فيديو - رئيسة تحرير "هي" مي بدر لـ"سكاي نيوز عربية"

فيديو - رئيسة تحرير "هي" مي بدر لـ"سكاي نيوز عربية": هكذا تم العمل على أغلفة عدد السعودية ونحاول الارتقاء بصناعة الأزياء إلى العالمية

26 سبتمبر 2024

بمناسبة إطلاق عدد السعودية من مجلة "هي" والذي تميز بإصدار أغلفة مميزة تمثل حاضر المملكة العربية السعودية، ماضيها ومستقبلها، أطلت رئيسة تحرير مجلة "هي" بدر في مقابلة خاصة عبر قناة "سكاي نيوز عربية" للحديث عن هذه الأغلفة وأهميتها الثقافية وفي مشهد الموضة في المملكة والعالم العربي.

وأوضحت رئيسة التحرير في مقابلتها مع الإعلامية مهى عبدالله أن "هي" قررت الاحتفاء باليوم الوطني السعودي من خلال 3 أغلفة استثنائية تم التعاون في صناعتها مع مبدعين سعوديين للإضاءة على ماضي المملكة وحاضرها ومستقبلها، قائلةً: " حاولنا بالكلمة والنسيج المطرز والتصوير الثلاثي الأبعاد رواية قصص من الماضي والحاضر وقصص يكتبها ويرويها قصص الشباب السعودي".

ولفتت إلى أن "الغلاف الأول يحتفي بيوم التأسيس بنسيج مطرز غني يمثل الدرعية مهد الدولة السعودية، العباية من تصميم المصممة نور الظاهري التي تستلهم من التاريخ والتراث"، مشيرة إلى أن التنفيذ استغرق من 130 ساعة مع استخدام اكثر من تقنية في التطريز وقد تم التصوير في حي سمحان التاريخي النابض بالحياة وتحديدا في موقع شمالات في دلالة على الماضي العريق".

وأضافت بدر أن "الغلاف الثاني مستوحى من المبادرات التي تقوم بها وزارة الثقافة مثل عام الابل وعام القهوة وعام الشعر وعام الخط العربي حيث تم دمج هذه العناصر في الغلاف، فالفستان مصمم من دار قرمز التي تستوحي من التاريخ والتراث، وهو مصنوع بمدينة الاحساء من وبر الإبل، فيما استخدم الخطاط المبدع عبدالرحمن الشاهد الحبر المصنع محليا من القهوة السعودية للكتابة على فستان قصيدة الامير الامير بدر بن عبدالمحسن "فوق هام السحب"ـ فيما كانت خلفية التصوير تتزين بقصيدة "انا من هالارض".

وبالنسبة للغلاف الثالث، أوضحت رئيسة التحرير أنه "مستوحى من الطموحات السعودية غير المحدودة، فتصميم الزي من اتولييه حكايات، وقد تعاونا مع المصممة نورة الصعيري التي صممت لوحات باستخدام الذكاء الاصطناعي مع تقنية 3d mapping لعكس اللوحات على الفستان والخلفية".

وتوجهت بالشكر إلى فريق "هي" وSRMG LABS الذين عملوا لتحقيق هذه النتيجة المبهرة بـ3 تحف فنية إبداعية، لافتة إلى أن هدف "هي" دائمًا دعم الشباب السعودي والمواهب السعودية والعربية.

وأكدت ردا على سؤال أن "الازياء ليست فقط متعلقة بالموضة بل توصل رسالة عميقة جدا، فمن خلالها وصلنا بين الماضي والحاضر والمستقبل وقدمنا الدعم لمجموعة المصممين الذين عملوا معنا، لافتة إلى أم "هي دائما تحاول ان ترتقي بصناعة الازياء من المحلية الى العالمية فهذه الازياء ستعرض في محافل اقليمية وعالمية كذلك ستعرض في مؤتمر "هي هب" المنتظر في حي جاكس بالدرعية من 30 اكتوبر حتى 3 نوفمبر".