10 أشياء عليك القيام بها عند قضاء شهر العسل في جزيرة سانتوريني

تعد جزيرة سانتوريني اليونانية والتي تعرف رسميا باسم ثيرا، واحدة من أشهر الجزر السياحية في العالم، وهي وجهة مفضلة لقضاء أجازة شهر بفضل جمالها الطبيعي الخلاب وشواطئها الساحرة ومنتجعاتها السياحية الأنيقة، ولكن هذا ليس كل شيء حيث توفر سانتوريني أيضا لزوارها من الأزواج الجدد في أجازة شهر العسل، فرص لا حصر لها للاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية الرائعة بخلاف الاستمتاع بقضاء الوقت على الشاطئ.

أفضل الأنشطة السياحية في أجازة شهر العسل في جزيرة سانتوريني

  1. استمتع بمشاهدة مشهد الغروب الشمس في مدينة أويا الواقعة على قمة الجرف في سانتوريني والتي تحتوي على العديد من المواقع الرائعة لمشاهدة مشهد غروب الشمس سواء كانت واحدة من شواطئها السياحية الخلابة أو أحد مطاعمها الرائعة المطلة على المدينة، وحتى دير بروفيتيس إلياس الذي يقع على الطرف الآخر من جزيرة سانتوريني والذي يعد موقع مثالي لمشاهدة المشهد المبهر لغروب الشمس فوق جزيرة سانتوريني بأكملها.
    resized_استمتع بمشاهدة مشهد الغروب الشمس في مدينة أويا الواقعة على قمة الجرف في سانتوريني
    استمتع بمشاهدة مشهد الغروب الشمس في مدينة أويا الواقعة على قمة الجرف في سانتوريني
  2. شاهد أتلانتس الحقيقية أو بمعنى أدق الموقع التاريخي الشهير الذي يعتقد الكثيرون أنه كان في يوم ما موقع لمدينة أتلانتس الأسطورية قبل أن يثور بركان ضخم في جزيرة سانتوريني منذ أكثر من 3000 عام، ليبتلع منطقة ضخمة في وسط الجزيرة، تاركا ورائه حفرة ضخمة شكلت منطقة المنحدرات الشاسعة في سانتوريني والتي يعتقد الكثيرون أنها كانت موطن لمدينة أتلانتس قبل أن يبتلعها المحيط.
  3. استمتع بتناول الأطعمة اليونانية الشهيرة في سانتوريني والتي تحتوي على خيارات لا حصر لها من الأطعمة اليونانية الشهية ذات الشهرة العالمية، في المطاعم المحلية والسياحية العديدة التي تنتشر في مختلف أنحاء الجزيرة.
    استمتع بتناول الأطعمة اليونانية الشهيرة في سانتوريني
    استمتع بتناول الأطعمة اليونانية الشهيرة في سانتوريني
  4. اذهب في نزهة سيرا على الأقدام إلى قمة بركان سانتوريني والذي يقع في قلب جزيرة نيا كاميني في سانتوريني، وتتميز المنطقة بجمالها الطبيعي الخلاب نظرا لموقعا الساحلي المميز وتعد وجهة مفضلة للتنزه والتقاط الصور.
    resized_اذهب في نزهة سيرا على الأقدام إلى قمة بركان سانتوريني
    اذهب في نزهة سيرا على الأقدام إلى قمة بركان سانتوريني
  5. جرب زيارة منارة أكروتيري والتي تقع في مدينة أويا ويمكن الوصول إليها من خلال رحلة صغيرة بالسيارة أو حتى باستخدام دراجة رباعية، وخلال زيارتك لمنارة أكروتيري احرص أيضا على استكشاف الخط الساحلي الرائع للمنطقة وربما التقاط بعض الصور التذكارية أيضا.
  6. اذهب في رحلة بحرية حول سانتوريني حيث لا تكتمل أي زيارة إلى الجزر اليونانية بدون رحلة بحيرة قصيرة على متن قارب ويعد الذهاب في رحلة بحرية واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سانتوريني وغالبا ما تتضمن الرحلات البحرية المنظمة حول سانتوريني زيارة المواقع الطبيعية الأكثر شهرة في منطقة الخليج حول الجزيرة، والمرور بالجزيرة البركانية وربما الذهاب أيضا في رحلة غوص قصيرة في أعماق البحر الأزرق الذي يحيط بالجزيرة.
    اذهب في رحلة بحرية حول سانتوريني حيث لا تكتمل أي زيارة إلى الجزر اليونانية
    اذهب في رحلة بحرية حول سانتوريني حيث لا تكتمل أي زيارة إلى الجزر اليونانية
  7. اكتشف فيرا عاصمة سانتوريني وهي مدينة جميلة وصغيرة إلا أنها تمتلك ثروة كبيرة فيما يتعلق بالمواقع السياحية الجذابة والتي تتضمن كنائس تاريخية، والمتحف الأثري في ثيرا حيث يمكنك معرفة المزيد عن تراث جزيرة سانتوريني وماضيها.
  8. اذهب في رحلة سيرا على الأقدام من مدينة فيرا إلى أويا لمشاهدة مجموعة مذهلة من المواقع الطبيعية الخلابة والمسارات الرائعة لا سيما مسار كالديرا بين فيرا وأويا ويفضل أن تنطلق في رحلتك في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر لتجنب أشعة الشمس القوية في منتصف النهار.
    اذهب في رحلة سيرا على الأقدام من مدينة فيرا إلى أويا لمشاهدة مجموعة مذهلة من المواقع الطبيعية الخلابة
    اذهب في رحلة سيرا على الأقدام من مدينة فيرا إلى أويا لمشاهدة مجموعة مذهلة من المواقع الطبيعية الخلابة
  9. اذهب في رحلة إلى قرية بايرغوس Pyrgos الجذابة التي تقع على قمة تل والتي تعد نموذج مثالي للقرى اليونانية الريفية الصغيرة بجمالها الطبيعي المذهل وسكانها المحليين الودودين.
  10. توجه إلى أعلى نقطة في سانتوريني وهو دير Profitis Ilias أو دير النبي إيليا ويقع على قمة جبل في سانتوريني ويعد الدير أحد المواقع التاريخية الشهيرة في الجزيرة والتي تستحق الزيارة وهو موقع أيضا لبيع العديد من المنتجات المحلية، كما يوفر إطلالات رائعة من عل على معالم الجزيرة.