دليل أقمشة فساتين الأعراس من الألف الى الياء

  يجب مراعات الكثير من الأمور عند اختيار فستان الزفاف المناسب ، ومعرفة نوع الأقمشة التي تعجبك وكيف يمكن ارتداؤها بشكل أفضل يمكن أن تجعل العملية أقل إرهاقًا. هناك العديد من أنواع الأقمشة ولكل منها خصائص ومميزات مختلفة لإضفاء مظهرا أنيقا ليوم زفافك.

"هي" تعرض دليل أقمشة فساتين الأعراس من الألف الى الياء.

تتعدد أنواع  أقمشة  فساتين الزفاف وابرزها  تشارميوز ، شيفون ، كريب ، جيرسي ، دانتيل ، ميكادو ، أورجانزا ، ساتان ، شانتونج ، حرير ، تفتا ، وتول. تختلف هذه الأقمشة بين  الوزن الخفيف جدًا ، مثل التفتا والشيفون ، إلى الأقمشة الثقيلة ، مثل الساتان والميكادو.

تخلق الأقمشة خفيفة الوزن فستانًا أقل ثقلًا بهيكل أقل بينما تخلق الأقمشة الثقيلة فساتين أثقل ذات بنية أكبر. في حين أن معظم فساتين الزفاف يمكن ارتداؤها في أي وقت من العام ، إذا كنت تخططين لحفل زفاف في فصل الشتاء ، فقد تشعرين براحة أكبر في الأقمشة الثقيلة بينما في حفل زفاف صيفي ، ستشعرك الأقمشة خفيفة الوزن بأنها مناسبة بشكل أفضل.

بالإضافة إلى أنواع القماش، هناك نوعان منها لامع  وغير لامع. اللمعان هو بريق أو توهج على قماش الفستان بينما الأقمشة غير اللامعة باهتة بدون توهج أو لمعان.

مع كل هذه الخصائص المختلفة ، من المهم معرفة الأقمشة المتوفرة وما يجب أن تقدمه كل واحدة.

الخصائص الهامة لأقمشة لفساتين الزفاف :

يمتلك كل قماش خصائصه الخاصة التي تجعله مفضلًا لسيناريوهات معينة.

الوزن

 يصف وزن القماش حرفيًا مدى ثقل النسيج. يُحدد الوزن حسب المادة والنسج وسمك الألياف المستخدمة. تعتبر المواد الأثقل أكثر ملاءمة للأشهر الباردة لأنها تحبس المزيد من الحرارة ، بينما تكون المواد الأخف أكثر برودة وأكثر ملاءمة للأشهر الأكثر دفئًا .

 

الهيكل

 تتعلق بنية القماش بقدرتها على الاحتفاظ بالشكل. بعض الأقمشة قادرة على الاحتفاظ بالشكل المطلوب ، بينما يكون البعض الآخر فضفاضًا ومتدفقًا.

 

اللمسة النهائية

تصف الجماليات المرئية للقماش ، وعادة ما تكون لامعة أو غير لامعة . يتميز القماش اللامع بمظهره الملفت، في حين أن القماش غير اللامع يكون أقل نعومة وبساطة.

 

أنواع أقمشة فساتين الزفاف

أنواع الأقمشة

شارميوز

عادة ما يتم صنع Charmeuse من الحرير، ولكن يمكن لمصنعي المنسوجات أيضًا صنع هذا النسيج باستخدام البوليستر والحرير الصناعي . هذا القماش له مظهر لامع على الجانب الأمامي مع لمسة نهائية غير لامعة على الجانب الخلفي من الفستان. يشبه الساتان خفيف الوزن وعادة ما يكون لامعًا جدًا. نظرًا لأنه أخف وزنًا ، فإنه يتم تغطيته بشكل جيد وغالبًا ما يوجد في الفساتين الأنيقة والقصيرة. يستخدم Charmeuse بشكل شائع لفساتين تركيب الشكل لأنه يحتضن المنحنى وهو أكثر شيوعًا في فساتين الحفلة الراقصة منه في فساتين الزفاف.

أقمشة فساتين الزفاف charmeuse@verawang

 

شيفون

يمكن صنع هذا القماش من خيوط الحرير أو البوليستر أو النايلون أو الحرير الصناعي. الشيفون شفاف وغير لامع وخفيف الوزن ،مما يجعله رائعًا لحفلات الزفاف في الأشهر الأكثر دفئًا . غالبًا ما يُرى في الفساتين ذات النمط الغمد لأنها رائعة لللف ولكن ليس للهيكل. ملمس هذا القماش ناعم للغاية ومتدفق. غالبًا ما يستخدم الشيفون في حفلات الزفاف الصيفية وفي الهواء الطلق نظرًا لأن الخامة ستساعدك على الحفاظ على برودة جسمك ولأن طبيعتها المتدفقة تبدو مناسبة للأجواء الخارجية.

 

أنواع أقمشة فساتين الزفاف من الشيفون@julievino

 

كريب

يمكن تصنيع نسيج الكريب من أي نوع من الألياف تقريبًا ، بما في ذلك الحرير الخام والقطن والصوف أو المواد التركيبية ، مثل البوليستر والحرير الصناعي. هذا النسيج خفيف الوزن ، قماش غير شفاف منسوج بإحكام مع لمسة نهائية غير لامعة وغالبًا ما يُرى في الفساتين ذات النمط الغمد. مثل charmeuse ، يستخدم الكريب عادةً في أنماط ملائمة تتشبث بالجسم أو ستارة بلطف. هذا النسيج هو الأكثر شيوعًا للغمد أو الصور الظلية المتقنة ، وغالبًا ما يستخدم لخيارات الزفاف غير التقليدية ، مثل بدلات الزفاف. فستان الكريب الكامل مثالي للعروس التي تريد خيار غير مزين. يمكن أيضًا إقران تنانير الكريب مع صدّ من الدانتيل أو مطرز لإطلالة أكثر فخامة أو رومانسية.

 

أقمشة فساتين الزفاف  من الكريب@giuliana

جيرسي

جيرسي عبارة عن قماش ناعم ومطاطي كان مصنوعًا في الأصل من الصوف فقط. صُنع الجيرسيه هذه الأيام من القطن والقطن المخلوط والألياف الصناعية. هذا القماش غير لامع بطبيعته وهو متوسط ​​إلى ثقيل الوزن. جيرسي هو قماش مطاطي يتمسك بالشكل ولا يظهر إلا في الفساتين الضيقة . يحظى هذا النوع من القماش بشعبية كبيرة في فساتين الحفلة الراقصة ولوصيفات الشرف ، ولكن لم يتم رؤيته كثيرًا في فساتين الزفاف. إذا كنت تحبين مظهر الجيرسيه ، سيكون ثوب الكريب خيارًا رائعًا! على الرغم من عدم توفر الكثير من فساتين الزفاف بالقميص ، إلا أن الفساتين المختارة قد تكون مبطنة بالجيرسي مما يجعلها مريحة للغاية للارتداء. لا يمكن إصلاح هذا القماش  لذا كوني حذرة جدًا مع هذا القماش وتخطي الزخارف المصنوعة من حجر الراين والإكسسوارات حول الفساتين المصنوعة من الجيرسيه.

أقمشة فساتين الزفاف من الجيرسي

 

الدانتيل

كان نسيج الدانتيل مصنوعًا في الأصل من الحرير والكتان على الرغم من أنه مصنوع في الغالب من خيوط القطن والألياف الصناعية في الوقت الحاضر. هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع وأنماط الدانتيل المختلفة التي تتراوح من الموديلات البسيطة والرزينة إلى الموديلات الجريئة والعصرية. عادة ما يكون النسيج النهائي لمعانًا رقيقًا ، ولكن يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا حسب نوع الدانتيل. نظرًا لطبيعة القماش ، يمكن أن تتراوح في أي مكان من الوزن الخفيف إلى الثقيل. نظرًا لكونه متعدد الاستخدامات ، يمكن صنع الدانتيل وتشكيله في مجموعة متنوعة من موديلات فساتين الزفاف خصوصا في الفساتين المنفوشة. هذا النسيج الرومانسي الناعم رائع لحفلات الزفاف في الهواء الطلق أو في الحديقة. غالبًا ما يتم استخدام الديكور والتطريز المتقن لتزيين القماش مما يجعله يشعر بالثراء والترف. مهما كان نوع الدانتيل الذي تختاره ، فإن هذا القماش هو خيار دائم  يتماشى مع الفساتين والموضوعات الكلاسيكية أو الحديثة.

أقمشة فساتين الزفاف من الدانتيل@ramialali

 

ميكادو

هذه المادة عبارة عن نسيج محكم ذو ملمس ناعم ومحبب قليلاً وهو أكثر سمكًا وأثقل مع لمسة نهائية لامعة. لأن الميكادو أثقل من الأقمشة الأخرى ، فهو مثالي لحفلات الزفاف الشتوية. غالبًا ما يكون الميكادو خيارًا للعرائس اللواتي يرغبن في ثوب أكثر تنظيماً يحافظ على شكله طوال اليوم. تعتبر مادة فستان الزفاف هذه اختيارًا شائعًا للصور الظلية الملائمة والتوهج أو البوق أو الخط. ميكادو هو اختيار مثالي لقواعد اللباس الرسمي ، بسبب اللمسات النهائية العالية اللمعان. غالبًا ما يستخدم الميكادو كبديل أكثر تنوعًا للساتان الحريري.

أقمشة فساتين الزفاف من الميكادو@esposa

 

الأورجانزا

الأورجانزا هو قماش يمكن صنعه من الحرير أو الألياف الاصطناعية. الأورجانزا هو قماش خفيف الوزن وشفاف للغاية وله لمعان عالٍ في كثير من الأحيان. الأورجانزا الاصطناعية أكثر متانة من الأورجانزا الحريرية الأصلية ، ولكن يجب توخي الحذر مع جميع فساتين الأورجانزا لأنها يمكن أن تتلف وتمزق إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح.

نظرًا للوزن ، يعد هذا القماش رائعًا للوجهات وحفلات الزفاف في الهواء الطلق. على الرغم من أنها خفيفة الوزن ، إلا أن الأورجانزا لديها المزيد من الجسم والبنية وغالبًا ما يتم رؤيتها في فساتين الزفاف على شكل  A والفساتين المنفوشة. الأورجانزا هو خيار رائع للعرائس الذين يرغبن إطلالة الأميرات ولكنهن يردن خيارًا خفيف الوزن. غالبًا ما يتم استخدام الأورجانزا جنبًا إلى جنب مع الأقمشة الأخرى على التنانير متعددة الطبقات لمنح الفستان جسمًا خفيفًا.

 

أقمشة فساتين الزفاف من الأورجانزا

الساتان

يمكن صنع الساتان من الحرير أو البوليستر أو النايلون. هذه المادة عبارة عن نسيج ثقيل الوزن نسبيًا غير شفاف. يمكن أن يكون للساتان لمسة نهائية لامعة ، لكن معظم فساتين الزفاف المصنوعة من الساتان مصنوعة من الساتان غير اللامع لإطلالة راقية. هذا هو نسيج فساتين الزفاف الأكثر تقليدية. الساتان هو الأفضل لحفلات الزفاف الداخلية الأكثر رسمية بسبب خاماته الثقيلة. غالبًا ما يصمم هذا القماش  في لفساتين  A-line والفساتين المنفوشة، ولكن يمكن العثور عليه أيضًا في تصاميم حورية البحر.

 

أقمشة فساتين الزفاف من الساتان@ashley&justin

شانتونغ

يتكون الحرير شانتونج من ألياف مغزولة بشكل مشترك بواسطة دودة القز. تأتي ديدان القز من شرنقتين متصلتين وخلال عملية النسيج ينتج عنها خيوط ذات سماكة غير منتظمة. القماش خشن  ويُستخدم بشكل أساسي في أقمشة التنجيد ، يمكن استخدام أشكال أرق في ملابس الزفاف والسهرة. يتميز هذا النسيج بالنتوءات التي لا يُنظر إليها على أنها عيوب بل اختلافات طبيعية في النسيج تزيد من جماله. تتوفر أيضًا أقمشة شانتونج من البوليستر والتي تحاكي مظهر الحرير، ولكنها أكثر متانة.

 

أقمشة فساتين الزفاف من الشانتونغ

الحرير

الحرير نسيج طبيعي بالكامل مصنوع من ألياف دودة القز. أكثر أنواع الحرير شيوعًا الموجودة في فساتين الزفاف هي الحرير والشيفون والأورجانزا والحرير والساتان والشانتونج الحريري. تعطي الأقمشة الحريرية مظهرًا رقيقًا وخفيف الوزن مع لمعان ناعم. الحرير هو نسيج زفاف تقليدي للغاية يوجد أساسًا في الفساتين الراقية.

تحتوي الفساتين الحريرية الحقيقية على "سلايب" وهي جزء طبيعي من عملية صناعة الحرير وتضيف إلى جمالها.

يجب التنبه لملاحظة مهمة، على الرغم من أن الحرير نسيج تقليدي للغاية ، إلا أنه يصعب الحفاظ عليه وغالبًا ما يكون أكثر حساسية من الإصدارات المتعددة من نفس الأقمشة. لا يمكن تبخير الفساتين الحريرية ويجب الضغط عليها فقط ، وسيؤدي ملامستها للماء إلى ترك بقع.

 

أقمشة فساتين الزفاف@halfpennylondon

التفتا

التفتا هو قماش منسوج يمكن صنعه من الحرير أو المواد الاصطناعية مثل البوليستر والنايلون. يتميز قماش التفتا بمظهر لامع  ووزن معتدل مما يجعله معتمًا. هذا هو القماش الأخف وزنًا والذي سيوفر أيضًا بنية جيدة. التفتا رائع لحفلات الزفاف في الداخل أو في الهواء الطلق.  يستعمل التفتا لفساتين  A-line و mermaid.

أقمشة فساتين الزفاف من التفتا@zuhairmurad

 

تول

يمكن صنع هذا القماش من ألياف مختلفة بما في ذلك الحرير والنايلون والحرير الصناعي على الرغم من أن البوليستر هو أكثر المواد شيوعًا المستخدمة في التول. يجعل الهيكل الشبيه بالشبك لهذا النسيج وزنه خفيفًا جدًا وغالبًا ما يستخدم في طبقات متعددة على التنانير لإعطاء مزيد من الحجم خصوصا في الفساتين المنفوشة وحورية البحر. يمكن أيضًا استخدام التول لإضفاء مظهر بوهو أثيري كطبقة علوية في الفساتين الأقل تنظيماً.

أقمشة فساتين زفاف من التول@justinalexander

ما هي أفضل الأقمشة لحفلات الزفاف الصيفية؟

 من أفضل الأقمشة التي تتناسب مع فصل الصيف ،  charmeuse خفيف الوزن لإطلالة ساحرة وخفيفة. قماش الشيفون وهو  خفيف الوزن  ومتدفق ومثالي لحفلات الزفاف على الشاطئ.  بالإضافة الى قماش الأورجانزا خفيف الوزن لأيام الصيف الحارة.

والكريب ايضا قماش سهل الاستخدام للغاية ويعمل بشكل جيد للأحداث الخارجية ، وبالطبع قماش الدانتيل خيارا متعدد الاستخدامات ويتناسب مع حفلات الأماكن الخارجية.

 ما هي أفضل الأقمشة لحفلات الزفاف الشتوية؟

ولحفل زفاف شتوي قماش  الجيرسي  الغير لامع والمتوسط ​​إلى ثقيل الوزن مثالي لحفلات الزفاف في الخريف والشتاء. والميكادو ذات  الملمس الرائع  ايضا مثالي لمظهر جريء ومنظم.

ويتمتع قماش الساتان بوزن أثقل ، وهو نسيج منظم بجسم رائع، بالإضافة الى الكريب المتوفر بوزن  خفيف وثقيل ، ويعمل بشكل رائع لحفلات الزفاف الشتوية خصوصا عند تزيينه بالأحجار. ويُشبه قماش التفتا الساتان والميكادو ، ولكنه أقل ثقلاً وأسهل في الارتداء.