أفكار قضاء إجازة مميزة للعروسين في العلا في عيد الأضحى 2021

تعد مدينة العلا وهي مدينة تاريخية تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتتبع منطقة المدينة المنورة، واحدة من أفضل المواقع السياحية التي يمكن زيارتها في المملكة فهي موطن لمعالم طبيعية خلابة ومواقع أثرية تستحق المشاهدة ويعود تاريخها إلى آلاف السنين، والتي كانت سبب في اختيار المدينة كأحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو، ولكن هذا ليس كل شيء حيث تعد مدينة العلا أيضا واحدة من أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة شهر العسل في المملكة.

أفكار لعطلة لا تنسى في مدينة العلا السعودية للعرسان والأزواج الجدد خلال عطلة عيد الأضحى

زيارة الأماكن والمواقع الأثرية الأكثر شهرة في مدينة العلا

الاستمتاع بجمال الطبيعية وتذوق المنتجات الزراعية الطازجة في مزرعة العلا

تحتوي مدينة العلا على العديد من المواقع والأماكن السياحية التي تستحق المشاهدة وتتضمن واحة العلا التي تحتوي على مجموعة رائعة من الآثار والتكوينات الصخرية والأخاديد، جبل عكمة الذي يحتوي على مجموعة ضخمة من النقوش الأثرية، ومتاهة البيوت الطينية في منطقة البلدة القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن 12، وقلعة الحجر التي يعود تاريخها إلى القرن 18.

الاستمتاع بجمال الطبيعة في مدينة العلا

تتميز مدينة العلا بجمالها الطبيعي الخلاب والذي جعلها أقرب إلى متحف طبيعي مبهر في الهواء الطلق، ومن بين أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك السياحية في مدينة العلا هي زيارة المعالم والأماكن الطبيعية في المدينة مثل وادي الخيال الطذي تشكل بسبب عوامل التعرية عبر ملايين السنين، ويبدو أقرب إلى لوحة صخرية مبهرة، وهناك أيضا الجبل الأحمر، وصخرة الفيل وغيرها.

تجربة الأنشطة ورحلات المغامرة في الهواء الطلق في العلا

توفر مدينة العلا العديد من الأنشطة لزوارها من هواة النشاط والحركة ومحبي المغامرة وتتضمن رحلات استكشافية سيرا على الأقدام، تسلق الجبال وركوب الدراجات الهوائية والانتقال بالعربات عبر المسطحات الصحراوية ورحلات السفاري والإقامة في المخيمات الصحراوية.

 رحلة مسائية في قلب الصحراء لتأمل النجوم

استمتع بأمسية ساحرة على ضوء النجوم بالذهاب في رحلة مصحوبة بمرشد في صحراء منطقة الغراميل في مدينة العلا حيث يمكنك مشاهدة تشكيلات صخرية استثنائية، والاستمتاع بعشاء شهي تحت سماء تتلألأ فيها النجوم.

الذهاب في رحلة استكشافية في المسارات الجبلية في مدينة العلا

وخاصة مسار المغامرة والذي يوفر لزواره رحلات استكشافية سيرا على الأقدام، مصحوبة بدليل وعادة ما تستمر تلك الرحلات فترة نصف يوم.

الذهاب في رحلة بالدراجات الهوائية في مدينة العلا

وخاصة على مسار الدراجات في المدينة والذي تنظم فيه رحلات استكشافية بالدراجات الهوائية، مصحوبة بمرشد سياحي، حيث يمكنك الاستمتاع خلال الرحلة بالمرور عبر الكثبان الرملية على الطريق ومشاهدة مواقع طبيعية خلابة على طول الطريق في مسار الدراجات الهوائية.

الذهاب في رحلة استكشافية سيرا على الأقدام في واحة العلا

استمتع بالذهاب في نزهة سيرا على الأقدام في واحة العلا، صعودا إلى قمة جبل الفتح والتي توفر إطلالات مذهلة على واحة العلا التي تزيينها أعداد لا حصر لها من أشجار النخيل.

الاستمتاع بجمال الطبيعية وتذوق المنتجات الزراعية الطازجة في مزرعة العلا

الاستمتاع بجمال الطبيعية وتذوق المنتجات الزراعية الطازجة في مزرعة العلا

استمتع بجمال الطبيعة في مزرعة العلا والتي تعد نموذج مثالي للتنوع الزراعي في مدينة العلا، المزرعة توفر أيضا لزوارها فرصة تذوق المنتجات الزراعية من إنتاج المزرعة، وفرصة لإعادة التواصل مع الطبيعة بالمشاركة في أنشطة زراعية وبيئية مختلفة في المزرعة مثل قطف الفاكهة وزرع البذور.

تناول أشهى الأطعمة في المطاعم المحلية الرائعة في مدينة العلا

توفر مدينة العلا لزوارها خيارات عديدة ورائعة لتناول الطعام تتنوع ما بين مطاعم الوجبات السريعة إلى المطاعم الفاخرة، إلى جانب المطاعم الفندقية المميزة في فنادق ومنتجعات مدينة العلا مثل منتجع شادن ومنتجع صحاري العلا، والمطاعم المحلية مثل مطعم نخيل برزان ومنتزه ومقهى المحكر، بالإضافة إلى عربات الطعام في المنتزه الشتوي في المدينة والذي يقع على مسافة قريبة من صخرة الفيل.

زيارة الأماكن والمواقع الأثرية الأكثر شهرة في مدينة العلا

الإقامة في أحد الفنادق أو المنتجعات الفاخرة في مدينة العلا

الإقامة في فندق أو منتجع سياحي فخم تعد عطلة سياحية متكاملة في حد ذاتها، وتوفر مدينة العلا لزوارها فنادق ومنتجعات سياحية فاخرة مثل منتجع شادن ومنتجع صحاري العلا، ومنتجع عشار الذي سيتم افتتاحه رسميا في هذا العام والذي يوفر وحدات فندقية أنيقة تتضمن فلل سياحية فاخرة ومنتجع صحي ومطاعم مميزة، ومنتجع هابيتاس العلا وهو منتجع حديث ورائع آخر سيفتح أبوابه أمام الضيوف رسميا في منتصف عام 2021.