نصائح لاختيار فساتين لحفلات الزفاف الصيفية

من المعروف أن موسم الصيف هو أحد المواسم المفضلة على مدار العام لإقامة حفل الزفاف، وإذا كنت تخططين أنت أيضا لإقامة حفل زفافك في هذا الموسم الرائع، فعليك أن تستعدي لذلك بالقيام بعدة أشياء، أهمها اختيار فستان الزفاف الملائم لحفل زفافك الصيفي بحيث لا يبدو رائعا فحسب، وإنما يشعرك أيضا بالراحة عند ارتدائه.

أفضل النصائح لاختيار فستان الزفاف الملائم لحفل زفافك الصيفي

  • احرصي على اختيار فستان زفاف ذو تصميم يلائم مظهر جسدك بحيث يظهر مزايا جسدك ويخفي عيوبه، وتعد هذه القاعدة، قاعدة رئيسية عند اختيار فساتين الزفاف لمختلف المواسم على مدار العام وليس موسم الصيف فحسب.
  • اجعلي عنصر الراحة هو الأول على قائمة أولويتك عند شرائك لفستان الزفاف، فمهما كان تصميم الفستان رائعا أو سعره مثالي، إذا لم يتوافر فيه عنصر الراحة، فلن يكون خيار جيد بالنسبة لك.
  • احرصي على اختيار فستان زفاف مصنوع من الأقمشة الخفيفة التي تسمح بمرور الهواء قماش التول والأورجانزا والشيفون والدانتيل الخفيف مثل دانتيل شانتيل وليس أنواع الدانتيل الثقيلة أو الدافئة.
  • حاولي قدر الإمكان تجنب تصميمات فساتين الزفاف الضيقة عند الصدر أو الساقين في حفل زفافك الصيفي لأنها غالبا ما تسبب التعرق وعدم الارتياح واختاري بدلا منها فساتين الزفاف الفضفاضة نوعا ما، والتي تسمح بدخول الهواء وتشعرك بالراحة عند ارتدائها.
  • في حالة الرغبة في ارتداء فستان زفاف ضيق في حفل زفافك الصيفي تأكدي من إضافة الأطواق البطانة إلى فستان زفافك لإبقاء قماش فستان الزفاف بعيدا عن ملامسة ساقيك، والسماح بوصول الهواء إلى ساقيك.
  • ضعي في الاعتبار نوع وموقع وموضوع فستان الزفاف قبل اختيار فستان زفاف حفل زفافك الصيفي، على سبيل المثال إذا كنت تخططين لإقامة حفل زفاف على الشاطئ أو في الهواء الطلق، فمن الأفضل إعطاء الأفضلية للفساتين الخفيفة الفضفاضة، وإذا كنت تخططين لإقامة حفل زفاف كلاسيكي راقي في فندق أو منتجع فخم، ينصح باختيار فستان أكثر فخامة، ذو ذيل طويل وتزينه زخارف أنيقة.