أمراء وأميرات تزوجوا أكثر من مرة.. ولي العهد البريطاني أبرزهم

لم تحُل الألقاب الملكية التي حملها الكثير من الأمراء والأميرات في أن تدفعهم إلى خوض تجربة الزواج مرات عدة بعد الانفصال عن الشريك الأول من دون أن يعني ذلك حتماً النجاح في الزواج الثاني. فإليكم أبرز الأمراء والأميرات الذين تزوجوا أكثر من مرة:

الأمير تشارلز

يُعد الأمير تشارلز الأشهر بين الأمراء الذين خاضوا تجربة الزواج مرة ثانية ولاقت زيجاته الاثنتين اهتماما شعبياً عالمياً نظراً لمكانته كولي العهد للعرش البريطاني ولأن زوجته الأولى استطاعت أن تأسر قلوب الملايين حول العالم وهي الأميرة ديانا.

فهذه الأميرة التي أحبها الناس جميعاً فشلت في الاستحواذ على قلب الامير تشارلز الذي تعلق بامرأة أخرى تكبره في السن وكانت متزوجة أيضا وهي كاميلا باركر بولز، ونتيجة لهذه العلاقة المتشعبة نتج الكثير من المشاكل بين الاميرة ديانا وتشارلز انتهت بالطلاق عام 1996 بعد سلسلة من الفضائح.

توفيت الأميرة ديانا عام 1997 الأمر الذي أتاح للامير تشارلز بالسير قدماً وبطريقة أسهل في علاقته بكاميلا. حتى عام 1999 لم يكن ولدي ديانا الامير ويليام والامير هاري قد التقيا كاميلا، ولكن لاحقاً بدأت الأمور تتحسن وفي عام 2005 تزوج الأمير تشارلز بعشيقته السابقة وحملت لقب دوقة كورنول وليس أميرة ويلز كما كان لقب زوجة الامير الأولى الاميرة ديانا.

الأمير تشارلز مع زوجته الثانية كاميلا

الأميرة آن

شقيقة الأمير تشارلز الأميرة آن لم تكن أحسن حال في زواجها الأول فخاضت الزيجة الثانية التي ما زالت مستمرة حتى اليوم. وفي تفاصيل زيجات الأميرة فإنه في عام 1973، تزوجت من الكابتن مارك فيليبس وأثمر زواجهما عن ولدين لهما هما زارا وبيتر ولكن في أغسطس 1989 أعلنا عزمهما على الانفصال ولم تتم مشاهدتهما بعد ذلك معاً الا نادرا وكان كلاهما مرتبطين عاطفيًا بأشخاص آخرين. تقاسموا حضانة أطفالهم. وفي 13 أبريل 1992، أعلن القصر أن آن تقدمت بطلب للطلاق، والذي أعلن رسميًا بعد عشرة أيام.

الزواج الثاني للأميرة آن كانت من تيموثي لورانس، القائد في البحرية الملكية، الذي تعرفت عليه أثناء خدمته في يخت بريطانيا الملكي. تطورت علاقتهما في أوائل عام 1989، وفي 12 ديسمبر 1992 تزوجا وما زال الزواج مستمراً حتى اليوم.

الأميرة آن ابنة الملكة البريطانية تزوجت مرتين

الأمير علي خان

من جهته تزوج الأمير الباكستاني علي خان مرتين، الزواج الأول تم بينه وبين جوان بربارا يارد بولد إبنة المليونير الإنجليزى شرستون وأنجب منها ولدين هما كريم ومحمد أمين، ثم انتهى بالطلاق. وفي عام 1949 تزوج الأمير من الممثلة الأمريكية ريتا هيوارث لتصبح أول ممثلة هوليودية تتزوج من الملوك وقد قامت ببطولة خمسة أفلام في فترة زواجها وكانت كلها من إنتاجها. أسفر هذا الزواج عن إنجاب طفلة أسماها ياسمين ولكن ما لبثت هذه الزيجة أن انتهت بالطلاق عام 1953 كون الأميرة لم تكن قادرة على مجاراة أسلوب حياة زوجها.

الأمير علي خان في زواجه الثاني من ريتا هيوارث

الأميرة مارغريت

الأميرة مارغريت شقيقة الملكة البريطانية الحالية إليزابيت، تُعد أول حالة داخل العائلة الملكية التي خاضت تجربة الطلاق منذ 400 عام قبل وقوع طلاقها، إذ تزوجت مرتين وانتهت الزيجتين بالطلاق.

ففي عام 1953 تزوجت مارغريت من بيتر تاونسند وهو بطل حرب في سلاح الجو الملكي، وكان مطلقا ورب عائلة. وافقت الأميرة مارغريت وانتظرت حتى تبلغ 25 عامًا لتتزوجه.ولكن علاقتها سرعان ما انتهت بالانفصال في أكتوبر 1955. وبعد أربعة سنوات، تزوجت للمرة الثانية من المصور أنتوني أرمسترونج جونز الذي حصل على لقب فارس ولقب إيرل سنودون وفيكونت لينلي. عانت معه الأميرة من سوء المعاملة وقساوتها وصلت إلى الاعتداء الجسدي عليها وأثمرت العلاقة عن ولادة طفلين هما ديفيد وسارة ثم انتهت العلاقة بالطلاق عام 1978.

الأميرة مارغريت في زواجها الثاني