تعرفي على أهم واجبات وعيوب حفلات الزفاف الصغيرة

في حين أن حفلات الزفاف الكبيرة أو التقليدية لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة في عالم حفلات الزفاف، إلا أن حفلات الزفاف الصغيرة أصبحت مؤخرا خيارأ مفضلا للعرائس والعرسان، خاصة خلال العاميين الماضيين ومع أزمة تفشي جائحة كورونا والتي كانت سبب في فرض العديد من الإجراءات الاحترازية على تجمعات الأفراد، مما اضطر الكثيرين إلى تأجيل حفلات زفافهم أو إقامة حفلات زفاف صغيرة وفي بعض الأحيان مرتجلة ويقصد بالأخيرة حفلات الزفاف التي يخطط لها على عجل وخلال فترات زمنية قصيرة، قد تصل إلى أيام قليلة في بعض الأحيان، وبمرور الوقت أصبحت حفلات الزفاف الصغيرة الخيار المفضل لغالبية العرائس والعرسان المستقبليين هذه الأيام، ولكن قبل أن تقرري إقامة حفل زفاف صغير أو مرتجل، دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم مميزات وعيوب هذا النوع من حفلات الزفاف:

مميزات حفلات الزفاف الصغيرة والمرتجلة:  

مميزات حفلات الزفاف الصغيرة والمرتجلة

  1. حفلات الزفاف الصغيرة أو التي ينظم لها على عجل غالبا ما تكون أقل تكلفة بكثير بالمقارنة بحفلات الزفاف العادية أو التقليدية، مما يجعلها خيارا مثاليا للعروس التي ترغب في إقامة زفاف بميزانية محدودة.
  2. حفلات الزفاف الصغيرة والتي ينظم لها على عجل تسمح للعروسين بالحصول على حفل زفاف أكثر عفوية وابتكارا، ويعطي للعروسين فرصة أكبر لوضع لمستهما الشخصية المميزة على حفل زفافهما وخاصة فيما يتعلق بالديكور والطعام المقدم في حفل الزفاف، مما يجعل حفل الزفاف مختلف ومتفرد عن بقية حفلات الزفاف الأخرى، وليس مجرد نسخة مكررة من حفلات الزفاف التقليدية العادية.
  3. حفلات الزفاف الصغيرة والتي ينظم لها على عجل تزيح من على العروسين عبء أداء الطقوس والمراسم التقليدية الشهيرة في حفلات الزفاف أمام الآخرين في حفل الزفاف، وهو ما يتطلب غالبا تدرب العروسين على القيام بها لضمان أدائها على نحو جيد، والسبب؟ حفلات الزفاف الصغيرة أو التي ينظم لها على عجل لا تتضمن غالبا طقوس أو مراسم الزفاف التقليدية.
  4. حفلات الزفاف الصغيرة أو المرتجلة تمنح العروسين حرية أكبر في إعداد برنامج احتفال الزفاف لأن طبيعة هذا النوع من حفلات الزفاف تجعل ضيوفه لا يتوقعون أن يكون شبيها بحفلات الزفاف التقليدية، على سبيل المثال هذا النوع من حفلات الزفاف لا تتطلب بالضرورة إقامة حفل استقبال عقب انتهاء مراسم الزفاف ولن يتوقع ضيوف العروسين على الأرجح وجود حفل استقبال.

عيوب حفلات الزفاف الصغيرة المرتجلة:

مميزات حفلات الزفاف الصغيرة والمرتجلة

  1. حفلات الصغيرة أو المرتجلة غالبا ما تتسبب في سوء فهم أو خلافات بين أفراد عائلتي العروسين ومعارفهما لأنها تعتمد على دعوة عدد صغير وأحيانا محدود من ضيوف حفل الزفاف، مما يتطلب استبعاد الجزء الأكبر من أقارب ومعارف العروسين من حضور الزفاف وهو ما يتسبب عادة في الكثير من السوء الفهم والخلاف بين العروسين ومعارفهما.
  2. حفلات الزفاف الصغيرة أو التي ينظم لها على عجل لا تسمح طبيعتها للعروسين بأن يتعاقدان مع متعهدي مستلزمات حفلات زفاف من النوع الجيد مما يعني أن التفاصيل المتعلقة بديكور وزينة الزفاف وطعام الزفاف، غالبا ما تكون أقل جودة بالمقارنة بحفلات الزفاف العادية أو التقليدية.
  3. حفلات الزفاف الصغيرة أو المرتجلة لا يتم التعاقد فيها مع مصور محترف لالتقاط صور ومقاطع فيديو لحفل الزفاف مما يقلل من فرص حصول العروسين على صور ومقاطع فيديو احترافية أو جيدة لحفل زفافهما.
  4. حفلات الزفاف الصغيرة أو التي تنظم على عجل تقلل من فرص حصول العروسين على هدايا الزفاف، خاصة وأن أعداد ضيوف هذا النوع من حفلات الزفاف غالبا ما يكون صغير أو محدود للغاية.