعة وراء مطعم هوتنغ هونغ كونغ منذ العام 2012، حيث يطعّم مطبخ شمال الصين بلمسات من أساليب الطهي في كانتون وبكين.

معلومات عن مطعم هوتنغ في دبي:

تأسس مطعم هوتنغ في هونغ كونغ عام 2003 ويشتهر بأطباقه العصرية والخارجة عن المألوف التي تحتفي بنكهات المطبخ الصيني الشمالي، فضلاً عن إطلالاته الآسرة على أفق مدينة هونغ كونغ. وقد حاز المطعم على عدة جوائز، بما فيها أول نجمة ميشلان لمطعم صيني في المدينة. واليوم وسّع مطعم هوتنغ نطاق انتشاره ليشمل خمسة فروع في مواقع مختلفة وهي: لندن حيث تمّ افتتاحه في العام 2008 في برج شارد الذي يُعَدّ المبنى الأطول في أوروبا؛ ونيويورك حيث صنّفته مجلة نيويورك تايمز خامس أفضل مطعم؛ بالإضافة إلى كلٍّ من ميامي ودبي.

فتح مطعم هوتنغ أبوابه في دبي عام 2020، بين ربوع مركز دبي المالي العالمي الذي يُعتبَر الوجهة المالية الرائدة والمنطقة النابضة بالحيوية على صعيد أسلوب الحياة والفنون والثقافة في البلاد. يطلّ هذا الموقع الاستثنائي على أبرز المعالم السياحية، على غرار أبراج الإمارات ومتحف المستقبل، ويقع على مقربة من مبنى البوابة في مركز دبي المالي العالمي. يتباهى مطعم هوتنغ دبي بتصميم داخلي متميّز مستوحى من "الفنون الأربعة" لسلاسة تشينغ، احتفاءً بطريق التجارة القديم، طريق الحرير.

تتشارك كافة فروع هوتنغ الفلسفة نفسها إلا أنّ كلّا منها يحمل طابعاً خاصاً به. ينتمي مطعم هوتنغ لمجموعة مطاعم أكوا.