"الثقافية" تلقي الضوء على أغلفة عدد سبتمبر من "هي": احتفاء بماضي السعودية وحاضرها ومستقبلها

"الثقافية" تلقي الضوء على أغلفة عدد سبتمبر من "هي": احتفاء بماضي السعودية وحاضرها ومستقبلها

يورغو البيطار
26 سبتمبر 2024

ألقت قناة "الثقافية" من خلال تقرير خاص الضوء على أغلفة عدد سبمتبر من مجلة "هي"، عدد السعودية، حيث زارة القناة كواليس تصوير الأغلافة في العاصمة السعودية، الرياض. وروت الأغلفة قصت نسج التاريخ من رؤية، كتابة الحاضر من إلهام، وتصميم المستقبل من غد طموح وبتوقيع سعودي أصيل فكان العمل مع مواهب سعودية لكل منها حكاية صُمّمت خصيصاً لتصوير العدد.

رئيسة تحرير مجلة "هي" مي بدر أكدت في لقاء خلال التقرير أن العمل استمر لفترة طويلة لتحضير أغلفة مميزة بمناسبة اليوم الوطني السعودي والاحتفال بالحضارة والثقافة السعودية. ولفتت إلى أنه في غلاف "ننسج الماضي" تم الاحتفاء بالتطريز العربي ورواية قصة التأسيس، كما تم التعبير من خلال تصميم الفستان أن الشباب السعودي سيروي قصص المستقبل. وأشارت رئيسة تحرير "هي" إلى أنه في كل عام ينتظر متابعو "هي" ينتظرون عدد سبتمبر، وهذا العدد بالذات يقدم اعمالًا فنية تحكي الماضي والحاضر والمستقبل.

وتحدث المدير الإبداعي جيف عون خلال التقرير عن العمل على الأغلفة والتحضيرات لها والتعاون مع مواهب سعودية لتقديم محتوى مميز. أما مديرة قسم التقارير في "هي" مشاعل الدخيل فلفتت إلى أهمية تسليط الضوء على المشاريع المستقبلية في رؤية 2030 وما بعدها من خلال الأغلفة وما تقدمه.

وتحدث الفنان عبدالرحمن الشاهد عن دوره الفني في تجسيد الاعوام الثقافية على فستان غلاف الحاضر فأشار إلى حمل مبادرات الاعوام الثقافية من خلال اختيار خامة وبر الجمال والنصوص الشعرية المكتوبة احتفاء بعام الشعر والخط العربي، وعمله الخاص بالخط العربي من خلال الحبر المصنوع من القهوة السعودي في ستوديو مخطوط.

اما الفنان البصري جون ديف فتحدث عن دوره في غلاف المستقبل عبر رسم الانعكاس ثلاثي الابعاد، مشيرًا إلى أنه "من الرائع ان نحظى بتعاون سعودي في هذا العمل الذي كان يعمل على المحتوى فيما عملت على الجانب التقني والفنيات والرسم الثلاثي الابعاد".