نصائح لاختيار أفضل وقت للتخطيط لأجازة شهر العسل

تعد أجازة شهر العسل فرصة مثالية ليحتفل العرسان الجدد في خصوصية ببداية حياتهما معا كزوجين، وصنع الكثير من الذكريات الرائعة معا، والحصول في الوقت ذاته على راحة مستحقة من عناء وإجهاد التخطيط لحفل الزفاف واستعدادات الزواج، ولذلك لابد من التخطيط لها بعناية وفي الوقت المناسب الذي يسمح للعروسين بإعداد أجازة شهر عسل لا تنسى.

تجنبي وضع برنامج أنشطة وزيارات مزدحم لرحلة شهر العسل
تجنبي وضع برنامج أنشطة وزيارات مزدحم لرحلة شهر العسل

ما أفضل وقت لبدء التخطيط لأجازة شهر العسل؟

وفقا لخبراء السياحية فإن التخطيط لعطلة سياحية بمثل أهمية وخصوصية أجازة شهر العسل يجب أن يبدأ قبل 3 أشهر على الأقل من موعدها لأنه سيمنح العروسين فرصة كافية لاستكشاف الفرص والعروض المتاحة لرحلة أجازة شهر العسل الخاصة بهما، والاختيار من بينها.

أسباب للتخطيط لرحلة شهر العسل قبل 3 أشهر على الأقل من موعد أجازة شهر العسل

التخطيط لأجازة شهر العسل قبل موعدها بثلاثة أشهر
التخطيط لأجازة شهر العسل قبل موعدها بثلاثة أشهر
  1. التخطيط لأجازة شهر العسل قبل موعدها بثلاثة أشهر على الأقل سيتيح لك المزيد من الفرص لمراجعة عروض شركات الطيران على رحلاتها إلى وجهة سفرك، مما يزيد من فرص عثورك على عروض تذاكر مخفضة.
  2. التخطيط لأجازة شهر العسل قبل أشهر من موعدها سيتيح لك فرصة العثور على أماكن شاغرة ومتوفرة للحجز في أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية، وسيساعدك أيضا على الحصول على وقت كافي لمراجعة عروض الفنادق والمنتجعات لاختيار الأفضل من بينها.
  3. التخطيط لأجازة شهر العسل قبل 3 أشهر على الأقل من موعدها سيساعدك على الحصول على وقت كافي للقيام ببحث جيد عن أفضل وجهات السفر لقضاء أجازة شهر العسل للاختيار من بينها.
  4. التخطيط لأجازة شهر العسل قبل 3 أشهر على الأقل من موعد أجازة شهر العسل سيتيح للعروسين إجراء أي تعديل أو تغير قد يرغبان فيه مخطط أجازة شهر العسل الخاصة بهما إذا ما تطلب الأمر ذلك، دون أن يضطرا في سبيل ذلك إلى تقديم تنازلات مادية أو التنازل عن خيارات مفضلة لهما في أجازة شهر العسل.
تحدثي مع شريك حياتك عن موعد السفر في أجازة شهر العسل
تحدثي مع شريك حياتك عن موعد السفر في أجازة شهر العسل

نصائح لشهر عسل لا ينسى

  • تحدثي مع شريك حياتك عن موعد السفر في أجازة شهر العسل، وتأكدي من اختيار الموعد الملائم والمفضل لكل منكما.
  • تحدثي معه عن وجهة السفر لاختيار وجهة سياحية مفضلة لكل منكما، وتحدثا أيضا عن أهم الأنشطة والزيارات التي يرغب كل منكما في القيام بها، لاختيار الأفضل والأكثر ملائمة منها لكلاكما.
  • تحدثا مع عن ميزانية أجازة شهر العسل لتجنب الخلافات في المستقبل، واحرصي أيضا على حمل مبلغ مالي إضافي خارج الميزانية لنفقات الطوارئ.
  • قومي بإعداد حقائب سفرك لرحلة شهر العسل بعناية للتأكد من وضعك في حقائبك للأغراض والملابس التي تحتاجين إليها، مع تجنب وضع الملابس والأغراض غير الضرورية .
  • احرصي وشريك حياتك على إبقاء أجهزة المحمول والهواتف المحمولة بعيدة عنكما وتجنبا استخدماها إلا في حالات الطوارئ حتى لا تشتت انتباهكما بعيدا وتقلل من الوقت الذي تقضياه معا.
احرصي وشريك حياتك على إبقاء أجهزة المحمول والهواتف المحمولة بعيدة عنكما
احرصي وشريك حياتك على إبقاء أجهزة المحمول والهواتف المحمولة بعيدة عنكما
  • تجنبي وضع برنامج أنشطة وزيارات مزدحم لرحلة شهر العسل واكتفي بالقيام بالأنشطة والزيارات التي ترغبين وشريك حياتك في القيام بها حقا خلال أجازة شهر العسل؟
  • احرصي على إضافة المزيد من الرومانسية بالقيام بأنشطة رومانسية.