10 نصائح جمالية للعروس التي تخطط لحفل زفاف خارجي

تحلم كل فتاة بيوم زفافها وتنتظره بفارغ الصبر، وتسعى كل عروس للحصول على الإطلالة الكاملة خلال حفل زفافها، لكن الأيام الحارة في حفلات الزفاف الخارجية في فصل الصيف قد تفسد اطلالتها بسبب الحرارة والرطوبة المرتفعة.

لذلك تقدم لك "هي" بعض النصائح الجمالية للحفاظ على اطلالة العروس في حفلات الزفاف الخارجية وتجنّب المشاكل التي قد تواجهها مثل التعرق وتكون متألقة في حفل زفافها:

استخدمي مكياج مضاد للماء في يوم حفل زفافك الخارجي
استخدمي مكياج مضاد للماء في يوم حفل زفافك الخارجي

أولاُ: احرصي على ارتداء حذاء خفيف ومفتوح في يوم حفل زفافك الصيفي لكي يقلل من مشكلة تعرق القدمين لديك في يوم حفل زفافك.

ثانياً: احرصي على اللجوء إلى تسريحات شعر مرفوعة مثل الشينيون وذيل الحصان. كذلك، تسريحة الضفائر هي أيضاً مناسبة لك إن كنت تقيمين حفل زفاف خارجي كي لا تخرب تسريحتك بسرعة خصوصاً إذا كان الطقس رطب.

ثالثاً: دلكّي بشرتك بمكعب ثلجي قبل جلسة وضع المكياج في يوم حفل زفافك. يساعد الثلج في تصغير مسامات الوجه، الأمر الذي يمنع البشرة من التعرّق وبخاصة في الأيام الحارة إن كنت تقيمين حفل زفاف خارجي.

رابعاً: استخدمي مكياج مضاد للماء في يوم حفل زفافك مع مراعاة عدم المبالغة في وضع مساحيق التجميل بحيث تكون طبقة رقيقة على سطح البشرة. ننصحك باختيار منتجات مكياج ذات تركيبة خفيفة وخالية من الزيوت، تمنع تعرّق البشرة وتخرّب المكياج. هذا الخيار هو الأنسب لك إن كنت عروسة تخطّطين للقيام بحفل زفاف خارجي.

نصائح جمالية للعروس التي تخطط لحفل زفاف خارجي
نصائح جمالية للعروس التي تخطط لحفل زفاف خارجي

خامساً: استخدمي مستحضر تجانس البشرة قبل وضع مكياج حفل زفافك حتى تتجنبي مشكلة انزلاق مساحيق التجميل من على البشرة ولكي تتمكني من السيطرة على مشكلة التعرق في حفلات الزفاف الخارجية بشكل أفضل.

سادساً: لتفادي المعاناة من التعرّق الجئي إلى رذاذ الوجه! يساعدك هذا المستحضر أيضاً في تثبيت المكياج أكثر فأكثر وتفادي تخرّبه إن كنت تقيمين حفل زفاف خارجي.

سابعاً: قبل تطبيق المكياج، يجب إعداد البشرة بشكل يسمح لك بالتحكم بالمنطقة الدهنية من الوجه. استعملي أوراق التنشيف بدلا من إضافة طبقات من البودرة أثناء تعرّق الوجه في حفلات الزفاف الخارجية.

ثامناً: استخدمي مستحضر مضاد للتعرق أو مزيل للعرق على أن يكون من نوع جيد، احرصي استخدامه على النحو الصحيح وذلك بوضعه على بشرة جافة وغير رطبة مرة في الصباح ومرة في المساء ولمدة لا تقل عن أسبوعين حتى تتمكني من السيطرة على مشكلة التعرق الزائد في حفلات الزفاف الخارجية.

نصائح جمالية للعروس لتجنب التعرق المزعج في حفلات الزفاف الخارجية
نصائح جمالية للعروس لتجنب التعرق المزعج في حفلات الزفاف الخارجية

تاسعاً: لمحاربة التعرق في حفلات الزفاف الخارجية، احرصي على تأمين كل الرطوبة لجسمك. اشربي كميات كافية من المياه خلال حفل الزفاف وأضيفي مكعبات من الثلج إلى المياه لتبريدها والشعور بالإنتعاش لدى شربها.

عاشراً: استفيدي من بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك عزيزتي العروس على تجنب التعرق في حفلات الزفاف الخارجية، طبقي قطرات زيت شجرة الشاي 3 مرات في الأسبوع على مناطق التعرق، أو امسحي منطقة الإبطين بقطنة مبللة من خل التفاح المخفف قبل الزفاف مباشرة لتجنبك التعرق يوم زفافك، أو مرري خليط نشا الذرة مع ماء الورد على منطقة الإبطين، ودلكي القدمين بهما قبل الزفاف لتجنبك التعرق يوم زفافك.