ماهو تأثير الإرهاق على القدرة الجنسية للعريس يوم الزفاف

يوم الزفاف هو اليوم الأول الذي سيختلي فيه العروسين مع بعضهما لأول مرة تحت سقف واحد من دون حسيب أو رقيب. وترتبط هذه الليلة في المجتمع الشرقي بضرورة القيام بأول عملية جنسية مهما كانت الظروف، ويحاول بعض الرجال إظهار قوتهم في هذه الليلة مما يولد عند العروس الخوف والاشمئزاز من العلاقة ويلازمها هذا الشعور مستقبلاً.

ولكن ماذا لو كان العريس يعاني من الإرهاق والتعب في هذه الليلة؟

من المعروف أن حفلات الزفاف في المجتمعات العربية، وأغلب المجتمعات الأخرى يرافقها الكثير من المراسم والعادات التي تُخلف الارهاق لدى العروسين، اللذين يعانيان أصلا من التعب جراء الاعمال التي قاما بها مسبقا خلال الاستعداد لحفل الزواج، وما إن يختليا ببعضهما حتى يكتشفان أن التعب بلغ منهما مبلغه الكبير.

وهنا يتوجب على العريس عدم الانجرار وراء المفاهيم التي تقول بضرورة القيام بالاتصال الجنسي في ليلة الدخلة، لأن الإقدام على هذه العملية في ظل التعب والإرهاق سيؤدي إلى نتائج سلبية على العلاقة بين الطرفين وقد يتعرض العريس لموقف محرج بعدم القدرة على إتمام العملية لأن الأمر حساس وتحتاج العملية إلى راحة نفسية وجسدية وأعصاب مرتاحة.

فما هي الطريقة المثلى للتعامل مع العروس في هذه الليلة؟

من أهم النصائح للعريس، تجاوز فكرة الاتصال الجنسي في هذه الليلة، واستغلال اللحظات الأولى مع العروس في نيل قسط من الراحة معها والتقرب والتودد إليها من خلال الحديث والمداعبات فقط، ومن ثم النوم بشكل طبيعي من أجل التخلص من الارهاق والتوتر ولتفادي أي عواقب سيئة في هذه الليلة.