كيف تختار العروس تاريخ الزفاف

يُعد تاريخ الزفاف من أهم التفاصيل التي توليها العروس اهتمامها الخاص، كون الموعد لا يتعلق بالتاريخ نفسه بقدر ما يتعلق برمزيته ويرتبط بعدد من الظروف المحيطة بالعروسين. ولأن اختيار التاريح الأجمل والأنسب يشكل هاجسا لكل المقبلين على الزواج فإننا نساعدك عزيزتي العروس في كيفية اختيار التاريخ المناسب:

هل انتهيت من التجهيزات؟

السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه العروس عند اختيار أي تاريخ، هل سأكون انتهيت من كافة التجهيزات في هذا الموعد؟ في حال كانت الإجابة بنعم ابق على اختيارك ولكن في حال تبين أن التجهيز يحتاج فترة أطول فلا تترددي في تأجيله مهما بدا التاريخ مميزاً.

كيف تنتقين التاريخ المميز؟

لست وحدك عزيزتي العروس من يبحث عن التواريخ المميزة للاحتفال بالزفاف، إذ تجتذب هذه التواريخ عادة كل العرائس. فلا تحصري نفسك بتاريخ معين دون غيره حتى تبقى الخيارات أمامك أوسع. ومن هذه التواريخ يمكنك اختيار تاريخ ميلاد أحد العروسين، تاريخ لقائكما، تاريخ خطوبتكما، أو تاريخ مميز ضمن رزنامة السنة. ولكن كوني على دراية بأن الاختيار الاخير يرفع من تكاليف الحفل كون أسعار المواسم أو التواريخ المميزة تكون أغلى.

أي فصل تختارين؟

إذا لم تكوني متحمسة لتاريخ معين، وتناسبك كل التواريخ فعليك في هذه الحالة التساؤل عن الفصل الأنسب للاحتفال بزفافك. وتساءلي هل تفضلين فصل الصيف او الربيع أو الشتاء؟ هل تستهويك رومانسية الخريف؟ هل ترغبين بشهر عسل صيفي أو شتوي؟ وفق الإجابة على هذه الأسئلة يمكنك تحديد موعد حفل الزفاف.

المصاريف المالية

من أهم النصائح للعروس هو عدم اختيار موعد زفاف لا تكونا قد انتهيتما خلاله من تسديد مصاريف الزفاف، لأنه من غير المنطقي أن تنطلقي عزيزتي العروس الى حياة زوجية مثقلة فيها بالديون وبهموم تأمين الأموال.

للموت حرمته

مهما أعجبك تاريخ معين وناسب ظروف العروسين الشخصية، إلا أنه لا بد من الأخذ بعين الاعتبار ضرورة تأجيل موعد الحفل إذ صودف أن توفي قريب من إحدى العائلتين. ولا تؤجليه عاما كاملا لاختيار التاريخ نفسه بل اختاري تاريخا اخر ضمن دائرة خياراتك.