نصائح للعروس الجديدة للحفاظ على علاقة زوجية سعيدة

مع انتهاء رحلة شهر العسل يُطوى الستار على أجمل فترة رومانسية سادها الحب والمجاملة وتخللها لحظات جميلة لا تُنسى بعيداً عن المسؤوليات والمشاكل. والآن وبعد عودتك عزيزتي من هذه الرحلة ستكتشفين أن الحياة الزوجية ليست كلها عسل كما ظننت، بل ستصطدمين بواقع مختلف جذرياً، لا بد أن تتعاملي معه بذكاء للحفاظ على علاقة زوجية سعيدة.

"هي" تقدم لك عزيزتي نصائح للعروس الجديدة للحفاظ على علاقة زوجية سعيدة بعد مرحلة شهر العسل:

التعامل بوضوح وعفوية

انشري الحب في حياته

انتهت فترة الخطوبة ولا بد عزيزتي منذ لحظة زواجك من أن تتعاملي مع الزوج بوضوح تام وعفوية تريحه في العلاقة، وصدق يدفعه لأن يمنحك ثقته. ولا تنسي الاحترام في العلاقة ايضا لأنها أساس نجاح أي علاقة زوجية ومن دونها فإن أغلب العلاقات تنتهي بالانفصال.

لا تكوني سجّانته

لإنجاح علاقتك الزوجية بعد انتهاء رحلة شهر العسل هو التعامل بذكاء مع الرجل منها عدم تكبيله وملاحقته بكل التفاصيل وجعله يشعر بأنك تخنقيه أو أنه يعيش في سجن كبير لأنه حينها سيهرب منك. بل على العكس احترمي حياته الخاصة مع أهله واصدقائه وعمله.

لا تُهملي العريس

لا تهملي الرجل وواظبي على ممارسة كل النشاطات المعتادة بينكما

مهما بلغت مسؤولياتك عزيزتي العروس في بداية الزواج او حتى في بداية الحمل اذا حصل بعد اشهر قليلة من الزواج، فلا يجب أن تنسي الاهتمام بزوجك واجعليه دائما في سلم أولوياتك ولا تُهملي أي من العادات التي كنت تقومين بها من أجله سواء قضاء ليلة رومانسية او ممارسة رياضة سوياً او اي نشاط اخر.

اكسبي محبة أهله

إذا كنت ترغبين عزيزتي بالمحافظة على علاقتك الزوجية بعد الزواج فلا بد إذاً أن تكسبي ود أهله واحترامهم خصوصا والدته وبأن تعملي على التقرب منهم والتعامل معهم بإيجابية لتكسبي بذلك ود زوجك وقلبه، لأن أي تصرف معاكس لن يغفره لك.

عادات لا تُهمليها

منذ لحظة الزواج احرصي على إرساء بعض العادات اليومية التي تساعد في إنجاح العلاقة الزوجية كأن تنتظريه مثلاً لتناول الطعام سويا يوميا، وتناول القهوة معاً في كل صباح، والذهاب لشراء حاجيات المنزل سوياً وبذلك تتحول هذه الامور الى قواعد ثابتة تساعد في إنجاح العلاقة بينكما.

 ارسي بعض العادات اليومية التي تقرب بينكما مثل تناول الطعام سويا يوميا

انشري الحب في حياته

ولأن الحب يستطيع أن يفعل المستحيل فلا بد من أن تجعليه عزيزتي يخيم على أجواء المنزل والعلاقة مع الزوج، فعن طريقه تستطيعان أن تتجاوزا العديد من المشاكل والتنازل من أجل إرضاء الاخر. فاخترعي كل ما يمكن أن يوصل هذا الحب لزوجك سواء رسائل صباحية او هدايا رمزية أو قبلات قبل وبعد العودة من العمل وغيرها من التصرفات الرومانسية.

انجاح العلاقة الزوجية بعد مرحلة شهر العسل أمر ترغب به كل عروس

سافرا سويا

صحيح أن العلاقة الزوجية يتخللها الكثير من المسؤوليات والمشاكل الحياتية، ولكن هذا لن يمنعك مثلاً من تنظيم رحلة مميزة لك مع الزوج كل بضعة أشهر، الى مكان سياحي تقصدان فيه الاسترخاء وتسترجعان فيه بعض لحظات رحلة شهر العسل.