أفضل 10 مدن للأمهات العاملات في أميركا

أفضل 10 مدن للأمهات العاملات في أميركا

11 أكتوبر 2012

جاءت ثلاث مدن في ولاية أوهايو ضمن تصنيف مجلة فوربس لأفضل عشر مدن في الولايات المتحدة ، للأمهات اللاتي يسعين إلى فرصة للعمل وتنشئة أطفالهن.

واحتلت مدينة كولومبس قمة التصنيف ، متفوقة على نيو اورليانز وهارتفورد بولاية كونيتيكت . وجاءت سينسناتي وضاحيتها ميدلتاون في المرتبة الرابعة قبل بروفيدنس والبلدان المجاورة لها بولاية رود ايلاند.

وسجلت كولومبس -التي يقطنها 1.8 مليون نسمة- درجات عالية لرواتبها الأعلى من المتوسط للنساء اللاتي يشكلن 44 بالمئة من قوة العمل في المدينة.

ووفقًا لفوربس فإن كولومبس تتباهى بأن لديها معدلاً للبطالة يبلغ 5.7 بالمئة -أو أقل كثيرًا من متوسط البطالة في الولايات المتحدة البالغ 7.8 بالمئة- ومدارس ومنشآت جيدة لرعاية الأطفال.

واحتلت مدينة أخرى في اوهايو هي كليفلاند المرتبة السابعة ، بينما تراجعت بافلو في نيويورك صاحبة المركز الأول في تصنيف العام الماضي إلى المركز الثامن.

وصنفت فوربس المدن وفقًا لفرص العمل ، والدخل المحتمل ، وتكاليف المعيشة ، والوقت المستغرق في الوصول إلى مكان العمل والعودة ، وتكلفة رعاية الأطفال ، وجودة المدارس ، ومعدلات الجريمة ، والرعاية الصحية.

واستعانت المجلة ببيانات من مصادر مختلفة ، منها المكتب الأمريكي لإحصاءات العمل ، وتقرير مكتب التحقيقات الاتحادي عن الجريمة ، والجمعية الوطنية لأبحاث رعاية الأطفال ، ومؤشر رابطة باحثي غرفة التجارة الأمريكية لتكاليف المعيشة .