كيف أتعامل مع زوجي النكد؟

التعامل مع الزوج النكد ليس بالأمر السهل لأنه يمكن أن يسبب الإزعاج لمن حوله على أتفه الأسباب. فإذا كنت عزيزتي العروس ترتبطين بشخص من هذا النوع فلن تكتشفي مدى استفحال هذه المشكلة في شخصيته الا بعد الزواج ولا بد من إتباع طريقة معينة في التعامل معه.

"هي" تقدم لك نصائح مهمة للتعامل مع الزوج النكدي:

- عوّدي نفسك منذ البداية بأن تصرفاته غير المقبولة هي جزء لا تتجزأ من شخصيته ومهما حاولت علاج المشكلة فأقصى ما يمكن الوصول اليه هو الحد من إزعاج هذه الصفة وليس القضاء عليها.

- كما يجب أن تعرفي بأن أسلوبه الجاف في الحديث معك في أحيان كثيرة، هي إحدى أعراض مشكلة النكد لذلك جربي أن لا تتحسسي كثيراً، خصوصا أنك ستجدين نفسك في بعض المرات أمام أسلوب قاس جداً يبدر منه كأن يعمد إلى قطع الحديث نهائيا معك كرد فعل على شيء أزعجه فكوني هادئة.

يجب ان تتعاملي بطريقة خاصة مع الزوج النكدي

- وبما أن انزعاجاته منك ستكون كثيرة احذري ان تقومي أنت في كل مرة بمصالحته لأنه سيعتاد على هذا الأسلوب وتجدين نفسك مضطرة في كل مرة للتبرير له ولاسترضائه حتى ولو كان هو المخطئ. لذلك صالحيه واعتذري منه فقط في حال صدر منك الخطأ.

- تجاهليه عندما يتخذ موقفا سلبيا منك ولا تحاولي التقرب منه بل دعيه يشعر بأن تصرفه هذا سيدمر العلاقة بينكما ولا ينفعه.

استرضيه فقط عندما تكونين المخطئة

- يمكنك ان تناقشي مع زوجك النكدي هذه المشكلة ولكن في التوقيت الصحيح أي عندما يكون هادئا وسعيداً، وأن تستخدمي أسلوبك الأنثوي واللطيف في إيصال رسائلك له.

- عندما يكون زوجك غاضبا ابتعدي عنه واشغلي نفسك بأي شيء آخر لأنه يكون جاهزاً لافتعال المشكلات والنكد معك.

- عندما يمر بمشكلة حقيقية قفي الى جانبه وحاولي ان تستمعي له وأن تتجاوزي هفواته في هذه الحالة لأن هذا التصرف يشكل دعم نفسي قوي له.

- احرصي دائما على جعل أجواء المنزل مريحة ومرحة وهادئة لامتصاص توتره وقلقه ولحثه على عدم افتعال النكد.

- في اللحظات العادية التي يتعامل فيها بشكل طبيعي معك من دون نكد تصرفي معه بأسلوب إيجابي تشجيعاً على مواصلة سلوكه هذا.