أخطاء يجب تجنبها لقضاء شهر عسل مثالي في فرنسا

سواء كنا نتحدث عن العاصمة الفرنسية باريس والتي تعرف بأسماء عديدة مثل مدينة الحب ومدينة النور وعاصمة الموضة، أو منطقة الريفيرا الفرنسية وشواطئها الساحرة، فإن فرنسا هي بالتأكيد واحدة من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، ووجهة مثالية لشهر عسل لا تنسى، إلا أن هناك عدة أخطاء قد يقع فيها الأزواج الجدد خلال أجازة شهر العسل والتي غالبا ما تقلل من سعادتهم خلال أجازة شهر العسل في فرنسا، والتي قد تكون أيضا في بعض الأحيان مصدر للمشكلات والكثير من الإزعاج بالنسبة لهم ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم الأخطاء التي ينصح بتجنبها لقضاء أجازة شهر عسل مثالية في فرنسا:

تناول الطعام في المطاعم ذات التراس

تناول الطعام في المطاعم ذات التراس
تناول الطعام في المطاعم ذات التراس

حتى وإن بدت أكثر بساطة بالمقارنة بالمطاعم الأخرى الأكثر فخامة في فرنسا، لأن هذا النوع من المطاعم غالبا ما يكون من المطاعم السياحية الباهظة، وتكلفة تناول الطعام فيه أغلى من المعتاد، لذلك ينصح بتجنب تناول الطعام في ذلك النوع من المطاعم لتجنب النفقات الإضافية غير الضرورية في أجازة شهر العسل.

تجاهل استخدام المواصلات العامة

تجاهل استخدام المواصلات العامة
تجاهل استخدام المواصلات العامة

تتميز وسائل المواصلات العامة في فرنسا بأنها مريحة وعملية وهي أيضا غير مكلفة بالمقارنة بوسائل المواصلات الأخرى في فرنسا لذلك ينصح باستخدامها لتقليل نفقات التنقل خلال رحلتك في فرنسا.

تجاهل استخدام كلمات مرحبا أو وداعا بالفرنسية

لأن الفرنسيين من الشعوب التي تميل إلى طريقة التعامل الرسمي المهذب، لذلك فإن تجاهلك استخدام عبارات مثل مرحبا، شكرا لك، أو وداعا، بالفرنسية، عند ذهابك لمتجر ما في فرنسا للتسوق، سيعتبر افتقار للذوق والتهذيب من جانبك، وقد يتسبب في تعرضك للتجاهل من قبل العاملين في المتجر.

لمس السلع أثناء التسوق

لمس السلع أثناء التسوق
لمس السلع أثناء التسوق

حتى وإن كنت ترغب في تفحصها أو مشاهدتها عن قرب قبل الشراء، فإن عادة لمس السلع أثناء التسوق ليست من العادات المقبولة أو المحببة في فرنسا، لكونها عادة غير صحية تتسبب في انتقال الأمراض المعدية، ولأن السلع المعروضة قد تتضمن سلع هشة سريعة التلف.

دفع البقشيش

دفع البقشيش
دفع البقشيش

لأن ذلك يعد إضاعة لأموالك، ونفقات إضافية غير ضرورية، ففي فرنسا تضاف قيمة الخدمة التي يقدمها البائع في المتجر، والنادل في المطعم وسائق سيارة الأجرة، وما شابه ذلك، إلى قيمة الفاتورة المستحقة عليك لذلك من غير الضروري أن تقوم بدفع بقشيش إضافي.

زيارة باريس فقط

زيارة باريس فقط
زيارة باريس فقط

لأن فرنسا تحتوي على العديد من الوجهات السياحية الرائعة الأخرى التي تستحق الزيارة والتي تعد خيار مثالي لقضاء أجازة شهر العسل، بخلاف باريس مثل مدينة مرسيليا بطرازها الجنوب فرنسي المريح والذي يحمل لمحات مميزة من شمال إفريقيا، أو مدينة بوردو التي توصف بأنها مدينة الذواقة في فرنسا، وشواطئ الريفيرا الفرنسية الساحرة.

تجاهل الحجز مقدما

تجاهل الحجز مقدما
تجاهل الحجز مقدما

وخاصة إذا ما قررت تناول الطعام في مطعم فخم في فرنسا لأن هذا النوع من المطاعم غالبا ما يتطلب الحجز مقدما قبلها بيوم على الأقل (وأحيانا أسبوع أو حتى شهر) حتى تتمكن من تناول الطعام داخله.

زيارة فرنسا في أغسطس أو ديسمبر

لأن ذلك الوقت من العام غالبا ما يكون فترة عطلة في فرنسا لذلك توقع أن تجد مطاعم فخمة أو راقية عديدة في فرنسا مغلقة خلال تلك الفترة وأن تجد المدن الفرنسية وقتها تفتقر لإيقاع الحياة السريع المميز للمدن، وإن كانت الحدائق والمعالم السياحية الشهيرة في فرنسا تظل مفتوحة حتى خلال تلك الفترة من العام.