نقاط يجب حسمها أثناء فترة الخطوبة

نقاط عدة يجب حسمها أثناء فترة الخطوبة بين العروسين من أجل تجاوز هذه المرحلة نحو حياة زوجية ناجحة وإلا فإن الانفصال قد ينتظر العلاقات التي لا تُعير أهمية لهذه النقاط التي يجب حسمها منذ فترة الخطوبة.

فمن أجل عدم الوصول إلى الانفصال أو الطلاق سواء خلال الخطوبة أو بعدها لا بد عزيزتي من الاطلاع على أبرز النقاط التي يجب حسمها أثناء فترة الخطوبة:

shutterstock_ارسمي خطوط عريضة معه على بعض الامور المهمة لإنجاح علاقتكما

- الاحترام يُعد من أهم الأسس التي يجب أن يحسمها العروسين خلال فترة الخطوبة لأن تجاوز أي من الشريكين عن قلة احترام الطرف الآخر له لا بد أن ينعكس سلباً على العلاقة ويدمرها في وقت لاحق. لذلك لا تسمحي عزيزتي العروس لخطيبك بأن يسيء التعامل معك.

- البخل من أهم الصفات التي تجعل العروس تنفر من الرجل لذلك إذا لاحظت أن عريسك بخيل خصوصا عليك فتأكدي من أنه سيتعامل لاحقاً بالبخل مع متطلبات منزله لذلك احسمي هذا الأمر منذ الخطوبة بشأن المصاريف التي يجب أن تكون حاضرة دوما أمامه وجاهزاً لدفعها من دون مشاكل وإلا فاتركيه.

- العلاقة مع الأهل سواء أهل العروس أو العريس لا بد من حسمها منذ فترة الخطوبة ورسم خطوط عريضة لها لا يمكن لأي طرف تجاوزها وهذا يساعد على تفادي الكثير من المشاكل المتعلقة بهذا الشأن لاحقاً.

 بعض النقاط يجب حسمها في فترة الخطوبة للتأسيس لحياة زوجية ناجحة= شاترستوك

- عمل العروس من الأمور المهمة التي يجب حسمها مع العريس في فترة الخطوبة اذا كانت ترغب بالاستمرار به بعد الزواج، فلا يمكنك عزيزتي أن تضعي عريسك لاحقاً تحت الأمر الواقع بتقبل وظيفتك والسماح لك بمواصلتها ما لم تكوني قد حسمت هذا الأمر معه خلال فترة الخطوبة.

- تنظيم الخلافات بين الثنائي أيضاً يجب التعامل معها بحسم في فترة الخطوبة لجعلها ترسو على نمط معين في كيفية علاجها مستقبلاً ويجب أن تكون على أسس منطقية وتُرضي الطرفين.

- حتى مسألة إنجاب الأولاد وعددهك يجب أن يتم النقاش بها منذ فترة الخطوبة والاتفاق على هذا الأمر حتى لا يكون هناك هوة كبيرة بين الطرفين بشأن الانجاب بعد الزواج مما يسبب الخلافات والمشاكل.

 كانت هذه أبرز النقاط التي يجب حسمها أثناء فترة الخطوبة من أجل التمهيد لعلاقة زوجية ناجحة في خطوطها العريضة.