نصائح لاختيار الأقمشة المناسبة لفستان الزفاف حسب شكل الجسم

ممّا لا شك فيه أنّ اختيار فستان الزفاف المثالي من بين الاستعدادات الأصعب للعروس.  يستغرق الأمر وقتًا وصبرًا للعثور على التصميم المثالي.

و في بعض الأحيان  لا تعرف العروس كيف تختار فستانها بين الخيارات الكثيرة ولكن من خلال الاهتمام ببعض التفاصيل الصغيرة ، يمكن تسهيل هذه المهمة للعثور على التصميم المناسب.

"هي" تعرض نصائح لاختيار الأقمشة المناسبة لفستان الزفاف حسب شكل الجسم، على العروس إلقاء نظرة عليها للتعرف على ما يناسب قوامها.

أولا:  يُعتبر قماش التول من الأقمشة الأكثر شيوعا، هو قماش خفيف وشفاف. غالبًا ما يستخدم كبطانة أو للطرحة أو مع تصاميم الدانتيل. يتناسب مع مختلف أشكال الأجسام، الرملية والتفاحة والإجاصة لكن على قصيرات القامة الابتعاد عنه.

ثانيا: يتمتع قماش الحرير بقدرته على إخفاء عيوب الجسم، لذا هو مناسب للجميع وخصوصا للعروس الممتلئة ننصحها باعتماده، فهو ينسدل ولا يلتصق على الجسم، كما أنه يوحي بقامة ممشوقة.

 

ثالثا: الأورجانزا من الأقمشة الشفافة وخفيفة الوزن وهو مزيج بين أقمشة الشيفون والتول ، ومثالي لحفلات الزفاف في المناخات الدافئة. غالبًا ما يستخدم في الفساتين ذات الطبقات للحصول على لمسة  لامعة. يتناسب مع الجسم الممتلئ والنحيف على حد سواء.

رابعا: يعطي قماش الشيفون مظهرا أنيقا ورومنسيا وهو موضة دائمة في عالم الأزياء خصوصا لفساتين الزفاف. يتناسب مع شكل الجسم الإجاصة أي النحيفة من الأعلى والممتلئة من الأسفل، وتليق بهذا الجسم تصاميم A Line. كما يمكن لصاحبات الجسم النحيف والممشوق ارتداء الشيفون بمختلف موديلاته.

 

خامسا: قماش الدانتيل يُعد من أرقى الأقمشة وهو مصنوع يدويا أو بواسطة آلات خاصة، يُمكن لمختلف الأجسام اعتماد هذا القماش إلا للعروس صاحبة الجسم التفاحة فهو لا يخفي عيوب منطقة البطن.

سادسا: يتميّز قماش الكريب بمرونته المترافقة مع إخفاء عيوب الجسم فهو يُظهر القوام مشدودا ورشيقا. وبالتالي يُمكن لمختلف الأجسام اعتماده.